عامر الناصري: البطولة ساهمت في رفد عناصر لمنتخبات السلطنة
متابعة – حسن البلوشي:
رعى المهندس عبدالله بن سعيد الرواحي مدير عام النقليات بشؤون البلاط السلطاني مراسم قرعة البطولة الكروية العاشرة لوحدات شؤون البلاط السلطاني لعام 2017 والتي ستنطلق يوم 19 من شهر فبراير القادم بملعب شؤون البلاط السلطاني بالخوض وقد حضر مراسم القرعة عدد من المسؤولين بشؤون البلاط السلطاني وممثلي الفرق المشاركة وأعضاء اللجان العاملة في البطولة. ويشارك في منافسات البطولة (20) فريقا يمثلون مختلف وحدات شؤون البلاط السلطاني وقسمت الفرق على (4) مجموعات.
المجموعة الأولى
تضمنت المجموعة الأولى فريق العلا والضيافة السلطانية والمديرية العامة للخدمات البيطرية ومكتب رئيس التخطيط وشؤون الموارد البشرية وفريق السلام.
المجموعة الثانية
تكونت المجموعة الثانية من المديرية العامة للنقليات وتقنية المعلومات والاتصالات ونادي الواحات والمديرية العامة للشؤون المالية والطيران السلطاني.
المجموعة الثالثة
اشتملت المجموعة الثالثة على الخيالة السلطانية والحدائق والمزارع السلطانية والمديرية العامة للتموين واليخوت السلطانية والهجانة السلطانية.
المجموعة الرابعة
تضمنت المجموعة الرابعة فريق وحدة أمن شؤون البلاط السلطاني ومكتب الأمين والمديرية العامة للرقابة والمنشآت السلطانية والأوبرا السلطانية.
توضيح فني
قدم حسن بن علي البلوشي من اللجنة الفنية توضيحا فنيا للحضور عن نظام البطولة والقرعة وتشكيل المجموعات وذلك قبل مراسم سحب القرعة.
أهداف البطولة
أكد عامر بن ثاني الناصري مدير عام الموارد البشرية بشؤون البلاط السلطاني رئيس اللجنة الرياضية ورئيس اللجنة المنظمة للبطولة ان للبطولة أهدافا جليلة وتفاعل موظفي شؤون البلاط السلطاني معها كان أكبر حافز على استمرارها وَأضاف الناصري هناك حرص ومتابعة من معالي أمين عام شؤون البلاط السلطاني الموقر على استمرارها حيث أفرزت البطولة عناصر رفدت منتخبات السلطنة المختلفة وساهمت البطولة في الألفة والتقارب بين الموظفين والهدف الأسمى من اقامتها هو التنافس الشريف بين الفرق المشاركة بعيدا عن التعصب الرياضي ونحرص على مشاركة الكوادر الموجودة في شؤون البلاط السلطاني من لاعبين واداريين وحكام وفنيين كل في مجال اختصاصه لصقل مواهبهم لتكون هذه العناصر رافدا للجان الفنية المختلفة بالسلطنة.
تشكيل لجان
من جانبه قال عيسى بن حبيب الفليتي مساعد مدير عام الموارد البشرية بشؤون البلاط السلطاني نائب رئيس اللجنة المنظمة تم تشكيل لجان عاملة لضمان نجاح البطولة والجميع يعمل بروح الفريق الواحد وبدأنا التحضير مسبقا وجميع اللجان أكملت جاهزيتها لانطلاق البطولة وشهدت مراسم القرعة مجموعات متكافئة ونتمنى لجميع الفرق المشاركة التوفيق.
رافد
أوضح المقدم الركن عادل بن عامر الحوسني مساعد مدير عام الخيالة السلطانية للشؤون الفنية ومن الإشراف الفني للبطولة ان البطولة حققت الأهداف التي رسمت من أجل اقامتها وهناك دعم ومتابعة من قبل معالي أمين عام شؤون البلاط السلطاني الموقر لها وفي هذه النسخة العاشرة وصلت الفرق المشاركة إلى (20) فريقا يشاركون من مختلف وحدات شؤون البلاط السلطاني وأضاف الحوسني البطولة ساعدت على اضفاء روح التآلف بين الموظفين ولقد استطعنا أن نشكل منتخبا عسكريا لكرة القدم لشؤون البلاط السلطاني من مخرجاتها ويعد الآن واحدا من أفضل المنتخبات العسكرية بالسلطنة فحقق المركز الثالث على مستوى القوات المسلحة العام الماضي في مشاركته الثانية ويوجد (3) لاعبين في قائمة منتخبنا العسكري من شؤون البلاط السلطاني وهم سعد سهيل وسعيد الرزيقي وباسم الرواحي واللجان العاملة في البطولة تعمل وفق أجندة رسمت أهدافها لضمان نجاحها.
