أحمد النعيمي : النهضة يملك روحا معنوية عالية وأتمنى الوصول للنهائي
متابعة ـ حمدان بن سعيد العلوي:
بروح معنوية عالية ... وبرغبة في إنجاز جديد في هذا الموسم ... يدخل النهضة بطل دوري عمانتل للمحترفين وأحد ممثلي السلطنة في البطولة الخليجية للأندية (29) مباراة مصيرية في إياب المربع الذهبي للبطولة أمام نظيره نادي النصر الإماراتي في تمام الساعة السابعة وخمس وأربعين دقيقة على ساحة استاد آل مكتوم بإمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة ... ويهدف النهضة من لقاء اليوم إلى الوصول للنتيجة التي تكفل له التواجد في النهائي للمرة الأولى في تاريخه ... فالفوز بأي نتيجة يكفل له تحقيق ذلك وبامتياز ... فيما التعادل بنتيجة 1/1 ستعيد المباراة إلى نقطة البداية ويدخل الفريقان شوطين إضافيين وفي حالة استمرار النتيجة على ذاتها ستكون ركلات الجزاء الترجيحية حاضرة لحسم الأمر ... فيما التعادل بأي نتيجة إيجابية أخرى ستصعد بالنهضة للنهائي ... أما الخسارة أو التعادل السلبي فإن الصعود سيكون من مصلحة النصر الإماراتي الذي تمكن من تحقيق التعادل (1/1) في لقاء الذهاب بمسقط مساء الثلاثاء الماضي بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر .

فرصة لا تعوض

فرصة مثالية للعنيد النهضاوي بطل دوري عمانتل للمحترفين في هذا الموسم وأحد طرفي المباراة النهائية للكأس الغالية، وذلك من أجل تحقيق حلم الثلاثية التاريخية التي ستكون بمثابة تاريخ ذهبي للفريق الأخضر الذي يسير على خطى ثابتة محليا وخارجيا بقيادة فنية رائعة يتزعمها حمد العزاني ومساعدوه محسن درويش وخميس الساعدي مدرب الحراس ، فبعد أن أنهى مهمته بدوري عمانتل للمحترفين وهو القابض على لقب الدوري الاحترافي الأول بالسلطنة عن جدارة واستحقاق ، ها هو يؤكد علو كعبه ويتجاوز مطب ظفار في مباراة دراماتيكية في مجمع السعادة برباعية مقابل ثلاثة أهداف بعد أن كان متأخرا في اللقاء حتى الدقيقة (84) بثلاثة أهداف لهدفين إلا أن خبرة لاعبيه وفي مقدمتهم جمعه سعيد ومحمد الشيبة قلبت الموازين وأعطت النهضة الصعود للنهائي عن جدارة واستحقاق بعد أن ذهب لمحافظة ظفار وهو الخاسر للقاء الذهاب على ملعبه وبين جماهيره بهدف نظيف، إلا أن عزيمة الرجال كانت حاضرة فحدث (المستحيل) وعاد النهضة عبر بوابة ظفار ليصل للنهائي للموسم الثاني على التوالي .
ومن باب أولى ، فإن ما سردته أعلاه ليس لمجرد الحشو، بل إنني استدل من خلاله على قدرة النهضة في تجاوز المطبات الصعبة والمهام العصيبة، ومن هنا فإنني على ثقة كبيرة بأن يحقق النهضة المأمول منه في لقاء اليوم سواء بالفوز بأي نتيجة أو التعادل السلبي أو بأكثر من هدف حتى يتحقق له مبتغاه بالوصول للنهائي الحلم الذي سيكون خير ختام للعنيد النهضاوي الذي لا زال يراهن على قدرة عيد ورفاقه في تنفيذ المهمة على أكمل وجه في نهاية المطاف .

