مسقط ـ العمانية: أشار معالي الدكتور علي بن مسعود السنيدي وزير التجارة والصناعة رئيس مجلس إدارة صندوق الرفد الى أن الشركة الوطنية لمنتجات اللبان التي دشنت علامتها التجارية أمس وحملت اسم /أولبان/ استفادت فعليًا من الخدمات التي يقدمها صندوق الرفد والهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة (ريادة).
ووضح معاليه في تصريح صحفي أن /أولبان/ كانت متناهية الصغر لكنه وخلال أربعة أعوام تمكنت من تأسيس منتج عماني ذي مواصفات عالمية مستخرج من اللبان العماني وله استخدامات طبية يحتاجها المستهلك في حياته اليومية. وكان معاليه قد حضر تدشين الشركة الوطنية لمنتجات اللبان لعلامتها التجارية التي حملت اسم /أولبان/.
من جانبه أشار الدكتور سالم بن سعيد الوهيبي نائب رئيس مجلس الإدارة لشؤون الدراسات والابتكار بالشركة الوطنية لمنتجات اللبان (أولبان) أن الشركة أنشئت في العام 2013 وكانت مؤسسة متناهية الصغر لكنها دأبت على إيجاد هوية عمانية ذات بعد عالمي في الجوانب الصحية والتجميلية والحصول على شهادات عالمية في هذا المجال.
وبين في تصريح للصحفيين أن الشركة اهتمت باللبان كمنتج واعتمدت على الدراسات والبحوث التي نشرت في مجالات استخدام اللبان في توجهها لاعتماده كمنتج تجميلي وصحي قائلًا : إن الشركة اختارت اسم /أولبان/ كاسم قديم يرمز الى الحضارات السابقة التي دخل اللبان في كثير من جوانب حياتها.
وأكد الوهيبي أن عُمان كانت - وما تزال - تزخر بوجود مكونات طبيعية لها قيم ومدلولات اقتصادية كبيرة يمكن الاستفادة منها وانها تسعى إلى دخول السوق الخليجي الخليجية من أوسع أبوابها.
وأشار الدكتور سالم بن سعيد الوهيبي نائب رئيس مجلس الإدارة لشؤون الدراسات والابتكار بالشركة الوطنية لمنتجات اللبان (أولبان) الى أن الشركة حصلت في البداية على دعم من صندوق الرفد بمبلغ قدره 95 ألف ريال وبعد ثلاث سنوات من العمل والتطوير بلغ رأس مال الشركة حوالي 500 ألف ريال عماني.