جوهانسبرج ـ د ب أ:
ذكرت الشرطة الجنوب أفريقية، أمس الجمعة، أنها تلاحق قتلة ثلاثة أسود تم قطع رؤوسها ومخالبها، من المحتمل لاستخدامها في طقوس السحر التقليدية.
قال المتحدث باسم الشرطة مواتشي نجوب إن الأسود الذكور قتلت في حديقة " تزانين ليون وبريديتور بارك " في إقليم ليمبوبو بشمال البلاد الأربعاء.
ومن غير المعروف كيفية اختراق القتلة النظام الأمني الذي يحيط بحديقة الألعاب الخاصة، بحسب نجوبي. ولم تتمكن وكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ) من التواصل مع مالك الحديقة، أندري دو لانج، الذي نقلت عنه وسائل الإعلام القول إن القتلة قد يكونون من موظفي الحديقة.

وقال نجوبي إنه بعد دخول الحديقة قطع القتلة سياج قفص الأسود. ورفض تأكيد التقارير التي قالت إنه جرى تسميم الأسود لأن التحقيقات مازالت جارية.
وقالت تقارير إنه ربما كانت أجزاء من أجسام الأسود مطلوبة لاستخدامها في الـ " موتي " التي تشير إلى الطب التقليدي. ويستخدم المعالجون التقليديون كل من العلاج بالأعشاب والسحر وهو ما قد يشتمل على أجزاء من الحيوانات،بناء على الاعتقاد بأن هذا سوف يساعد زبائنهم في حل مشاكلهم والحصول على الثروة وغيرها من المنافع.
ولم يستبعد نجوبي احتمال أن يكون الطب التقليدي " موتي " دافعا وراء قتل الأسود .
وذكرت صحيفة (بيزنس داي) أن الأسود الثلاثة تقدر قيمتها بـ900 ألف راند (66 ألفا و600 دولار).
وقال نجوبي إن الحادث هو الثالث من نوعه منذ العام الماضي، عندما تم قطع رؤوس ما مجموعه ثلاثة أسود في نفس المنطقة.
وأضاف: " لا يمكننا أن نؤكد أن نفس الأشخاص هم وراء عمليات القتل الأخيرة ، ولكن تم استخدام نفس الطريقة في قتل الأسود " , ولم يتم اعتقال أي شخص على صلة بهذه القضايا حتى الآن.