انفض سامر الدور الأول بكثير من الايجابيات
لاعبو منتخبنا يحصلون على استراحة.. والكل يترقب منافسات الدور الثاني
بعثة الجزائر تقوم بجولة في ربوع مسقط وبعثة إيران أولى المغادرين للبلاد

متابعة ـ صالح البارحي وعبدالعزيز الزدجالي:
انفض السامر واتضحت الصورة بنسبة 100% ... صعدت 8 فرق للدور الثاني وخرجت مثلها حازمة حقائبها في طريق العودة إلى ديارها دون اي اضافة في سجلها العسكري الكروي ... ربما خذلتها الظروف وربما واجهت فرقا جاءت استعداداتها بشكل أدق وجاهزيتها متكاملة من كافة النواحي ... لتودع ارض السلطنة بإنتظار بطولات عسكرية أخرى قد تسعفها الظروف في الكلام بصوت أعلى عما تحدثت به في كأس العالم العسكرية الثانية لكرة القدم بمسقط ...
ثمانية فرق بات عليها العمل الجاد أكثر عن ذي قبل حتى تحقق مرادها التي جاءت من أجله لهذه البطولة ... وبات عليها معالجة كافة الاخطاء التي وقعت فيها خلال مباريات القسم الأول والذي لم تكن كل دقائقه إيجابية بالنسبة لها ... فلا بد من وجود هفوات وأخطاء وقفت عليها الاجهزة الفنية للمنتخبات الثمانية ... وعملت بشكل متفان ومتواصل من أجل تلافيها قبل أن تنغص مسيرتها المظفرة في البطولة حتى الآن ... فليس هناك أمر أكبر من الحصول على اللقب العسكري العالمي الكروي في نسخته الثانية ... فمن هو فارس بطولة مسقط العامرة .
في خضم المنافسة ... لاعبونا في المنازل
رغم أننا في خضم المنافسة الشرسة على اللقب العالمي العسكري بعد أن طار منا في أذربيجان ... وعلى الرغم من الجدول المضغوط لمباريات البطولة وحاجتنا إلى فترة راحة ذهنية وبدنية والتواجد جنبا إلى جنب في معسكر المنتخب استعدادا للمواجهة القادمة ، إلا أن الجهاز الفني لمنتخبنا ارتأى أمرا آخر ، فقد منح اللاعبين إجازة عقب مباراة منتخبنا مع نظيره الفرنسي والتي جرت مساء أمس الأول بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر والتي انتهت بفوز صعب لمنتخبنا بثلاثية لهدفين وصعد على اثرها الاحمر العسكري لدور الثمانية على رأس المجموعة ، حيث استمرت الراحة حتى الساعة الثانية عشرة ظهر اليوم وهو الموعد المحدد للعودة من جديد للمعسكر.
ومن وجهة نظري الشخصية المتواضعة، فإن هذا الامر نتائجه ستكون غير مضمونة العواقب، فإما نتائج إيجابية كما حسبها الجهاز الفني للمنتخب وإما سلبية كما يراها المتابعون والجماهير المتابعة لمجريات الاحداث في البطولة التي تدخل مراحلها الحاسمة بدءا من دور الثمانية !!!
..
مصر وسوريا يتعادلان بلا أهداف ويتأهلان إلى الدور ربع النهائى
متابعة ـ صالح البارحي :
انتهى لقاء الأشقاء الذي جمع مصر وسوريا بساحة مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر مساء أمس في ختام مباريات المجموعة الرابعة لكأس العالم العسكرية الثانية لكرة القدم بالتعادل السلبي ، ليرفع المنتخب السوري رصيده إلى (7) نقاط ويتمسك بصدارة المجموعة عن جدارة واستحقاق ليقابل المنتخب الالماني وصيف المجموعة الثانية ، فيما حل المنتخب المصري ثانيا في المجموعة ليقابل المنتخب الجزائري بدور الثمانية في لقاء عربي خالص كذلك ، جاء اللقاء سريعا من الطرفين طيلة دقائقه ، جيد الأداء ، كثرت فيه الالتحامات البدنية ، وارتفعت فيه حصيلة البطاقات الصفراء ، فيما كانت الجماهير المصرية ملح المباراة منذ دقيقتها الأولى وحتى آخر ثواني الوقت بدل الضائع من عمر اللقاء .