استعداد مبكر
عامر بن سالم السالمي مدير دائرة الفعاليات وعضو اللجنة الرئيسية للبطولة قال الاستعدادات بدأت مبكرة لانطلاق البطولة من حيث الاجتماعات التحضيرية والتواصل مع الفرق المشاركة والتواصل مع مختلف اللجان لضمان نجاح البطولة وشهدنا مراسم قرعة البطولة في جو ساده روح التعاون والتآلف بين الجميع فالهدف لم يكن تنافسيا بل للتعارف والتعاون وتبادل الخبرات.
ملتقى للموظفين
أكد المهندس سليمان بن أحمد الحبسي رئيس اللجنة الفنية للبطولة ان البطولة تعد ملتقى للموظفين والمباريات تتسم بالمنافسة الشريفة والمستوى الفني لها في مستوى تصاعدي من خلال اهتمام المسؤولين بها وأضاف الحبسي ان المباريات ستقام على ملعب شؤون البلاط السلطاني بالخوض وطاقم التحكيم يتكون من حكام دوليين معتمدين من الاتحاد العماني لكرة القدم ومن الحكام موظفين من شؤون البلاط السلطاني ومن عدد من الوحدات العسكرية بالسلطنة وستقام البطولة في 19 من شهر فبراير القادم وتستمر لمدة (5) أسابيع ونتمنى التوفيق لجميع المشاركين.
بطولة مميزة
قال محمد بن سعيد اليحيائي من فريق مكتب الأمين العام البطولة دائما مميزة وتحمل المفاجآت والقرعة مناسبة لكل الفرق والمجموعة الثالثة هي الأقوى وعن تحضيرات فريقه قال التحضيرات هذا العام مبكرة ونأمل للصعود للنهائي ونتمنى التوفيق لجميع المشاركين.
اظهار المواهب
يعقوب بن محمد الرواحي من فريق الضيافة السلطانية قال البطولة في مجملها جيدة للغاية وساهمت بشكل كبير في خلق صلات تقارب وتعارف فيما بين الموظفين بمختلف وظائفهم ومسمياتهم فضلا عن ذلك ساهمت في اظهار العديد من المواهب في مجال كرة القدم كما انها شجعت الموظفين على ممارسة النشاط الرياضي وعن القرعة قال الرواحي القرعة كانت جيدة وجاءت متوافقة في جميع المجموعات بحكم تقارب المستويات بين الفرق باستثناء المجموعة الثالثة فأرى بأنها من أقوى المجموعات وعن حظوظ فريقه قال فريقنا ان شاء الله تعالى جيد ونأمل أن نصعد إلى الدور ربع النهائي ثم إلى النهائي خاصة ان الفريق استعد جيدا ويضم لاعبين على مستوى عال ولدينا جهاز فني يمتلك خبرة في مجال التدريب .
بطولة شيقة
أحمد بن سالم الكلباني من فريق نادي الواحات قال البطولة شيقة واقامتها أمر رائع للتواصل مع الزملاء وجميع الفرق تتطلع لانطلاق النسخة العاشرة وفريقنا يسعى للظهور بشكل أفضل خلال هذه البطولة من خلال الاحتكاك مع العديد من الفرق في تجارب ودية ونتمنى التوفيق للجميع.
تجمع أخوي
أحمد بن ذياب الربيعي من فريق الهجانة السلطانية قال البطولة ممتازة وهي بمثابة التجمع الأخوي بين موظفي شؤون البلاط السلطاني للتعارف وخلق روح التنافس الشريف بين الموظفين لنيل لقبها ونشكر القائمين عليها وعن حظوظ فريقه قال الحمد لله حصلنا على لقب البطولة الثامنة وكذلك في البطولات الماضية حصلنا على لقب الوصيف وعلى المركز الثالث وتحضيراتنا هذا العام جيدة ونتمنى التوفيق من العلي القدير للفوز بكأس هذه البطولة.
