منتخبنا العسكري أكد أحقيته بصدارة مجموعته الأولى وملاقاة نظيره المالي

المنتخبات العربية أكدت علو كعبها بتأهلها جميعا إلى منافسات ربع النهائي

مواجهة خليجية منتظرة بين البحرين وقطر وأخرى عربية مثيرة بين مصر والجزائر

متابعة ـ صالح البارحي وعبدالعزيز الزدجالي :: حسين المقبالي :
أكدت المنتخبات العربية علو كعبها في بطولة كأس العالم العسكرية الثانية لكرة القدم (السيزم) والتي تجري أحداثها حاليا على أرض السلطنة الحبيبة في ضيافة رئاسة اركان قوات السلطان المسلحة بدءا من 13 وحتى 29 يناير الحالي ... حيث صعدت جميعها لدور الثمانية دون استثناء وعددها (6) منتخبات وهي منتخبنا وسوريا ومصر والجزائر وقطر والبحرين ممثلة ثلاثة ارباع فرق ربع النهائي ... وهذا يدل على التهيئة الكاملة والجاهزية التامة للمنتخبات العربية التي جاءت للبطولة بهدف خطف اللقب دون سواه وليس من أجل المشاركة الشرفية .. ناهيك عما تضمه هذه المنتخبات بين صفوفها من لاعبين دوليين كان لهم بالغ الاثر في وصول منتخباتها إلى هذه المرحلة المتقدمة من عمر البطولة ... ناهيك عن الكوادر التدريبية المشرفة عليها والدعم اللوجستي من المشرفين على هذه المنتخبات كذلك ... وهو الامر الذي يضع منتخبي ألمانيا ومالي تحت كماشة الطموح العربي وهما المنتخبان الوحيدان غير العربيين في دور الثمانية ... فهل يكون البطل عربيا ام ان لمالي وألمانيا رأي آخر ...
المجموعة الأولى
لم يجد منتخبنا الوطني ونظيره الشقيق البحريني صعوبة كبيرة في الصعود لدور الثمانية من المجموعة الأولى ، حيث بدا ذلك واضحا منذ بداية مشوارهما بالمنافسات ، حيث قدم منتخبنا أداء متوازنا في لقاء غينيا وانتهى بخماسية نظيفة فيما المنتخب البحريني واجه صعوبة امام فرنسا نظرا لعدم معرفته الدقيقة بخفايا الامور بالفريق الأوروبي ، إلا انه حقق الفوز بهدف نظيف ضمن له ثلاث نقاط كاملة في رصيده ، وارهق أحد الفرق المنافسة على الصعود وهو الفرنسي ووضعه تحت الضغط .
مباراة منتخبنا امام البحرين أكدت أفضلية المنتخبين وأحقيتها بالصعود ، فقدما مباراة جميلة للغاية ، حفلت بكافة الجوانب الفنية والعطاء اللامحدود في ساحة الميدان ، وهو اللقاء الذي انتهى بالتعادل الايجابي ورفع كل منتخب رصيده إلى (4) نقاط ، فيما ساهمت نتيجة غينيا وفرنسا (تعادل) في إعطاء ثقة اكبر للمنتخبين الشقيقين بالصعود للدور القادم ، وأصبحا بحاجة إلى نقطة واحدة فقط لكل فريق من مباراة واحدة متبقية لكليهما ، حيث يلعب منتخبنا أمام فرنسا وكسبها 3 / 2 وتمسك بصدارة المجموعة ، فيما تعادل البحرين مع غينيا 1/1 ولكنه صعد ثانيا وهو ما كان يهدف له وهو الصعود للدور الثاني دون خسارة سواء بنتيجة مباراة أو توقف لاعبين بالاصابات او الإيقافات .