بداية سريعة

المباراة بدأت كما توقع لها الجميع ... قمة في كل شيء .... انطلاقة سريعة والبحث عن هدف مبكر يريح الأعصاب من جانب الطرفين لارباك الفريق المنافس ... أما الحضور الجماهيري الايجابي وخاصة الجانب المصري الذي كان ومازال الجمهور رقم (1) في مختلف مباريات البطولة من خلال الكثافة العددية أو طريقة التشجيع والمؤازرة ...
السيطرة المصرية كانت واضحة في الدقائق الاثنتي عشرة الأولى ، حيث أضاع عدة فرص سانحة للتسجيل وحصل على العديد من الركلات الركنية لكنها بلا جديد ، فيما اعتمد المنتخب السوري على الهجمات المرتدة السريعة ، والتي من الممكن أن يخطف من خلالها هدفا يصعب مهمة مصر في تحقيق مبتغاه بصدارة المجموعة نظرا للاندفاع الكبير للفريق المصري ، وركلة ثابتة على حافة منطقة الجزاء يلعبها مؤمن زكريا لكنها تمر قريبة من مرمى سوريا في تهديد آخر من الفراعنة (22) .
انطلاقة أكثر من رائع لاحمد توفيق من الجهة اليمنى لمرمى سوريا يلعب كرة عرضية لكنها تفتقد الدقة لتلحق بمثيلاتها من فرص المنتخب المصري الضائعة (28) ، المنتخب السوري يحصل على خطأ قريب من منطقة الوسط يلعبها زكريا الخضور قوية للغاية رغم أنها من منطقة بعيدة لكنها متقنة بشكل كبير يصطادها محمد عواد الحارس المصري بثبات (30) ، جماهير المنتخب المصري تزيد من وتيرة التشجيع بمختلف أهازيج التحفيز من أجل زيارة المرمى السوري ، وكاد يتحقق له ذلك من خلال تسديدة نور السيد الصاروخية التي اصطدمت بعزالدين عوض المدافع السوري لتخرج إلى ركنية بلا جديد عند الدقيقة (37) .
انذار أصفر ضد لاعب وسط مصر محمود حمدي للخشونة المتعمدة تجاه عبدالملك العنيزان (40) ، ويتبعه اللاعب السوري محمد الواكد بإنذار اصفر ثان في اللقاء بعد أن تطاول لعرضية زميله اسامه عمري بوضعه للكرة بيده في شباك المنتخب المصري ، وإنذار ثالث في اللقاء ضد احمد توفيق للخشونة (44) ، ودقيقتان وقتا بدل ضائع لم تسفر عن جديد ، لينتهي الشوط الاول بالتعادل السلبي بين الشقيقين على أمل أن يتغير الوضع في الشوط الثاني .

الشوط الثاني

لم تكن بداية الشوط الثاني مختلفة عن بداية الشوط الأول ، حيث كل منتخب يسعى لمباغتة الآخر بتسجيل هدف السبق وخلط الأوراق ، فالسوريون يأملون التمسك بالصدارة لتجنب ملاقاة الجزائر في دور الثمانية ، والمصريون كذلك ، حيث أن صاحب الوصافة سيتجه لملاقاة محاربي الصحراء وهو لقاء غير مأمون العواقب ، وحسام عاشور رمانة ميزان منتخب مصر يقوم بكافة الأدوار بشكل مثالي ، فيما يسقط المهاجم المصري احمد يوسف داخل منطقة جزاء سوريا ويطالب زملاؤه بركلة جزاء لكن يعقوب عبدالباقي يرى غير ذلك (55) ، ولعبة خلفية مزدوجة من محمد حمدكو مهاجم سوريا اعتلت العارضة المصرية بقليل (56) ، وتغيير اول للمدرب السوري مخلوف بدخول بهاء الدين الاسدي من أجل السيطرة على منطقة الوسط واللعب بمهاجم واحد فقط للمحافظة على النتيجة او خطف هدف (57) .
بطاقة صفراء

بطاقة صفراء ضد الحارس السوري احمد مدنية لتعمده اضاعة الوقت (62) ، وتدخل محمد عمر مدرب مصر بإخراج حسام عاشور ودخول محمد بدوي من أجل تنشيط الخط الهجومي لفريقه بغية الوصول لمرمى سوريا (65) ، بطاقة صفراء أخرى في وجه لاعبي المنتخب المصري ضد عاصم صالح للخشونة المتعمدة (73) ، اللعب يمر بين شد وجذب بلا فرص سانحة للتسجيل ، فيما تسديدة نور السيد نحو الشباك السورية تعيد الحيوية للملعب لكنها تذهب ركنية بلا جديد (77) ، وخشونة عبدالملك العنيزان تجبر عبدالباقي في اشهار البطاقة الصفراء في وجهه بعد الخشونة على اللاعب المصري نور السيد .
هجوم بلا أهداف