معنويات عالية
قال الشيخ المكرم أحمد بن ناصر النعيمي الرئيس الفخري لنادي النهضة وأحد أبرز الداعمين لمسيرة العنيد على مر التاريخ : الفريق يمر بحالة معنوية عالية خاصة بعد أن تخطى ظفار في المربع الذهبي للكأس في استاد السعادة ومنها الوصول لنهائي أغلى المسابقات للموسم الثاني على التوالي، وقبلها معانقة لقب دوري عمانتل للمحترفين قبل نهاية الدوري بجولتين ، وبالتالي فإن كل هذه العوامل المحفزة ستكون ذات أثر إيجابي في نفوس اللاعبين قبل مواجهة النصر المصيرية مساء اليوم ، وأتمنى من كل قلبي أن يوفق الفريق في تجاوز هذه المرحلة بثبات الكبار ومنها تحقيق الثلاثية التاريخية للفريق .
واضاف النعيمي : بلا شك أن النهضة اليوم يدرك تماما بأنه في مهمة وطنية وليست مهمة خاصة له ، وبالتالي فإن عليه الكثير من العمل حتى يحقق مبتغاه وأن يتمسك بفرصته للنهاية ، ونتمنى أن يصل النهضة للنهائي بطبيعة الحال أيا كان المنافس الآخر ، والمسؤولية ليست مسؤولية دوري وكأس بل هي مسوؤلية بطولة إفتقدناها 25 سنة في شأن الكرة العمانية بعد إنجاز فنجاء 89 ، ويهمنا بالتالي سواء وزارة الشؤون الرياضية أو الاتحاد العماني لكرة القدم أو الأندية أن نعيد تلك الفرحة مجددا بعد هذه الفترة الطويلة من الإنتظار وبالتالي يجب علينا مساندة الفرق العمانية التي تتواجد في مثل هذه المشاركات ، وهنا في إدارة النهضة وأنا معهم قمنا بتحديد مكافآت مجزية للفريق في حالة الوصول للنهائي وكذلك تكريم خاص وبإذن الله تكون ثلاثية نهضاوية ونتمناها عمانية .
وختم النعيمي حديثه قائلا : هناك طلب خاص من كل جماهير عمان بمساندة النهضة سواء جماهير النادي أو الأندية الأخرى أن تقف خلف النهضة في لقاء اليوم ، وبإذن الله سيكون جزاؤها التأهل للنهائي .

سالم المزاحمي :
مباراة للتاريخ وندرك قوة النصر

من جانبه قال الشيخ سالم بن أحمد المزاحمي رئيس نادي النهضة عن لقاء اليوم : مباراتنا أمام النصر هي مباراة للتاريخ ، وبات علينا العمل جيدا حتى نحقق لهذا الكيان تاريخا جديدا في هذا الموسم الاستثنائي ، مع العلم بأننا ندرك تماما قوة فريق النصر على أرضه وبين جماهيره ونتيجة التعادل الإيجابي 1/1 التي حققها في مسقط ، ولكننا عازمون على الفوز فقط والوصول للنهائي خاصة في ظل إكتمال صفوف الفريق ، ونأمل أن نكون خير سفير للسلطنة في هذه البطولة ونسأل الله التوفيق .

جمعة الكعبي :
مباراة مفترق طرق والعزاني كلمة السر

من جانبه قال الكابتن القدير ونائب رئيس نادي النهضة جمعه الكعبي : بداية نحمد الله على توفيقه لنا في بطولة الدوري المحلي والتتويج باللقب وكذلك الوصول لنهائي الكأس الغالية على حساب ظفار ، وهذا لم يأت من فراغ بل إنه جاء نتيجة عمل متكامل مع التأكيد على أن كلمة السر هي (حمد العزاني) الذي قدم لنا فريقا مكتمل من كافة الجوانب ، سواء من ناحية الأداء والعطاء والرغبة والطموح والمثابرة والجد والإجتهاد ، فله منا كل الشكر والتقدير .
واضاف الكعبي : الفريق في جاهزية تامة ، ومباراتنا اليوم أمام النصر هي مفترق طرق بالنسبة للنهضة ولا بديل فيها سوى الفوز رغم أننا نلعب خارج أرضنا ، ولكن لاعبو الفريق أصبحت لديهم الخبرة الكافية في تجاوز مثل هذه الظروف وكان آخرها أمام ظفار في السعادة ، وبإعتقادي بأنه يجب علينا أن نفخر بالنهضة في هذا الموسم لأنه الفريق الوحيد الذي يلعب على ثلاث جبهات ، وبجهد الجميع الأمور تسير في الطريق السليم ، وأتمناها تكمل في النهاية بثلاثية تاريخية إن شاء الله تعالى .