الجزائر والعلامة الكاملة
المجموعة الثانية التي ضمت الجزائر وألمانيا وكوريا الشمالية وإيران ، جاءت متقلبة النتائج ، ولم يعرف من المتأهل منها بجانب المنتخب الجزائري الذي ضمن تأهله من الجولة الثانية إلا بنهاية مباريات الجولة الأخيرة من دور المجموعات ، ومع مرور الوقت تأكد للجميع بأن المنتخب الجزائري لن يجد صعوبة في التأهل من هذه المجموعة ، فحصد العدد الكامل من النقاط وهو الفريق الذي حصد (9) نقاط كاملة من أصل (9) ممكنة ، فيما تفاجأنا بتراجع نتائج المنتخب الكوري الشمالي الذي ظهر قويا في اللقاء الأول وضرب شباك ايران بهدفين نظيفين ، إلا أنه خسر لقائيه أمام ألمانيا بهدف نظيف وأمام الجزائر 1 / 2 ، وبالتالي خرج من الباب الضيق بالرغم من أنه كان مرشحا كبيرا للتواجد بين الكبار وبعدها اللقب ، ليخطف المنتخب الألماني البطاقة الثانية في غمضة عين ، بفوزه على كوريا الشمالية 1/صفر والتعادل مع ايران سلبيا ، فيما المنتخب الايراني لم يكن ندا قويا في المجموعة وخرج بنقطة وحيدة فقط متذيلا المجموعة خلف كوريا الشمالية مودعين البطولة معا دون اضافة أي جديد في سجلهما الكروي العسكري .
قطر يتزعم الثالثة
المجموعة الثالثة ضمت قطر وايرلندا ومالي وأميركا ، وهي المجموعة التي تزعمها المنتخب القطري برصيد (7) نقاط وبلا خسارة ، وحل خلفه المنتخب المالي برصيد (5) نقاط ، فيما جاء الايرلندي ثالثا برصيد (4) نقاط ، والأميركي بلا رصيد من النقاط ، ومن بداية البطولة وضحت قوة وجسارة المنتخبين القطري والمالي أمام المنافسين الايرلندي والأميركي ، ولم يحسم المنتخب المالي أمر صعوده إلا في الجولة الأخيرة بتعادله مع قطر سلبيا ، ولولا هذه النقطة لخرج المنتخب المالي من الدور الأول ، حيث إن منافسه الأقرب وهو المنتخب الايرلندي أنهى المنافسة بفوزه الكبير على اميركا بسداسية مقابل هدف لكنها لم تشفع له في التواجد بين كبار الدور القادم .
المنتخب القطري ضم بين صفوفه مجموعة كبيرة من لاعبي الخبرة الذين ظهر اثرهم الكبير على معطيات الفريق مع مرور الوقت ، وبإمكانه السير قدما نحو اللقب إذا إستطاع تخطي عقبة البحرين في دور الثمانية ، المنتخب المالي هو احد الفرق التي لم تخسر لكنه يعتمد على أداء إفريقي بحت وهو القوة والرجولة في الميدان ، وباعتقادي بأنه سيشكل صعوبة بالغة على لاعبي منتخبنا في لقاء الغد إذا ما ركنوا لرغبات الماليين .
صراع الاشقاء
في المجموعة الرابعة لم نكن بحاجة إلى منظار لمعرفة الفريقين اللذين سيتأهلان للدور القادم ، حيث إن الأفضلية كانت تصب بشكل مباشر للمنتخبين الشقيقين السوري والمصري ، وهو ما تأكد في نهاية المطاف ، حيث صعدا معا مع أداء ممتاز للغاية ، سيضعهما في مقدمة الفرق المرشحة للقب الكأس العسكرية الثانية ، فما قدمه الفريقان في لقاء حسم الصدارة مساء أمس الأول هو أكبر دليل على احقيتهما بالصعود للدور الحالي ، فيما منافسيهما بولندا وكندا لم يكونا بتلك الجسارة الكافية للدخول في صراع الصعود للمرحلة القادمة ، على الرغم من البداية الجيدة للمنتخب البولندي بالتعادل أمام مصر 1/1 ، لكنه عاد ليخسر أمام سوريا بهدف نظيف وهي النتيجة التي اضرت به كثيرا خاصة وأن المنتخب المصري تغلب على كندا برباعية نظيفة ورفع رصيده من النقاط إلى (4) نقاط ، وبالتالي صعبت مهمة بولندا على الرغم من أنه التقى مع كندا في نهاية مشواره وهو اضعف فرق المجموعة .
الصدارة ذهبت للأشقاء السوريين عن جدارة وإستحقاق برصيد (7) نقاط بفوزين وتعادل أمام مصر ، فيما اكتفى المصريون بالوصافة برصيد (5) نقاط بتعادلين وحالة فوز وهو ما وضعهم في مواجهة نارية أمام الجزائر مساء الغد سنفقد خلالها أحد الفرق العرب المنافسة .