هجوم متواصل من قبل المنتخب المصري ودفاع مستميت للسوريين من أجل إنهاء المباراة بالطريقة التي يتمناها للبقاء في الصدارة ، وتغيير جديد للسوريين بدخول عبدالناصر حسن بدل مؤيد الخولي الذي خرج مصابا (85) وخروج عمر السيد احمد ودخول حسام حسن في صفوف المنتخب المصري كل مدرب بأهدافه التي يقصدها من خلال هذا التغيير ، (4) دقائق وقتا بدل ضائع يمنحها الحكم العماني يعقوب عبدالباقي للشوط الثاني وتغيير أخير للسوريين في المباراة بخروج محمد الواكد ودخول محمد عقاد في أولى دقائق المحتسب بدل الضائع لم تسفر عن أي جديد ، لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي للقاء الأشقاء .
..
المنتخب البولندي يكسب نظيره الكندي بسداسية ويودعان البطولة
متابعة عبدالعزيز الزدجالي :
سحق المنتخب البولندي نظيره المنتخب الكندي بسداسية مقابل هدف وحيد وذلك ضمن اللقاء الذي جمع الفريقين على أرضية استاد السيب الرياضي يوم أمس على حساب منافسات المجموعة الرابعة.لكن هذه النتيجة لم تكن كافية ليخرج الفريقان من منافسات البطولة بعد أن رفع المنتخب البولندى رصيده الى 4 نقاط وخرج منتخب كندا بلا نقاط .
وجاءت البداية بأقدام لاعبي المنتخب العسكري الكندي، وبعد انقضاء فترة جس النبض، بدأ الفريق البولندي في الاستحواذ على مجريات اللقاء والبحث عن الهدف الأول عبر ارسال الكرات الطويلة الى الجهة اليمنى للظهير المتقدم شروس كوكوي الذي بدوره يرسلها الى العمق الهجومي، واحتاج المنتخب البولندي (13) ليصل الى الشباك الكندية عبر كوسينسكيدامان الذي تلقى عرضية من لاعب المنتصف كومرادروا واستثمرها بالشكل الصحيح بعد مراوغة الدفاع والتسديد على يمين الشباك، وأدرك المنتخب الكندي التعادل بعد خطأ فادح لحارس المرمى الذي أراد المرور بالكرة من أمام المهاجم الكندي ستيفن سابدوز الذي خطف الكرة ووضعها في الشباك في الدقيقة (29)، ولم يهنأ المنتخب الكندي بفرحة التعادل حتى احتسب حكم اللقاء ضربة جزاء للمنتخب البولندي، أنبرى لها لوسزك ماتوسو والذي نفذها بنجاح واضعا فريقه مجددا في المقدمة بنتيجة 2/1 في الدقيقة (32)، وكاد المنتخب البولندي ان يضيف الهدف الثالث بعد تسديد كومرادرمارسيزيو بداخل المنطقة الا ان العارضة وقفت مع المنتخب الكندي فمنعت الكرة من الدخول الى المرمى ليتم ابعادها من قبل الدفاع الى خارج المنطقة في الدقيقة (44)، وفوت المهاجم الكندي جرينو كيران فرصة تعديل النتيجة بعد ان فوت غمز الكرة العرضية الزاحفة من الجانب الأيمن في آخر رمق الشوط الأول لينتهي اللقاء بتقدم بولندا بهدفين مقابل هدف.
ومع بداية الشوط الثاني أضاف المنتخب البولندي العسكري هدفه الثالث عبر قلب الهجوم واشواك ماتوز الذي أكمل كرة عرضية في الدقيقة (47)، وكاد المنتخب البولندي ان يضيف الهدف الرابع لولا براعة الحارس الكندي ستوارتايورس الذي خرج لابعاد الكرة من أمام أرجل المهاجم البولندي لوسزك ماتوسو المتواجد في المنطقة في الدقيقة (58)، وأضاع ستيفين سابدوز صاحب الهدف الوحيد للمنتخب الكندي فرصة تعديل النتيجة بعد تلقي كرة بداخل المنطقة وأنفرد بالحارس الا انه تعجل في التسديد لتذهب كرته الى الخارج في الدقيقة (71)، ووسط دربكة في خط الدفاع الكندي اضاف المنتخب البولندي الهدف الرابع عبر البديل زينومارسين في الدقيقة (74)، ومع رحيل الدقيقة (78)، وتمكن الفريق البولندي من اضافة الهدف الخامس عبر اللاعب لو سزك ماتوسو الذي خلص الكرة من الدفاع وواجه الحارس ثم وضع الكرة بكل اناقة على يساره في الدقيقة (82)، واضاف البديل زينومارسين الهدف السادس لمنتخبه والهدف الثاني لصالحه، لينتهي اللقاء بفوز مستحق للمنتخب العسكري البولندي بسداسية مقابل هدف.
..
ايرلندا تكسب أميركا بسداسية فى مباراة تحصيل حاصل
متابعة ـ صالح البارحي :
تصوير ـ حسين المقبالي :
أنهى المنتخب الايرلندي مشاركته في بطولة كأس العالم العسكرية الثانية لكرة القدم بفوز كاسح على نظيره المنتخب الأمريكي بسداسية مقابل هدف واحد ضمن مباريات الجولة الأخيرة للمجموعة الثالثة ، وذلك في اللقاء الذي جرت أحداثه مساء أمس بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر ، ليرفع الايرلندي رصيده من النقاط إلى (4) نقاط محتلا المركز الثالث بالمجموعة ، فيما بقي المنتخب الامريكي في مركزه الأخير بلا رصيد من النقاط .ولم تشفع هذه النتيجة للايرلنديين بالاستمرار بالبطولة ، فخرج برفقة المنتخب الامريكي من الدور الأول .
الشوط الأول
المباراة بدايتها جاءت برتم بطيء للغاية ، لم يعد حيويتها سوى تسديدة كريستوفر كيني مهاجم منتخب ايرلندا الذي لم يوفق في الوصول للشباك الامريكية (13) ، إلا انه بعد ثلاث دقائق ينجح المنتخب الإيرلندي في تسجيل الزيارة الأولى لمرمى أمريكا بهدف جميل جدا بتوقيع اللاعب ديريك والش مستغلا كرة عرضية متقنة من زميله كريج شورت من الجهة اليمنى بعد أن روض كرته على صدره بإمتياز قبل أن يطلقها بيسراه على يسار الحارس الأمريكي اداورد بينيل في الدقيقة 16 هدفا أولا لإيرلندا .
..
ايرلندا تكسب أميركا بسداسية فى مباراة تحصيل حاصل
متابعة ـ صالح البارحي :
تصوير ـ حسين المقبالي :
أنهى المنتخب الايرلندي مشاركته في بطولة كأس العالم العسكرية الثانية لكرة القدم بفوز كاسح على نظيره المنتخب الأمريكي بسداسية مقابل هدف واحد ضمن مباريات الجولة الأخيرة للمجموعة الثالثة ، وذلك في اللقاء الذي جرت أحداثه مساء أمس بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر ، ليرفع الايرلندي رصيده من النقاط إلى (4) نقاط محتلا المركز الثالث بالمجموعة ، فيما بقي المنتخب الامريكي في مركزه الأخير بلا رصيد من النقاط .ولم تشفع هذه النتيجة للايرلنديين بالاستمرار بالبطولة ، فخرج برفقة المنتخب الامريكي من الدور الأول .
الشوط الأول
المباراة بدايتها جاءت برتم بطيء للغاية ، لم يعد حيويتها سوى تسديدة كريستوفر كيني مهاجم منتخب ايرلندا الذي لم يوفق في الوصول للشباك الامريكية (13) ، إلا انه بعد ثلاث دقائق ينجح المنتخب الإيرلندي في تسجيل الزيارة الأولى لمرمى أمريكا بهدف جميل جدا بتوقيع اللاعب ديريك والش مستغلا كرة عرضية متقنة من زميله كريج شورت من الجهة اليمنى بعد أن روض كرته على صدره بإمتياز قبل أن يطلقها بيسراه على يسار الحارس الأمريكي اداورد بينيل في الدقيقة 16 هدفا أولا لإيرلندا .
وفرض المنتخب الايرلندي هيمنته على اللقاء بعد الهدف الأول وشن عدة حملات هجومية بحثا عن تعزيز النتيجة ولكنه اصطدم بدفاع أمريكي منظم احبط جميع محاولات الايرلنديين ، الدقائق الأخيرة من عمر الشوط الأول شهدت حراكا هجوميا مكثفا من الجانبين مع استمرار افضلية المنتخب الإيرلندي في ايجاد الفرص والسيطرة على منطقة المناورات إلا أن النتيجة لم تتغير حتى نهاية هذا الشوط .
الشوط الثاني

