الجمعة 3 فبراير 2023 م - ١٢ رجب ١٤٤٤ هـ
الرئيسية / السياسة / روسيا تمدد اقامة سنودن عامين اضافيين
روسيا تمدد اقامة سنودن عامين اضافيين

روسيا تمدد اقامة سنودن عامين اضافيين

موسكو ـ ا.ف.ب: مددت روسيا الاربعاء لعامين اضافيين اقامة العميل السابق في الاستخبارات الاميركية ادوارد سنودن الذي سرب في 2013 وثائق كشفت برامج تجسس واسعة النطاق قامت بها وكالة الامن القومي الاميركي، وفق ما ذكرت المتحدثة باسم وزارة الخارجية.
وكتبت المتحدثة ماريا زخاروفا على صفحتها في موقع فيسبوك ان “اقامة سنودن تم تمديدها لمدة عامين”.
ولم يتسن الحصول على تعقيب من محاميه اناتولي كوتشيرينا.
ويعيش سنودن في روسيا منذ عام 2013 حين قضى اسابيع في ردهة الترانزيت في مطار موسكو-شيريميتييفو الدولي قبل حصوله على اذن بالقامة لسنة واحدة مددت لثلاث سنوات في ظل تدهور العلاقات الاميركية الروسية.
ويتزامن اعلان موسكو مع قرار اصدره الرئيس الاميركي باراك اوباما في آخر أيام عهده وشمل العفو عن 64 شخصا وتخفيف الأحكام الصادرة بحق 209 آخرين بينهم عقوبة السجن 35 عاما بحق الجندي السابق برادلي مانينغ الذي سرب وثائق سرية الى موقع ويكيليكس والذي يتوقع الآن ان يتم الافراج عنه في 17 مايو.
ورغم غياب اسمه عن قائمة العفو وتخفيض العقوبات الا ان سنودن الذي سياحكم بتهمة التجسس وغيرها في حال عاد الى بلاده، شكر اوباما عبر موقع تويتر لتخفيضه عقوبة مانينغ.
وافاد الكونجرس الاميركي في تقرير اصدره الشهر الماضي ان سنودن على اتصال مستمر باجهزة الاستخبارات الروسية، وهي تهمة نفاها المتعاقد السابق مع جهاز الامن القومي الاميركي.

إلى الأعلى
Copy link
Powered by Social Snap