خليجي وعربي
جاءت مباريات دور الثمانية للبطولة غير محببة بالنسبة للجماهير العربية ، حيث اننا سنفقد من خلالها فريقين عربيين بعد أن فرضت علينا ديربيين ، احدهما خليجي يجمع بين قطر والبحرين ، والثاني ديربي إفريقي أزلي له الكثير من الاعتبارات سيجمع بين الجزائر ومصر وهو اللقاء العصيب بين الطرفين نظرا لأحداث سابقة شهدتها الساحة بينهما .

مكافآت قطرية

دأبت بعثة المنتخب القطري على توزيع المكافآت المادية على اللاعبين والجهازين الفني والاداري بصورة فورية مع كل نتيجة إيجابية يحققها الفريق ، وبدءا من دور الثمانية سيكون نظام المكافآت مختلف للأفضل ، وربما يتبع من خلاله إسلوب المكافآت التصاعدي مع كل فوز .

استشفاء
ارتأى الجهاز الفني للمنتخب القطري العسكري بقيادة عبدالقادر المغيصيب عدم إجراء أي حصة تدريبية يوم امس ، حيث اكتفى بعدد من الجوانب مثل السباحة والجاكوزي والساونا بداخل فندق الإقامة (سيتي سيزنز) ، وذلك من أجل الوصول لحالة الاستشفاء التام للعنابي .

المنتخبان الإيراني والأميركي يغادران السلطنة
غادر البلاد في ساعة متأخرة من مساء أمس الاول المنتخب الإيراني العسكري بعد خروجه من الدور الأول وخسارته أمام منتخبي الجزائر وكوريا الشمالية العسكريين وتعادله أمام المنتخب الألماني العسكري ضمن منافسات المجموعة الثانية في كأس العالم العسكرية الثانية لكرة القدم 2017 . كما غادر البلاد أيضا في ساعة متأخرة من مساء أمس الاول منتخب أمريكا العسكري لكرة القدم بعد خروجه من الدور الأول وخسارته أمام منتخبات قطر وأيرلندا ومالي ضمن منافسات المجموعة الثالثة في البطولة .





الحكماني : لم أواجه أي صعوبة في مهمتي والجزائريون قمة في الالتزام
قال الملازم أول راشد الحكماني مرافق بعثة المنتخب الجزائري العسكري في البطولة : حقيقة منذ وصول بعثة المنتخب الجزائري للسلطنة وكلمة حق أقولها لم تلبث ألسنة إداريي وفنيي البعثة من الكلام عن جمال السلطنة وطيبة وحسن معاملة أهلها والدعاء لسكانها وقائدها بالخير ودائما يرددون أن عمان بلد الأمان ، وحقيقة لم أواجه أي صعوبة في التعامل مع البعثة وكلنا نعمل معا لتسهيل كل الأمور التي يحتاجها المنتخب الجزائري وتشرفت بدعوة من سعادة سفير الجزائر ونائبه قبل وصول البعثة وشرحت له كل الأمور المتعلقة بوصول البعثه وكان مهتما بالبعثة وتواصل معي أولا بأول والحق يقال إن الالتزام والجديا واضحة على محيا جميع أعضاء البعثة . أتمنى لهم كل التوفيق في بلدهم الثاني عمان وأنا سعيد بالعمل مع هذه المجموعة وأقدم شكري لسعادة السفير ورئيس البعثة .
..
الجمهور المصري ... نكهة خاصة
للأمانة أقول ... وعلى الرغم من إقامة البطولة على أرض السلطنة ... فإن الجماهير المصرية مازالت تحتفظ بالرقم (1) في شأن الجماهير المؤازرة لمنتخبات بلادها ، فما شاهدناه في إستاد السيب ثم إستاد الشرطة وبالامس الأول في مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر هو امر رائع للغاية ، فطريقة التشجيع والتحفيز والاهازيج التعبيرية واللوحات المتناثرة هنا وهناك والشكل الذي ظهرت عليه الجماهير المصرية يضعنا في حيرة من أمرنا ... لنضع تساؤلا عفويا بين أيدي جماهير النبض الواحد العماني .. أين أنتم مما يقدمه المصريون في بطولة تقام على أرض عمان !!!
...