الشوط الثاني جاء سريعا وخاصة من جانب المنتخب الايرلندي الذي كان ولايزال يتمسك بفرصة الصعود في حالة خسارة مالي من قطر ، وفي الدقيقة 51 نجح المنتخب الايرلندي في الحصول على ركلة جزاء ترجمها بنجاح اللاعب ريكي فوكس ، وعاد اللاعب ذاته لينبري لتنفيذ ركلة جزاء اخرى تكللت بالنجاح في الدقيقة 58 مضيفا الهدف الثالث لمنتخب بلاده ، ثم الهدف الرابع للايرلنديين عبر تسديدة محكمة من روس ماكارثي اسكنها في الشباك بحلول الدقيقة 61 ، وحاول المنتخب الأمريكي أن يصطاد مرمى المنتخب الإيرلندي بالهدف الاول من ركلة حرة مباشرة نفذها كيفن دور ولكنه فشل في مغالطة الحارس الايرلندي في الدقيقة 64.
بعدها تبادل الفريقان الهجوم فالايرلندي سعى لمضاعفة الغلة التهديفية والامريكي سعى لحفظ ماء وجهه وتقليص الفارق على اقل تقدير.

عودة السيطرة الايرلندية
بعدها امتلك المنتخب الإيرلندي خط الوسط مستعيدا زمام الأمور مجددا وباسطا سيطرته الميدانية التي نجم عنها هدف خامس في الدقيقة 84 احرزه اللاعب كريج شورت بعد متابعة ناجحة لعرضية سيان جانون .
ونجح المنتخب الأمريكي في احراز هدف شرفي في الدقيقة 86 عن طريق جيزوز راموس بعد تسديدة من مسافة قريبة استقرت في الشباك ، وفي الوقت المحتسب بدل الضائع نجح المنتخب الايرلندي في اضافة الهدف السادس عن طريق سيان جانون بعد كرة ارتطمت في الدفاع وتابعت طريقها داخل الشباك ، ليستمر الأداء بشكل هجومي للايرلنديين بغية زيادة الغلة ، فيما الامريكيون يتمنون نهاية اللقاء عند ذلك الحد من النتيجة ، وبين هذا وذاك جاءت صافرة النهاية عن طريق الحكم الألماني ستيفان تيريبير الذي أنهى اللقاء بفوز كاسح للمنتخب الايرلندي 6 / 1 لكنه لم يشفع له في الصعود للدور القادم .
..

بالتعادل السلبي
قطر فى صدارة المجموعة الثالثة ومالى تكسب الوصافة
متابعة ـ عبدالعزيز الزدجالي :
تصوير ـ حسين المقبالى:
ارتضى المنتخبان القطري العسكري ونظيره المالي بالتعادل السلبي، في اللقاء الذي جمعهما يوم أمس على أرضية استاد السيب الرياضي. ليبقى المنتخب القطري في صدارة المجموعة الثالثة برصيد 7 نقاط ليلاقي البحرين في الدور قبل النهائي فيما احتل منتخب مالي المركز الثاني في المجموعة الثالثة برصيد 5 نقاط ليلاقي منتخبنا في الدور قبل النهائي .

