صحم في مهمة محددة أمام الشباب الإماراتي وفرص عديدة تدفعه للنهائي الحلم
النعيمي ( يحفّز ) البعثة ومكافآت مجزية تنتظر الفريق في حالة الوصول للأمسية الأخيرة
متابعة ـ صالح بن راشد البارحي :

وسط أمنيات ودعوات أبناء ولاية صحم تحديدا وجماهير السلطنة على وجه العموم ... وبآمال الوصول للنهائي الخليجي ببطولة كأس فارمتون للأندية الخليجية التاسعة والعشرين لكرة القدم ... وبدءا من السابعة وخمس واربعين دقيقة من ساحة ملعب مكتوم بن راشد بإمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة ... يدخل صحم ممثل السلطنة مهمة وطنية محددة ... عندما يلاقي نظيره الشباب الإماراتي في لقاء إياب المربع الذهبي للبطولة ... حيث يهدف الموج الأزرق في أن يحقق المبتغى من خلال هذه المباراة ... فالنهائي هو حلمه وطموحه ولا مجال أمامه سواه بعد أن وصل باقتدار لهذه المرحلة الهامة من عمر المسابقة للمرة الأولى في تاريخه ... مستندا في ذات الوقت على نتيجة رائعة جدا حققها في لقاء الذهاب بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر بنتيجة 3 / 1 وهي النتيجة التي تمنحه أرضية صلبة للوقوف عليها في وجه تطلعات الجوارح في لقاء اليوم المصيري للطرفين ... فإما زرقاء وإما خضراء .. وبينهما هدف واحد لا سواه بطبيعة الحال .
فرصة لا تعوض
عندما نتحدث عن لقاء اليوم بين صحم ونظيره الشباب الإماراتي فإننا نتحدث عن فرصة تاريخية قد لا تعوض بالنسبة لأحد ممثلي السلطنة في البطولة (صحم) ، ولا نتحدث عن هذا الجانب دون أي مبررات في هذا الشأن ، فالعوامل الإيجابية تقف بشكل كبير مع الفريق صاحب الفانيلة الزرقاء وأحد ممثلي السلطنة في البطولة إلى جانب النهضة الذي سيخوض لقاء صعب للغاية مساء الغد أمام النصر الإماراتي، وأول هذه العوامل تأتي في شأن النتيجة التي حققها صحم في لقاء الذهاب بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر بعد أن تجاوز الجوارح بثلاثة أهداف مقابل هدف تناوب على تسجيلها كل من محسن جوهر ومحمد زينهو وفهد الجلبوبي في أمسية لا زالت في الذاكرة بالنسبة للجماهير المحلية ، وبالطبع فإن هذه النتيجة ساهمت في زيادة الروح المعنوية للفريق وهي أهم العوامل بطبيعة الحال .
أما ثاني هذه العوامل فهي الفرص التي يخوض بها صحم مواجهة اليوم ، فالتعادل بأي نتيجة يحقق لصحم الصعود للنهائي ، والخسارة بهدف نظيف يحقق له نفس الطموح ، وحتى الخسارة 1 / 2 أو 2 / 3 يحقق له ذلك ، فيما الخسارة 1 / 3 ستعيد المواجهة لنقطة الصفر ومنها وقتين إضافيين وركلات ترجيح لحسم أمر الصاعد للمباراة النهائية المنتظرة ، في حين ستكون الخسارة صفر/2 هي بمثابة الصعود المباشر للشباب بعيدا عن أي حسابات في المباراة .
وبالطبع ، فإن صحم يخوض لقاء اليوم وهو متمسك بأمر صعوده بيده وليس بيد منافسه ، لذلك بات عليه الاستفادة من كافة الجوانب التي ستحيط بلقاء اليوم وفي مقدمتها الضغط النفسي الذي يعيشه لاعبو الشباب جراء التواجد بين جماهيرهم وعلى أرضهم وهم الذين مطالبين بالكثير من العمل لتجاوز محنة لقاء الذهاب ، ومن هنا فإن على عبدالرزاق خيري العمل على ضرورة تسجيل هدف في شباك الشباب حتى تتضاعف المهمة ويخلط من خلالها الأوراق ويحصل على عامل إضافي يسعفه في المباراة وهو ترك المساحات التي سيخلفها الفريق الأخضر بغية تسجيل عدد الأهداف المطلوبة للوصول للنهائي وحينها هو أمر لا يحمد عقباه في شأن الفريق الشبابي .

تدريب أخير
خاض صحم منذ وصوله إلى إمارة دبي (السبت) ثلاث حصص تدريبية، حيث تدرب يومي السبت والأحد على الملعب الفرعي رقم (2) بالاستاد، فيما خاض حصته التدريبية الأخيرة مساء أمس من ساحة الملعب الرئيسي الذي سيشهد مباراة اليوم ، وذلك من أجل التعود على أرضية الملعب بالنسبة للاعبي الموج الأزرق ، حيث لم يستمر تدريب الأمس أكثر من ساعة واحدة قال فيها عبدالرزاق خيري كل التفاصيل لمواجهة اليوم ، وقد ظهر كافة أفراد الفريق بروح مثالية ومعنويات عالية قبل مواجهة الحسم مساء اليوم .