عمانتل شريك الاتصالات بكأس العالم العسكرية
محمد حسن: الشركة حريصة على دعم استضافة السلطنة للأحداث الرياضية
قال محمد حسن مدير الفعاليات بالشركة العمانية للاتصالات بأننا سعداء بالشركة بأن نكون شركاء في كأس العالم العسكرية أحد أبرز البطولات التي تستضيفها السلطنة وسط مشاركة دولية كبيرة وذلك سعيا منا الى انجاح هذه الاستضافة التي تمثل الكثير للسلطنة في ظل الترويج الجيد للسلطنة ودورها البارز في استضافة الأحداث الرياضية الكبيرة.
وأضاف مدير الفعاليات بالشركة العمانية للاتصالات بأن الشركة تدخل في هذه البطولة كشريك الاتصالات في دعم البطولة عبر توفير افضل الخدمات التي تحتاجها الوفود المشاركة وكذلك وسائل الإعلام المختلفة التي حضرت لتغطية هذا الحدث وتم توفير كافة الاحتياجات اللازمة لهم بعد التنسيق مع الجهة المنظمة للبطولة والتي لاقت الاستحسان والقبول من الجميع حيث عمل فريق العمل بالشركة على تجهيز كافة الجوانب الفنية من تجهيز شبكة الانترنت لجميع الملاعب الثلاثة التي تقام بها منافسات كأس العالم بالإضافة الى تجهيز بعض الشبكات التي تحتاج إليها اللجان العاملة بالبطولة.
وأشار إلى أن هدفنا من هذه الشراكة هو إنجاح هذا الحدث لاخراجه بالصورة المثالية في وقت تحظى البطولة بتغطية إعلامية كبيرة سواء في السلطنة او خارجها ووجب علينا أن نكون ضمن الشركاء في دعم هذا الحدث ونثمن الجهود الكبيرة التي تبذلها اللجنة المنظمة للبطولة لانجاح هذا الحدث والتعاون الكبير.
واختتم محمد حسن مدير الفعاليات بالشركة العمانية للاتصالات حديثه بأن الشركة داعم أساسي للقطاع الرياضي ومختلف القطاعات الأخرى عبر الرعايات التي تقدمها لمختلف القطاعات الرياضية بالسلطنة سعيا منا الى إنجاح المنظومة الرياضية بالسلطنة.
..
الخبير الفني للمنتخب البحريني محمود فخور :
البطولة فرصة للاعبين لكسب الخبرة
وفي خضم تغطيتنا لأحداث البطولة التقينا بمحمود فخرو من المملكة البحرينية وهو محلل فني للمنتخب البحريني الأول ومحاضر في برنامج التحليل دارتش، ويقوم محمود بإلقاء محاضرات حول التحليل الفني لمباريات كرة القدم في الدول العربية ، واثناء اجراء هذا الحوار كان محمود يعمل على تسجيل مباراة منتخبي قطر ومالي بقصد اعداد القراءة الفنية لها ومن ثم تقديمها الى الجهاز الفني للمنتخب العسكري البحريني المشارك بالبطولة بهدف التحضير الأنسب لمواجهة منتخب البحرين ضد المنتخب القطري في دور ال 8.
بناء منتخب قاري وأقليمي
كما تحدث محمود عن طموحات وآمال المنتخب البحريني في البطولة و المستقبل، حيث ذكر أن المنتخب البحريني المشارك بالبطولة لا يزال فتيا، واضاف محمود بأنه تم الاستعانه بالمدرب الحالي الذي يعتبر حديثا على الكرة البحرينية، اذ انه عوض المدرب بتيستا الذي تم الاستغناء عنه مؤخرا، فالمدرب الحالي سبق له تدريب منتخب اليمن ونادي اتحاد كلباء ودرب منتخب مصر للشباب 2010 وقاد المنتخب التشيكي تحت 20 سنة ثاني عالميا بعد خسارته من الأرجنتين، فهو مدرب متطور، لأنه باستطاعته ان يبنى فريقا وهذا ما تحتاجه الكرة البحرينية، خاصة بعد الجيل الذهبي الذي كاد أن يتأهل الى كأس العالم في عام 2006 و2010 ، لذا لابد للكرة البحرينية ان توجد جيل جديد يصل بالكرة البحرينية الى المنافسة على البطولات الأقليمية و القارية.