محسن درويش :
رغم الإرهاق إلا أن النهضة جاهز بالعزيمة والإصرار

قال محسن درويش مساعد مدرب نادي النهضة عن مواجهة فريقه اليوم :
الحمدلله رب العالمين على توفيقه لنا في مباراة ظفار والصعود الى النهائي الغالي ، وبدأنا التركيز على مباراة النصر من بعد المباراة مباشره ورغم ارهاق السفر من محافظة ظفار إلى محافظة البريمي ثم الى دبي الا ان الإصرار والروح المعنويه العاليه لدى اللاعبين ستعطيهم دافعا كبيرا في مواصلة الانتصارات والصعود الى النهائي ونحن كجهاز فني عالجنا أخطاء المباراة الاولى والسلبيات التي كانت موجودة ، وبأذن الله الفريق سيكون حاضرا بقوة في المباراة وسيقدم المستوى المشرف وأتمنى التوفيق .

15 حافلة

جهز مجلس إدارة نادي النهضة (15) حافلة من أجل نقل جماهير النهضة إلى إمارة دبي لمؤازرة الفريق في لقاء اليوم أمام النصر الإماراتي في إياب المربع الذهبي لخليجي 29 للأندية ، حيث حدد المعنيون عن الأمر أماكن تجمع الحافلات ومواعيد الإنطلاق لإستاد آل مكتوم .

مساندة وتشجيع

حضر تدريبات النهضة مساء أمس الشيخ المكرم أحمد بن ناصر النعيمي عضو مجلس الدولة والرئيس الفخري لنادي النهضة رفقة الشيخ سالم المزاحمي رئيس النادي ، وذلك على الملعب الفرعي بنادي النصر ، حيث تحدث الإثنان للاعبين والجهازين الفني والاداري عن أهمية اللقاء والطموح الذي بات كبيرا في الوصول للنهائي الخليجي .
من جانب آخر ، فقد تواجد الاثنان في المنصة الرئيسية لمباراة صحم والشباب الإماراتي مساء أمس ، وذلك من أجل مساندة وتشجيع الفريق الأزرق في لقاء مفترق الطرق كذلك .
خالد عبيد :
مباراة صعبة والنهضة فريق قوي
أكد خالد عبيد مدير الفريق الأول والرديف لكرة القدم بنادي النصر، أن المباراة التي ستجمع فريقه بضيفه النهضة العماني اليوم على استاد آل مكتوم، في إطار عودة نصف نهائي دوري أبطال الخليج ستكون بوابة عبور "العميد" للتتويج بالبطولة التي ينتظرها كل عشاق الفريق الأزرق ، مؤكدا أن المباراة ستكون صعبة للغاية، لاسيما أن النهضة فريق قوي يقدم كرة قدم متطورة، كما أنه يملك ثقة كبيرة ومعنوياته عالية جراء تتويج الفريق مؤخراً بالدوري العماني، وتأهله أيضاً لنهائي كأس السلطان قابوس .
وحول نتيجة مباراة الذهاب التي انتهت في مسقط بتعادل الفريقين 1-،1 قال عبيد: "كانت مجرد شوط ويبقى الشوط الثاني الذي لن يكون سهلاً، وسيتطلب بذل أقصى جهد من أجل التأهل، وكلنا ثقة بلاعبي "العميد" لتحقيق الفوز" .
وتابع: "لاشك أن نتيجة الشوط الأول جيدة، لكن يجب نسيانها والبدء من الصفر، فالتفكير في نتيجة اللقاء الأول قد يُحدث نوعاً من الثقة الزائدة التي قد تنقلب بصورة عكسية وتسبب نوعاً من الارتخاء" ، رغم أن الفريق سيغاني من غياب البرازيلي ايدير وحميد أحمد وخالد سرواش .