الشوط الأول
لم يسفر ربع الساعة الأول في اللقاء عن محاولات جادة، فانحصر اللعب في وسط الميدان، بعدها تحسن أداء الفريق القطري الذي كان الأقرب للوصول الى المرمى المالي، ولم تشكل تصويبة ديالو ممدوح مهاجم قطر من على خط ال 18 أية خطورة على الحارس المالي موسى ديارا الذي احتضنها بسهولة في الدقيقة (16)، وقدم الحارس القطري ادامبا بامبا خروجا ناجحا لابعاد الكرة الطويلة عن منطقته في الدقيقة (22)، وأشهر الحكم الجزائري محمد بنوازا أولى البطاقات الصفراء للظهير المالي تشاكا ديمبلي بعد تدخل عنيف على الجناح القطري الأيمن رامون اندرسون في الدقيقة (24)، وكاد الخروج الخاطيء للحارس أن يكلف فريقه هدفا في مرماه وذلك عندما خرج من منطقته محاولا منع الكرة العرضية من الوصول إلى المهاجم القطري أحمد حسني الخالي من الرقابة والذي تحصل على الكرة إلا أنه لم يحسن تسديد الكرة في الشباك فمرت كرته بردا وسلاما على المرمى الخالي في الدقيقة (28)، وأعتمد الدفاع المالي الخشونة في الالتحامات التي أبطلت مفعول حيوية وسرعة الهجوم القطري مما دفع بحكم اللقاء إلى التدخل في مناسبات عدة، وبعد زحف هجومي من المنتخب المالي بأغلب العناصر، أطلق قلب الدفاع المالي كاليفادومبيا قذيفة باتجاه المرمى القطري نجح الحارس القطري في التصدي لها في الدقيقة (43)، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.
الشوط الثاني
ومع بداية الشوط الثاني أجرى المدير الفني للمنتخب المالي بريما ديلو تغييرا اضطراريا بعد اصابة بوبكر تراوري والذي عوضه بادما تراوري، واعتمد المنتخب المالي ابعاد الكرة بشكل مباشر من مناطقه للحد من امتلاك المنتخب القطري للكرة ونقل اللعب الى مناطق الخصم حتى الدقيقة (65)، فيما عول المنتخب القطري على مهارات لاعبيه الفردية لاختراق الدفاع المالي إلا أن الدفاع المالي تيقن لذلك، وكاد المنتخب القطري أن ينهي صمود الدفاع المالي برأسية يوسوف أويفا بمتابعة للكرة الثابتة من الجهة اليسرى، الا الحارس المالي تألق في ابعاد الكرة في الدقيقة (74)، ولم يجد المدير الفني لمنتخب قطر بديلا عن الزج بمهاجم الفريق علي عمر في سبيل فك النحس واقتناص هدف الاطمئنان على صدارة المجموعة الثالثة في الدقيقة (86)، وأضاف قاضي اللقاء أربع دقائق كوقت بدل ضائع، ومنح الخطأ الدفاعي للمنتخب المالي فرصة ثمينة للهجوم القطري للتسجيل، بعد أن تقدم ديالو ممدوح بالكرة وأرسل عرضية الى المنطقة إلا أن الدفاع المالي أبعدها، لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي.

وفرض المنتخب الايرلندي هيمنته على اللقاء بعد الهدف الأول وشن عدة حملات هجومية بحثا عن تعزيز النتيجة ولكنه اصطدم بدفاع أمريكي منظم احبط جميع محاولات الايرلنديين ، الدقائق الأخيرة من عمر الشوط الأول شهدت حراكا هجوميا مكثفا من الجانبين مع استمرار افضلية المنتخب الإيرلندي في ايجاد الفرص والسيطرة على منطقة المناورات إلا أن النتيجة لم تتغير حتى نهاية هذا الشوط .
الشوط الثاني

الشوط الثاني جاء سريعا وخاصة من جانب المنتخب الايرلندي الذي كان ولايزال يتمسك بفرصة الصعود في حالة خسارة مالي من قطر ، وفي الدقيقة 51 نجح المنتخب الايرلندي في الحصول على ركلة جزاء ترجمها بنجاح اللاعب ريكي فوكس ، وعاد اللاعب ذاته لينبري لتنفيذ ركلة جزاء اخرى تكللت بالنجاح في الدقيقة 58 مضيفا الهدف الثالث لمنتخب بلاده ، ثم الهدف الرابع للايرلنديين عبر تسديدة محكمة من روس ماكارثي اسكنها في الشباك بحلول الدقيقة 61 ، وحاول المنتخب الأمريكي أن يصطاد مرمى المنتخب الإيرلندي بالهدف الاول من ركلة حرة مباشرة نفذها كيفن دور ولكنه فشل في مغالطة الحارس الايرلندي في الدقيقة 64.
بعدها تبادل الفريقان الهجوم فالايرلندي سعى لمضاعفة الغلة التهديفية والامريكي سعى لحفظ ماء وجهه وتقليص الفارق على اقل تقدير.