التحضير مبكرا
وردا على سؤال ما الذي ينقص المنتخب البحريني حتى يصبح منافسا قويا، قال فخور لا ينقصنا سوى بدء التحضير مبكرا، فاللاعبون الحاليين متوسط أعمارهم في الثلاثين ومن الصعب تغيرهم لأنهم لا زالوا يقدمون العطاء الجيد في الملعب، وهو ذات الأمر بالنسبة للمنتخب العماني، فعلى سبيل المثال لديكم احمد كانو واحمد حديد، فهولاء يوجد لديهم ما يقدموه للكرة العمانية نظرا للخبرة التي لديهم.

خشونة مبالغ بها
وعن انطباعه عن المستوى الفني للبطولة قال محمود : أن البطولة تتسم بالخشونة المفرطة، واضاف مازحا لربما يعود السبب في ذلك هو أن اللاعبين هم عسكريون واعتادوا على التدريب القاسي أثناء عملهم، بالاضافة الى انه تم زرع ثقافة الانتصار لديهم، فهم لا يرغبون في الهزيمة، وفي المقابل نجد أن التحكيم يتغاضى كثيرا، بينما في الدوريات العادية فأننا نجد كما هائلا من البطاقات الملونة في مباراة.
كسب الخبرة
وعن الاستفادة من البطولة قال محمود إن الاستفادة من المشاركة بالبطولة كبيرة جدا خاصة للمنتخبات التي تسعى الى بناء فريق جيد، فاللاعبون بحاجة الى كسب خبرة خوض اللقاءات وارتكاب الأخطاء والعمل على تصحيحها، كما يجب على اللاعبين ان يلتزموا الحذر والابتعاد عن الالتحامات الخشنة التي قد تتسبب في اصابات بالغة.
..
عبدالله البلوشي :
لم أواجه صعوبة في التعامل مع البعثة الإيرانية
من جانبه قال ملازم أول عبدالله بن موسى البلوشي مرافق الفريق الايراني : تم استقبال المنتخب العسكري الايراني بتاريخ 13 يناير الحالي ، وكانت البعثه ناقصة واكتمل وصول البعثة في اليوم التالي عدا لاعب واحد بسبب عدم استخراجه الجواز ، ويضم المنتخب الايراني لاعبين بارزين مثل مهدي كريميان وماجد جلال الذي أصيب في المباراة الاولى ، واقام المنتخب الايراني في فندق بارك ان وسيتي سينز ، في بداية الامر تأخر اصدار البطاقات والتصاريح للبعثة الايرانية بسبب تأخر الجانب الإيراني ارسال الاسماء والبيانات وتأخرت الاسماء اي قبل وصول الفريق بيوم واحد وبعد المحاولات في التواصل من قبل اللجنة المنظمة ، ومباشرة استأنف الفريق تمرينه في اليوم التالي من وصوله ، ولم أجد أي صعوبة في التعامل مع البعثة رغم فارق اللغة ، والحمد لله استفادتنا كبيرة من هذه التجربة ، ونتمنى أن نكملها بنجاح بالتتويج باللقب لمنتخبنا .
..
سعيد اليحيائي :
استفادة كبيرة من مرافقة البعثات والألمان رائعون
وكيل أول سعيد ناصر اليحيائي مرافق منتخب ألمانيا قال : الحمدلله رب العالمين على نجاح السلطنة في التنظيم ، بصراحة أستفدنا من البطولة أشياء كثيرة مثل الانضباط والنظام وكيفية التعامل مع دول أجنبية بخاصة من ناحية اللغة ، ولكن الحمدلله تماشينا معهم في فترة وجيزة وتاقلمنا معهم في كل شيء والاحترام ما بيننا وأعطيناهم اهتمام السلطنة بهم كضيوف ، ورسموا فكرة طيبة عن السلطنة وقمنا معهم بزيارة المناطق السياحية .
..
مهدي : جاهزون للجزائر
أعلن العقيد أحمد فؤاد مهدي مدير المنتخب المصري جاهزية منتخب بلاده لمواجهة الجزائر، حيث ذكر العقيد فؤاد أن الاستعداد للقاء الجزائر في دور الـ ٨ يوم الغد سوف يكون على أشده، لأن المباراة لابد ان تسفر عن غالب أو مغلوب، وأضاف مدير منتخب مصر العسكري ان طموح فريقه هو الظفر بلقب البطولة، وعن المستوى الذي لم يرض طموح المتابعين للمنتخب المصري وظهر به الفريق في منافسات المجموعات، أن الظروف لم تخدم المنتخب المصري، فجميع الفرق التي تمت مواجهتها تعاملت مع الفريق بأنه المرشح لحصد اللقب لذلك اعتمدت أسلوب اللعب الدفاعي والتزام خط الـ 18 ، مما شكل الصعوبات لهجوم الفريق في الوصول الى الشباك، لذا أكد العقيد احمد فؤاد بأن منتخب مصر العسكري سوف يظهر بوجه مغاير في لقاء الجزائر، فسوف يخوض اللقاء بهدف الفوز ولا شيء غيره، وفِي ختام حديثه عبر مدير المنتخب المصري عن ارتياحه حول التنظيم الرائع للبطولة .
