خلال جلسة مباحثات بين البلدين

مسقط ـ العمانية: عقد معالي يوسف بن علوي بن عبدالله الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية أمس بديوان عام الوزارة جلسة مباحثات مع معالي سامح شكري وزير خارجية جمهورية مصر العربية الذي يقوم بزيارة رسمية للسلطنة.
جرى خلالها بحث أوجه التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها في مختلف المجالات، كما تم تبادل وجهات النظر حول عدد من القضايا الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
حضر جلسة المباحثات الوفد المرافق لمعالي الوزير الضيف وعدد من المسؤولين في وزارة الخارجية.
وأشاد معالي سامح شكري وزير الخارجية بجمهورية مصر العربية بالسياسة الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ في دعم وتعزيز جهود السلام والاستقرار على المستوى العربي والدولي.
وقال معاليه في تصريح لوكالة الانباء العمانية: إن العلاقات العمانية المصرية هي علاقة تاريخية اتسمت دائما بالتقارب في وجهات النظر وانتهاج سياسات متطابقة تسهم في تعزيز الاستقرار والتضامن العربي والعمل المشترك لما فيه خدمة مصالح الشعبين الشقيقين.
وأشار معاليه الى أن جلسة المحادثات التي عقدت امس مع معالي يوسف بن علوي بن عبدالله الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية تناولت العلاقات الثنائية بين البلدين والرغبة المشتركة في تنمية هذه العلاقات والعمل على تفعيل الأطر القانونية بشكل يؤدي الى تعزيز التبادل التجاري والاستثمار بين السلطنة وجهورية مصر بالإضافة الى بحث الأوضاع العربية والتحديات المرتبطة بالأوضاع في سوريا واليمن والعراق ومكافحة الإرهاب.
وأكد معالي وزير الخارجية المصري في ختام تصريحه أن التحديات التي تواجه الدول العربية تقتضي العمل المشترك لمواجهتها وذلك بتعزيز الرؤية العربية المشتركة والتضامن العربي، مشيراً الى أن القمة العربية القادمة هي فرصة لتبادل قادة وزعماء الدول العربية لوجهات النظر وتحقيق انطلاقة عربية جديدة في العمل العربي المشترك.