عودة السيطرة الايرلندية
بعدها امتلك المنتخب الإيرلندي خط الوسط مستعيدا زمام الأمور مجددا وباسطا سيطرته الميدانية التي نجم عنها هدف خامس في الدقيقة 84 احرزه اللاعب كريج شورت بعد متابعة ناجحة لعرضية سيان جانون .
ونجح المنتخب الأمريكي في احراز هدف شرفي في الدقيقة 86 عن طريق جيزوز راموس بعد تسديدة من مسافة قريبة استقرت في الشباك ، وفي الوقت المحتسب بدل الضائع نجح المنتخب الايرلندي في اضافة الهدف السادس عن طريق سيان جانون بعد كرة ارتطمت في الدفاع وتابعت طريقها داخل الشباك ، ليستمر الأداء بشكل هجومي للايرلنديين بغية زيادة الغلة ، فيما الامريكيون يتمنون نهاية اللقاء عند ذلك الحد من النتيجة ، وبين هذا وذاك جاءت صافرة النهاية عن طريق الحكم الألماني ستيفان تيريبير الذي أنهى اللقاء بفوز كاسح للمنتخب الايرلندي 6 / 1 لكنه لم يشفع له في الصعود للدور القادم .
..
تدريب صباحي وجولة للجزائر
اكتفى المنتخب الجزائري إحدى الفرق المتأهلة لدور الثمانية للبطولة بإجراء تدريب صباحي على شاطئ القرم في تمام الساعة العاشرة والنصف صباح أمس وحتى الحادية عشرة والنصف لمدة ساعة واحدة فقط، حيث كانت التدريبات خفيفة للغاية وبمثابة تمارين إطالة وإزالة الإرهاق عن اللاعبين نظير الجهد الكبير الذي بذلوه في المباريات الثلاث المضغوطة جدا، في حين أنهى الفريق حصته التدريبية هذه بالسباحة في خليج عمان .
أما في المساء، فقد قامت البعثة مكتملة بجولة في ربوع مسقط وبالتحديد في سيتي سنتر السيب، حيث استمرت رحلة التسوق لمدة ساعتين تقريبا استمتع فيها الفريق بشكل مثالي للغاية في جو اسري بعيدا عن اجواء المباريات .
... ويخسر الحارس الأساسي
سيخسر المنتخب الجزائري خدمات الحارس الاساسي فريد شعال وذلك بسبب حصوله على بطاقتين صفراوين، وسيكون البديل له بوزيدي الحارس الاحتياطي الذي يعاني من ألم في أسنانه حتى الآن، لكنه سيخضع لعلاج مكثف لتجاوز هذه المعضلة وبالتالي التواجد في شباك المنتخب الجزائري (محاربو الصحراء) والمساهمة في وصول منتخب بلاده للمربع الذهبي للبطولة.
..
عيادة متكاملة
خصصت اللجنة المنظمة للبطولة إحدى غرف فندق هرمز جراند مسقط لتكون عيادة خاصة للبطولة، تستقبل كل الحالات الخاصة بالبعثات المشاركة ببطولة كأس العالم العسكرية، حيث جهزت هذه العيادة بكافة التجهيزات لتقديم كل ما يلزم من أدوية لضيوف السلطنة.
..

البطولة تطلق العنان للمصورين للبوح بمهاراتهم
التصوير الفوتوغرافي لم يعد مجرد مهنة، بل أصبح فنا راقيا يدرس ويتوق إلى تعلمه العديد من الأشخاص، فكما يقال الصورة تعبر عن ألف كلمة، فالصور تقرب المسافات وتعمل على إيصال المعلومة بأقل جهد، شريطة أن يتم التقاطها باحترافية، وقد اتاحت هذه البطولة الفرصة للمصورين المحليين المجال لانطلاق عنانهم والبوح بما يجوده، كما أنهم يعتبرنها فرصة للأبداع و تبادل الخبرات للرقي بمهاراتهم.
المصور عبدالله البريكي الذي أكد على أنه هذه البطولة تختلف كليا عن الدوريات المحلية، اذ ان الاثارة والمنافسة حاضرة بقوة فيها مما يسمح لنا في التقاط صور مختلفة نسعد بها، وهذا ما يؤكد عليه المصور حسين المقبالي الذي قال بأن البطولة سمحت له ولزملائه الخروج عن النمط التقليدي المعتاد، فحلاوة الخبر الصحفي في عالم كرة القدم يعتمد كثيرا على مهارة التقاط الصورة.
المصور عبد الواحد الحمداني كر بأن سعيد جدا بالمشاركة في هذه البطولة التي من خلالها اجتمع مع زملائه المصورين والذين استزاد من خبرته عبر اطلاعه على أعمالهم، وتمنى عبدالواحد مشاركة مصورين من خارج السلطنة وذلك بغرض الاستزادة بتنوع الخبرات، وكذلك هو الحال بالنسبة للمصور عبدالله البريكي الذي أكد على أنه هذه البطولة تختلف كليا عن الدوريات المحلية، اذ ان الاثارة والمنافسة حاضرة بقوة فيها مما يسمح لنا في التقاط صور مختلفة نسعد بها، وهذا ما يؤكد عليه المصور حسين المقبالي الذي قال بأن البطولة سمحت له ولزملائه الخروج عن النمط التقليدي المعتاد، فحلاوة الخبر الصحفي في عالم كرة القدم يعتمد كثيرا على مهارة التقاط الصورة.
...
منتخبنا العسكري في عيون الجماهير
بنهاية مباراة منتخبنا في دور المجموعات أمس الأول امام المنتخب الفرنسي والتي انتهت لمصلحة الأحمر العماني بنتيجة 3 / 2 ومن خلالها صعد الأحمر العسكري بطلا للمجموعة لدور الثمانية، قام (الوطن الرياضي) باستطلاع آراء بعض الجماهير العمانية المتابعة للأحمر العسكري، ورصدت الآراء التالية:
نبيل البلوشي: المنتخب العسكري العماني ممتع
وعبر نبيل البلوشي عن اعجابه بالمستوى الذي قدمه منتخبنا العسكري في البطولة حتى الآن، اذ قال: شهدنا عروضا جيدة من قبل لاعبي منتخبنا الوطني، خاصة في مباراة الافتتاح والتي اكتسح من خلالها منتخب غانا العسكري بخماسية، كما أنه كان قريبا من تحقيق الانتصار أمام منتخب البحرين العسكري أحد المرشحين في نيل البطولة.
أحمد الحبسي: منتخبنا مكتمل الصفوف
ويشاطر الرأي احمد الحبسي، الذي يعتقد أن المنتخب العسكري العماني قدم مستوى فاق كل التوقعات، خاصة بعد تأهله على رأس المجموعة، فالمنتخب العسكري الوطني تم اعداده جيدا من قبل الجهاز الفني والإداري، كما أن الإعداد لم يقتصر فقط على اللاعبين الأساسيين، بل إنه طال الـ 23 لاعبا جميعهم وهذا ما لمسناه من خلال مباراة فرنسا والتي اقحم فيها المدرب أكثر من عشرة لاعبين من الصف الثاني واستطاعوا أن يقلبوا تأخرهم إلى فوز مستحق.