..
رادار عماني وبحريني
جرت أحداث لقاء المنتخب العسكري القطري ونظيره المالي تحت أنظار الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني العسكري، ولذلك لمتابعة المنتخب العسكري المالي الذي سوف يواجه منتخبنا العسكري في دور الـ 8، كما تواجد ايضا الجهاز الفني للمنتخب العسكري البحريني لمتابعة شقيقه المنتخب العسكري القطري والذي سوف يواجهه في دور الـ 8.
..
في المؤتمر الصحفي للقاء قطر ومالي
عبدالقادر : المنتخب المالي نجح في التصدي لنا
أقر المدير الفني للمنتخب العسكري القطري عبدالقادر المغيصيب : المباراة كانت صعبة ، اذ أن فريقه كان يسعى الى تحقيق نقاط اللقاء الثلاث، واضاف لقد حاولنا استغلال الأطراف والتوغل من العمق ولكن المنتخب المالي نجح في صد جميع محاولاتنا عبر التكتل الدفاعي، وفي ظل مثل هذه الظروف كان من المفترض اسغلال أنصاف الفرص وقد تحصلنا على فرص مثالية للتسجيل الا انها لم تستغل، ونتيجة اللقاء والتي أسفرت عن التعادل الايجابي لم تؤثر على تصدرهم للمجموعة الثالثة .
وأضاف عبدالقادر أن التشكيلة التي خاض بها اللقاء والبطولة هي من أجل البحث عن الاستقرار والتحضير للبطولة العسكرية التي سوف تقام عام 2019 والتي سوف تقام بجمهورية الصين الشعبية، وعن مواجهة البحرين قال المدرب القطري : الفريق البحريني فريق منافس ولا يقل شأنا عن المنتخب العماني، وسوف يكون التحضير لمواجهته كسائر التحضيرات السابقة، ويجب علينا أن نضع في الاعتبار بأنه من أراد أن يصبح بطلا عليه مواجهة الأبطال والتفوق عليهم.
.. ..

...
في المؤتمر الصحفي لمباراة آيرلندا وأميركا
توماس هيوت : أشكر عمان على حسن التنظيم وأنا أول من صوت لها
متابعة ـ صالح البارحي :
بدأ مدرب المنتخب الاميركي توماس هيوت حديثه في المؤتمر الصحفي الذي أعقب مواجهة منتخب بلاده مع ايرلندا والتي خسرها بسداسية مقابل هدف وبالتالي خروجه من المنافسة مبكرا : في البداية أشكر سلطنة عمان على تنظيمها هذا الحدث الكبير ، وأنا شخصيا أول من صوت لسلطنة عمان لاستضافة الحدث ، ونبارك لإيرلندا الفوز فهم يمتلكون منتخبا قويا ، وهذا هو حال كرة القدم ، نعم نحن رفقاء السلاح (عسكريين) ولكن هذا هو حال كرة القدم ونبارك لهم الفوز مجددا .
واضاف هيوت : كانت بالفعل تجربة رائعة في سلطنة عمان ، بلد فيه كل شيء جميل ومنظم ، فالاقامة في سلطنة عمان رائعة للغاية والملاعب رائعة والتنظيم في القمة ، نعم عشنا أجواء وكأنها اجواء احترافية في مجال كرة القدم في سلطنة عمان ، وهذه ستبقى ذكرى في بالنا للاعبينا في الدورات القادمة ، ونأمل أن نتواجد في البطولة القادمة عقب 4 سنوات من الآن .

...
...
