ويستمر في مسلسل الإشكاليات والمعاناة التي لا تزال تحلق وتحوم في وسطنا الرياضي .. مشاكل اللاعبين لم تنتهي .. وإشكاليات الأندية وفرض الضرائب عليهم لا زالت مستمرة !! إلى متى يظل اللاعب يشكي همه إلى الفراغ المحيط به ؟ متى سيتم إنصافه ؟ وهل بالفعل هناك من يأخذ بيده ويستمع إليه وينصفه فدورينا المحلي الاحترافي على مشارف انطلاقة نصفه الثاني وما حدث في الانتقالات الشتوية مثيرا للجدل ويوضع عليه الالف بل الملايين من الخطوط الحمراء .
انتقالات اللاعبين تتم برضى الطرفين بين اللاعب ومجلس ادارة النادي وهذا ما هو متفق عليه منذ بداية توقيع العقد ولكن الحاصل اليوم في بعض انديتنا المحلية اللاعب يصله قرار الاقالة من ناديه بدون اسباب مقنعة !!! فقط هكذا !! وبالفعل عاش أكثر من لاعب خلال الاسابيع الماضية هذه المأساة يذهب للتدريبات ويجد نفسه في قائمة الاسماء التي تم الاستغناء عنهم على الرغم ان هؤلاء اللاعبين هم السند والسلاح التي تدافع فيها الاندية عن استمراريتها وسر من اسرار تفوقها انتماء اللاعب للنادي فمن منا لا يحب الفوز ولا يطمح في تذوقه .. دفعوا الغالي والنفيس من اجل هز الشباك كما انهم صبروا على مستحقاتهم ليس اشهر بل سنوات حتى يستلموها والسبب يعود حبهم للنادي فكيف يكون الجزاء هكذا ؟!!
التجديد مطلوب ومرغوب به في كل الاندية ومتى ما طلبت ان تصنع الانجاز لفريقك لابد من لاعبين متميزين ومن حق كافة الاندية ان تبحث عن الافضل والا ما وضعت انتقالات واستقالات واقالات ولكن يجب ان تكون باحترام ورضا الطرفين كما كنت تبحث في السيرة الذاتية للاعب وتتوسط من قبل هذا وذاك قبل ان تتعاقد معه كذلك بنفس الكيفية قبل ان تفك تعاقدك معه فهذا لاعب له إحساس ومشاعر وليس آلة اينما وضعت عملت !! ويجب على إدارات الاندية ان تستمع اليهم وتحاول أن تصل إلى حل معهم وليس تساومهم على الاستغناء عن مستحقاتهم مقابل الاستغناء عنهم نهائيا ما هذه العقلية التي وصلنا إليه نحن فى دورينا الاحترافي ولكن بدون عقلية احترافية مستحقاته المالية من يحاسب من عليها ؟!! .. أهكذا يعامل اللاعب في دورينا ؟!! الجميع مستاء من الحالة التي وصلنا لها .
يا إدارات الاندية تذكروا ان هذا اللاعب يوما ما كانت قدمه هي السبب في رفع الإعلام والتصفيق والتهليل ورفع الكؤوس للنادي فالمساومات التي يحصل عليها اللاعب مقابل فسخ عقده تعتبر فاشلة حتى لو نجحت في تحقيقها إدارات الاندية فالنادي خسر لاعبا كان سببا في صناعة إنجازه يوما ما في المقابل اللاعب سوف يتعاقد مع ناد آخر وباستطاعته إعادة أمجاده من جديد لذا يجب ان نكون اكثر احترافية في تعاملاتنا وليس فقط داخل المستطيل الأخضر .
وجهة نظر ,,,
إذا كان هدفك أن تعجب الناس فسوف تكون مستعدا للمساومة على أي شيء في أي وقت، ولن تحقق شيئا.

ليلى بنت خلفان الرجيبية
من أسرة تحرير الوطن
[email protected]