تطور مستمر
ابراهيم بن هلال العلوي من فريق تقنية المعلومات قال من وجهة نظري أرى البطولة في تطور مستمر ولها العديد من الفوائد كالتقارب بين الموظفين وعن القرعة قال العلوي اتسمت بالتنظيم الرائع وأسفرت عن مواجهات قوية بين بعض الفرق ومجموعتنا سيكون التنافس بها قويا وتحضيراتنا مبكرة من خلال لعب العديد من المباريات استعدادا للمنافسة.
معسكر داخلي
علي بن سعيد العلوي من فريق وحدة أمن شؤون البلاط السلطاني أكد على جاهزية فريقه للمنافسة من خلال اقامة معسكر داخلي ولعب العديد من المباريات الودية وعن البطولة قال انها بطولة جميلة لأنها تجمعنا بإخواننا من مختلف وحدات شؤون البلاط السلطاني ونقضي أوقاتا طيبة معهم خارج نطاق العمل.
قرعة جيدة
خالد بن سالم العلوي من فريق الخيالة السلطانية أوضح أن البطولة رائعة من خلال الالتقاء بالزملاء من مختلف الوحدات وعن القرعة قال مراسم القرعة كانت جيدة ونزيهة وعن حظوظ فريقه أكد على جاهزيته والمساعي لإحراز اللقب خاصة بعد تحقيق المركز الثالث ثلاث مرات في آخر ثلاث بطولات.
مجموعة قوية
خليل بن ابراهيم البلوشي من فريق الحدائق والمزارع السلطانية قال تعتبر البطولة السنوية ترفيها للموظفين من خلال لعب المباريات في جو عائلي وعن مجموعته قال بأنها قوية وحظوظ الفرق متساوية.
مجموعات متكافئة
أنمار بن خلفان البكري من فريق دار الأوبرا السلطانية قال البطولة من وجهة نظري تعتبر واحدة من أجمل البطولات الكروية بالسلطنة ومراسم القرعة كانت رائعة والمجموعات متكافئة ما عدا الثالثة التي قد تكون الأقوى ونتمنى التوفيق لجمع الفرق المشاركة.
استفادة
سعود بن عبدالعزيز الكندي من فريق المنشآت السلطانية قال نستفيد من البطولة من خلال الاحتكاك بلاعبين من مختلف الفرق فتساهم في صقل المهارات وتطويرها ونسعى للتحضير الجيد خلال الفترة القادمة.
مشاركة فعالة
ناصر بن حمدان الحارثي من فريق الخدمات البيطرية قال البطولة ممتازة ونسعى خلال الفترة القادمة لتحضير وتجهيز الفريق للمشاركة مع بقية الزملاء في مباريات البطولة والتي تحمل الجانب الأخوي من خلاء الالتقاء بزملاء من وحدات مختلفة.
تنمية المهارات
يعقوب بن عيسى الزدجالي من فريق اليخوت السلطانية قال البطولة ممتازة وحققت الأهداف المرجوة منها تنمية مهارات الموظفين الرياضية والتواصل مع بعضهم البعض وعن حظوظ فريقه قال الحمد لله الفريق يستعد بشكل جيد ومع الأيام سيكون أكثر جاهزية .
تجهيز
خالد بن مبارك القاسمي من فريق العلا قال البطولات سنويا في تطور مستمر ونحاول تجهيز الفريق للمشاركة في منافسات البطولة وأتوقع بأن البطولة هذا العام ستكون أروع.
نتمنى الاستمرار
ماجد بن عبدالله العجمي من فريق التموين قال البطولة الكروية تسهم اسهاما جيدا في بث روح الألفة بين موظفي شؤون البلاط السلطاني ونتمنى استمرارها وعن حظوظ فريقه قال نسعى لتجهيز الفريق والهدف ليس احراز اللقب بل الالتقاء بالإخوة والزملاء .
المجموعة الثالثة الأقوى
اتفق ممثلو الفرق المشاركة على تساوي حظوظ جميع الفرق في المجموعات ما عدا المجموعة الثالثة التي قد تكون مبارياتها أقوى من خلال الفرق التي اشتملت عليها وظهورها بشكل لافت في البطولات الماضية وجاهزيتها للمشاركة في البطولة العاشرة.