في المؤتمر الصحفي لمباراة مصر وسوريا
محمد عمر : حاولنا التسجيل لكن التكتل الدفاعي أرهقنا
تحدث مدرب المنتخب المصري محمد عمر عن مباراة فريقه أمام سوريا والتي خرج بها متعادلا سلبيا ووضعته في وصافة المجموعة الرابعة قائلا : هي المباراة الاخيرة بالمجموعة وكانت لها حسابات مختلفة ، وكل فريق عمل على النتائج التي تخدمه ، والهدف الرئيسي للفريقين كان على صدارة المجموعة وكل فريق لعب بالطريقة التي تحقق له النتيجة ، حاولنا نخترق تكتلات الدفاعات السورية من الاطراف ، ولكننا لم نوفق رغم العديد من الفرص ، والمباراة القادمة بدور الثمانية أتمنى للفريقين الفوز فيها .
واضاف محمد عمر : يجب ان يعلم الجميع بأنك مشارك في بطولة وتهدف للحصول عليها ، وما دمت جئت للحصول على البطولة فلا يهم مع من ستلعب ، كل ما عليك هو التحضير الجيد لفريقك وحالة الاستشفاء التام للاعبين .
وعن عدم قدرة الفريق المصري تسجيل الأهداف في شباك سوريا أجاب : التكتلات الدفاعية في مباراة بولندا ومباراة اليوم هي السبب الرئيسي ، وكانوا عارفين لعبنا وبالتالي واجهنا صعوبة في الاختراقات ، والمهم إننا تأهلنا من المجموعة ، وسنعمل على تحقيقها في الوقت القادم .
وبالنسبة لكثرة الانذارات في المباراة رغم أنها بين منتخبين شقيقين أجاب : وجود اللاعب داخل الملعب في مباريات الحسم يولد جزء من العصبية في الملعب فقط ، وكلنا أشقاء سواء داخل الميدان أو خارجه ، ولكن البطاقات أمر منطقي نظرا لأهمية المباراة ، وبالنسبة لحسم المباريات لا يحسب بالاستحواذ وإنما بالاهداف ، لجأنا للتسديد من خارج منطقة الجزاء لكن لم نوفق .
****
انس مخلوف : لعبنا ضد فريق قوي وطموحنا البقاء بالصدارة وحققنا ذلك

أما مدرب المنتخب السوري العسكري أنس مخلوف قال : المباراة كانت قوية ، على الرغم من اننا ضامنون الصعود ، ولكن ترتيب المجموعة كان مهما بالنسبة لنا ، ولعبنا مع فريق قوي يمتلك الكثير من الايجابيات ، حاولنا أن نسجل هدفا لإرباك المنتخب المصري ، ولكن لم نوفق وهذا حق مشروع بأننا نلعب على التعادل من أجل التمسك بالصدارة ، وكان طموحنا الاستمرار بالصدارة وبقاء شباكنا خالية من الاهداف ، والمباراة كانت ندية وقوية من الناحية الدفاعية وحاولنا استغلال الهجمات المرتدة ، وكان يرضينا التعادل وبقاؤنا في صدارة المجموعة وهذا ما حققناه .
واضاف مخلوف : الحقيقة كنا نتابع المباريات في المجموعات الثانية ، والمدارس مختلفة في البطولة ، المنتخب الجزائري مرشح للبطولة وألمانيا كذلك ، وطموحنا كان الصدارة ونترك بصمة وهدفنا أن لا نتلقى اي خسارة ولا هدف ، وكنا نهدف للفوز وفق رؤيتنا كمنتخب سوريا ، وواصل حديثه عن ظهور عدد من اللاعبين بالعصبية في المباراة وظهور العديد من الانذارات قال : ندية واضحة أكيد في بعض الأوقات والعصبية ناتجة عن ضغط المباراة وطبيعة اللاعب ، والحكم أدى بشكل جيد ، الجهد النفسي والذهني للاعبين ثلاث مباريات في ضغط عال بظرف 6 أيام لولا أن الفريقين تم تحضيرهم بشكل جيد ، وجلهم خرجوا بسلام وهذا يدل على الروح الرياضية ، ونسعى التواجد حتى آخر لحظات البطولة ونعود لسوريا باللقب العالمي .
...