محمد الغفيلي: التمس تبني البطولة من الفيفا
وناشد محمد الغفيلي الاتحاد الدولي أن يقر هذه البطولة ويضعها في أجندته، فقال محمد: بعد متابعتي لمنافسات البطولة وما احتوته من ندية وقوة المنافسة، أجد أن البطولة لا تقل شأنا عن باقي المسابقات التي تقع تحت مظلة الاتحاد الدولي لكرة القدم.
سالم البلوشي: منتخبنا قريب من تحقيق اللقب
وتوقع سالم البلوشي أن يصل المنتخب العماني العسكري إلى نهائي البطولة، وذلك عطفا على ما ظهر به من هوية البطل، فذكر سالم أن منتخبنا الوطني يمتلك كافة المقومات للمضي قدما في مشوار البطولة وباستطاعته الوصول إلى نهائي البطولة وحصد اللقب، فقد شاهدنا منتخبا فتيا يتمتع بحيوية في الأداء، كما انه يتقن استغلال المرتدات وكذلك يمتلك عناصر بإمكانها استغلال الضربات الثابتة بشكل إيجابي، بالإضافة إلى نجاعة الأطراف.

أحمد العامري: مطلوب وقفة الجماهير خلف المنتخب
وعاتب احمد العامري القائمين على كأس العالم العسكرية الثانية لعدم إبراز فعاليات ومناشط البطولة إعلاميا بالرغم من الجهود القليلة المبذولة في ذلك، فقال أحمد: الجماهير العمانية دائما ما تقف خلف المنتخبات الوطنية في مشاركتها سواء محليًّا أو خارجيًّا، لذا كان من الأحرى على المنظمين أن يقوموا بجهد مضاعف لاستقطاب الجماهير، وأضاف أحمد: في اعتقادي الشخصي ان اختيار مجمع السلطان قابوس ببوشر لم يكن الخيار الأمثل لإقامة مباريات المنتخب به، فالمجمع جدا واسع ومن الصعب ان يتم ملء مدرجاته الا لربما في المباراة النهائية والتي ان شاء الله سيكون منتخبنا العسكري احد أطرافها، فالمنتخب برأي الشخصي يستحق ذلك، وأنا متفائل بهذا المنتخب الذي سيكون له شأن ويرتقي بمستقبل الكرة العمانية.

...

إيران أول المغادرين
سيكون المنتخب الإيراني أول المغادرين لأرض السلطنة بعد خروجهم من الدور الأول للبطولة للمنافسات عبر المجموعة الثانية التي ضمتهم بجانب الجزائر وكوريا الشمالية وألمانيا، حيث صعد من المجموعة المنتخبين الجزائري والألماني، حيث سيغادر منتخب ايران في تمام الساعة الحادية عشرة مساء اليوم، أما ثاني المغادرين فهو منتخب أميركا والذي سيكون على ثلاث رحلات، حيث تكون أولى رحلاته في تمام الساعة الحادية والنصف مساء اليوم، على أن يستكمل الرحلتان القادمتان تباعا وفق حجوزات الطيران.
..
تدريب ألماني وتسوق
حدد الجهاز الفني للمنتخب الألماني العسكري الساعة العاشرة والنصف صباح اليوم موعدا لإجراء الحصة التدريبية المخصصة لهذا اليوم، حيث يرى الالمان بأن الجو مناسب للغاية للحصول على أكبر قدر من الاستفادة قبل مواجهات دور الثمانية للبطولة، فيما حدد الفترة المسائية لجولة تسوق في اسواق السلطنة والمراكز التجارية وزيارة بعض المعالم في مسقط العامرة، وفي حالة موافقة المعنيين بالأمر فمن الممكن ان تكون هناك زيارة لفعاليات مهرجان مسقط.