كامل العدد
يخوض صحم لقاء اليوم المصيري بتشكيلة كاملة العدد، حيث غابت الإصابات والإيقافات عن صفوف الفريق وهو أمر إيجابي ومحفز كبير للجهاز الفني واللاعبين قبل مواجهة الحسم ، حيث أن التجانس الذي شاهدناه على عطاءات صحم في لقاء الذهاب كان واضحا مدى تأثيره إيجابا على عطاء اللاعبين والنتيجة في النهاية ، وهو الأمر الذي نتمنى أن يتواصل بذات النهج في أمسية اليوم إن شاء الله تعالى .

لفته رائعة
في لفته رائعة ، أقام المكرم الشيخ أحمد بن ناصر النعيمي عضو مجلس الدولة والرئيس الفخري لنادي النهضة مأدبة غداء أمس على شرف بعثة نادي صحم والجهازين الفني والاداري واللاعبين ، وذلك على متن إحدى السفن البحرية في خور دبي ، كما تحدث مع اللاعبين وحثهم على بذل المزيد من الجهد والعطاء والتمثيل المشرف للوطن في مواجهة اليوم أمام الشباب الإماراتي ، ووعدهم بمكافآت مجزية على نفقته الخاصة في حالة الصعود للمباراة النهائية .
وقد لاقت هذه اللفتة الطيبة من الرئيس الفخري لنادي النهضة الكثير من الإستحسان من قبل اللاعبين والجهازين الفني والاداري وأعضاء مجلس إدارة نادي صحم ، حيث تعاهد اللاعبون معه على بذل المزيد من الجهد للوصول للمباراة النهائية عبر بوابة الشباب رغم صعوبة المهمة مساء اليوم .

أزرق وأخضر

سيظهر صحم في لقاء اليوم مرتديا الزي الأزرق الكامل فيما يرتدي الشباب الزي الأخضر الكامل .

طاقم التحكيم

سيدير اللقاء طاقم تحكيم بحريني مكون من الدولي جميل جمعه والمساعد الأول نواف شاهين والمساعد الثاني السيد جمال ، فيما يتولى صلاح محمد العباسي مسؤولية الحكم الرابع ، ويراقبها الكويتي عباس دشتي ، ويقيم الحكام محمد سعد بخيت من السعودية .

أيمن الفارسي :
مباراة صعبة ونتمنى أن يكون الفريق في يومه

قال أيمن الفارسي مدير الفريق الكروي بنادي صحم عن مباراة فريقه اليوم أمام الشباب الإماراتي : المباراة صعبة على الفريقين ، ونعتبرها نهائي كؤوس ، ولقد هيئنا الفريق نفسيا ومعنويا ، ونتمنى أن يكون الفريق في يومه ونحقق الصعود للنهائي الخليجي ، كما قام الجهاز الفني بقيادة المدرب المغربي عبدالرزاق خيري بتهيئة الفريق بشكل جيد لمواجهة اليوم ، ونسأل الله التوفيق .

عادل الفارسي :
صحم في مهمة وطنية وندعو الجماهير للمساندة

من جانبه ، تحدث عادل الفارسي رئيس مجلس إدارة نادي صحم عن مباراة اليوم الحاسمة أمام الشباب الاماراتي قائلا : بلا شك هي مباراة مصيرية للطرفين ، وقد تحدثنا مع اللاعبين وطالبناهم باللعب بقدر كبير من الثقة ، ووعدناهم بحوافز كبيرة في حالة الفوز أو التأهل وعسى أن تكون النتيجة مرضية ، كما إلتقينا مع الجهاز الفني في ذات الشأن .
واضاف الفارسي : ركزنا على حديثنا مع اللاعبين بأنهم في مهمة وطنية وليست خاصة بصحم فقط وهناك مكافآت مغرية للاعبين في حالة الصعود بعد اللقاء مباشرة ، ونشكر المكرم الشيخ احمد بن ناصر النعيمي عضو مجلس الدولة والرئيس الفخري لنادي النهضة على وقفته مع النادي ودعمه للاعبين والفريق في مهمة الوطن ، حيث تحدث معهم ووعد في حالة التأهل أن يقوم بتكريم الفريق بتكريم يليق بهم ، ونشكره على هذه المبادرة الطيبة التي تستحق الثناء والشكر فهو أحد الداعمين للرياضة العمانية على الدوام .
وختم الفارسي حديثه قائلا : نأمل من الجماهير الصحماوية التواجد خلف فريقها في لقاء اليوم وكذلك جماهير صحار والمناطق المجاورة مساندة صحم اليوم وأن تقف خلفه وأن يكون حضورها دافع معنوي للاعبين وأن يكونوا الداعمين للعبور للمباراة النهائية ومتفائلين بوجود العدد الكبير من الجماهير في لقاء اليوم أمام الشباب وهي مهمة تاريخية وهذا هو حافز للاعبين وإنجاز يحققوه مع النادي ، حيث قمنا بتوفير 20 حافلة سعة 50 راكبا لكل من يرغب أن يقف خلف صحم في المباراة ، ونأمل أن نحتفل مع بعض، وأن نصل للنهائي رفقة النهضة ويكون ختامها في مسقط بمشيئة الله تعالى .

طلال المعمري :
الفريق مكتمل الصفوف
تحدث طلال المعمري نائب رئيس نادي صحم عن إستعدادات فريقه لمواجهة اليوم قائلا : لا توجد غيابات بين اللاعبين ولله الحمد ، وقد التقينا مع اللاعبين وقمنا بحثهم على بذل المزيد من الجهد وأن يكونوا عند حسن الظن ويحققوا المراد، وقد قمنا بتهيئة كافة الأمور الإدارية وكل أمانينا أن نرى جمهور السلطنة خلف الفريق اليوم وأن تتكلل جهودنا بالوصول للمباراة النهائية .