..
دلمي بوراس :
شكرا السلطنة والتغطية الإعلامية الواسعة رفعت شأن البطولة
العقيد دلمي بوراس رئيس البعثة الجزائرية المشاركة في بطولة كأس العالم الثانية لكرة القدم : أشكر اللجنة المنظمة خاصة وسائل الاعلام التي أعطت الصدى اللازم لهذه المنافسة العسكرية لرفع شعار اجراء هذه البطولة عبر شعار (الصداقة عبر الرياضة) وكذلك نشر السلام بين الجيوش للعالم بأسره من خلال الرياضة وممارساتها ، وهذه أول مرة منافسة عسكرية عالمية تحظى بهذه التغطية الاعلامية الواسعة مباشرة لكل الدول من خلال القناة الرياضية العمانية وهذا ما وضع شعوب هذه الدول وسط متابعة دائمة للمنافسات بكل حماس ، وقبل ذلك أشكر السلطنة شعبا وحكومة على حسن التنظيم والضيافة وتوفير كل عوامل النجاح للبطولة .
..

في المؤتمر الصحفي لمباراة الجزائر وكوريا الشمالية
بوتادجيني محمد: تأهل صعب
عقب نهاية اللقاء صرح مدرب المنتخب الجزائري العسكري بوتادجيني محمد في المؤتمر الصحفي قائلا: كانت مباراة صعبة وقد ازدادت صعوبة وتعقيدا بتشبث الكوريين بفرصتهم في الصعود فقد كانوا خائفين من مسألة الخروج اذ انهم يعلمون مسبقا بأن خسارتهم في هذا اللقاء وفوز المانيا هناك سيعني اقصاءهم رسميا من المنافسة لذلك لعبوا بكل ثقلهم باحثين عن الفوز والنقاط الثلاث، الأمر الذي دفعهم إلى بذل جهد مضاعف في هذا اللقاء ولكن مساعيهم لكن تكلل بالنجاح في نهاية المطاف.
واضاف المدرب الجزائري: كنا نتمنى أن نحسم التأهل قبل هذه المباراة والآن سنواجه تحديا من نوع جديد يتمثل في احتمالية مواجهة المنتخب المصري وقد تحصل لاعبو فريقي على 5 انذارات كما ان حارس الفريق سيتغيب عن المباراة المقبلة بداعي الايقاف ولكن أيا كانت الظروف اخبرت اللاعبين بأن يتحلوا بالشجاعة والصبر وأن يلعبوا تحت أي ظرف من الظروف اذ لا نريد أي شي يمس معنوياتنا فالقادم أهم واصعب ونحن سنبذل اقصى جهودنا للعبور إلى ابعد نقطة ممكنة في النسخة الحالية من مونديال السيزم.
غياب المدرب الكوري الشمالي

شهد المؤتمر الصحفي الذي اعقب المباراة مباشرة غياب المدرب الكوري الشمالي سونج كيم الذي على ما يبدو فضل مواساة لاعبيه بدلا من حضور المؤتمر والرد على أسئلة الصحفيين.
..

في المؤتمر الصحفي لمدرب منتخبنا والمنتخب الفرنسي
مهنا سعيد: نأمل في تحقيق ما يسعد الجماهير العمانية
أكد مهنا سعيد مدرب منتخبنا العسكري لكرة القدم بأن مباراة المنتخب الفرنسي تعد درسا من الدروس الجيدة للفريق للاستفادة منها، قبل خوض مباريات الدور الثاني من البطولة، مضيفا خلال حديثه بالمؤتمر الصحفي عقب نهاية مباراة منتخبنا العسكري ونظيره الفرنسي:" لم يظهر المنتخب بالشكل الجيد في بداية اللقاء، حيث كانت هناك بعض الأخطاء الدفاعية مما أثمر عن هدف السبق للمنتخب الفرنسي، كما انه كان هناك تمركز خاطيء لبعض اللاعبين في بداية المباراة، ولكن بعدها تمكن الفريق من العودة للقاء وتمكن من تسجيل الأهداف تباعا، مما أصبحت المباراة أسهل بالنسبة لنا"، واستطرد مهنا سعيد قائلا:" هبط مستوى الفريق نوعا ما في الشوط الثاني وكان هناك ثقة أكبر من اللازم، كما أضاع اللاعبون عددا من الفرص أمام الحارس الفرنسي وقد كنت نبهت اللاعبين عن قوة الحارس الفرنسي الذي تصدى لعدة هجمات خطيرة للاعبي منتخبنا"، وذكر مهنا سعيد بأنه لم يجازف بالتشكيلة التي شهدت تغييرات كثيرة وصلت لتسعة أسماء جديدة مشيرا الى أن كافة اللاعبين الـ23 هم مميزون وجاهزون للبطولة"، وحول المرحلة القادمة، قال مهنا سعيد:" لدينا فترة راحة جيدة لنستعد للمرحلة القادمة بشكل مثالي، ونأمل بتحقيق ما يفرح الجماهير العمانية في قادم المباريات".
مدرب فرنسا: قدمنا مباراة تليق بنا
من جانبه أشاد مدرب المنتخب الفرنسي بأداء فريقه بالرغم من الخسارة، حيث قال:" رأينا وجها آخر للمنتخب الفرنسي في هذا اللقاء، حيث ظهر اللاعبون بشكل وأداء مختلفين، لعبنا ضد فريق يضم لاعبين مميزين، ولولا ضياع الفرص لكنا قد سجلنا العديد من الأهداف في اللقاء"، وأضاف المدرب قائلا:" لا أود الحديث عن الحكام واللاعبين غير المتواجدين معنا وكذلك اللاعبون المصابون ولكن أود أن أشكر الحارس على تألقه اللافت وتمكنه من صد عدة هجمات للمنتخب العماني".

..




..

..


..