المؤتمر الصحفي للقاء كندا وبولندا
بلادا مارسيلو: بالرغم من سوء النتائج إلا أنها مشاركة إيجابية لنا
هنأ المدرب الكندي بلادا مارسيلو المنتخب البولندي على فوزه بالمباراة، فقال : بلا شك أن الفريق البولندي كان الطرف الأفضل وقد حاولنا مجاراتهم الا أنهم يمتلكون لاعبين من طراز جيد، كما انهم فريق من طراز عالي فالمنتخب البولندي حصل على المركز الثاني في آخر بطولة عسكرية شارك بها، بعكس فريقه الذي يعتبره قيد الانشاء وبحاجة الى مزيد من الوقت لكسب الخبرة .
وعن مشاركته بالبطولة قال المدير الفني الكندي : أعتقد أن المشاركة جدا ايجابية بالرغم من النتائج، فقد اتاحت لنا البطولة الاحتكاك بفرق جيدة مثل منتخبات مصر وسوريا وبولندا، وفي ختام حديثه حمل المدرب جزءا كبيرا من أسباب ظهور فريقه بهذا المستوى الباهت، بأن فريقه لم يعتد اللعب في مثل هذه الأجواء من السنة كما أن الفريق خذلته اللياقة البدنية بحكم أن الدوري المحلي متوقف كذلك.

موخاتوماش: كان لا بد لنا من تغيير أسلوبنا
وفي الجانب الآخر قال المدرب البولندي موخاتوماش : بالرغم من النتيجة الثقيلة التي تعرض لها الفريق الكندي الا انني ارفع للمدرب وفريقه القبعة على اصرارهم لتعديل نتيجة اللقاء، وأضاف موخاتوماش أن الفريق الكندي من السهل له أن يتطور سريعا .
وعن الظهور المشرف الذي أطل به المنتخب البولندي رد المدرب : بعد الخسارة من المنتخب السوري كان لا بد لنا ان نعيد الحسابات ونغير من طريقة لعبنا وأنا فخور بما قدمه فريقي وأتمنى لهم التطور في المستقبل واللعب بأسلوب أفضل، فهم لا زالوا يافعين وينحدرون من دوريات الدرجتين الرابعة والخامسة، وعن الخطأ الذي أرتكبه حارسه وكلف فريقه هدفا، رد المدرب أنه سبق له التنبيه على الحارس في مناسبات عدة للتخلي عن مثل هذه المغامرات، وفي ختام حديثه تمنى المدرب لفريقه التوفيق لأنه سوف يغادر الفريق بعد انتهاء البطولة.
...


وياند ديريك : أشكر لاعبي فريقي وعمان ذات امكانيات رائعة
من جانبه ، قال وياند ديريك مدرب منتخب ايرلندا العسكري : اوافق المدرب الاميركي فيما قاله عن سلطنة عمان ، وهي دولة رائعة وذات امكانيات رائعة لتنظيم هذا الحدث الكبير ، فيما يتعلق بالمباراة في البداية لم نستطع السيطرة على المباراة ولكن مع مرور المباراة سيطرنا عليها بشكل جيد ، واللاعبون كلهم قدموا مباراة جيدة هذا المساء ، واود أن اهنئ الولايات المتحدة الاميركية لامتلاكها مثل هذا الفريق ، لعبوا كرة قدم نظيفة بدون بطاقات صفراء , ونتفق معهم باننا رفقاء السلاح وتربطنا علاقات قوية مع الولايات المتحدة الاميركية ، وأشكر لاعبي فريقي وزملائي في الجهاز الفني والاداري والمنظمين لمن ساهم في هذا الحدث ، وتطلع لان يتواجد في هذه البطولة .
واضاف مدرب ايرلندا : بالنسبة لنا هي تجربة رائعة ومتوسط اعمار اللاعبين في ايرلندا 25 سنة ومنهم من يمتلك خبرة كرة القدم ، وهناك لاعبون لا يمتلكون خبرة ولكنهم كسبوها من هنا ، استغل هذه الفرصة لأشكر جميع من شجعنا في ايرلندا وشجعونا هنا من الجالية الايرلندية ومشجعي سلطنة عمان فهناك جماهير شجعوا ايرلندا .
..
بريما ديلو: درسنا الخصم جيدا
وذكر المدرب المالي بريما ديلو أن فريقه تحضر جيدا لمواجهة المنتخب القطري فقد شاهد مبارياته ووضع الأسلوب الامثل لمواجهته، لذا فقد ركزنا على ممارسة الضغط على حامل الكرة، فالمباراة كانت مصيرية، وأردف بريما في حديثه ايضا أن الخشونة التي لعب بها الفريق المالي في اللقاء تعد أقل حدة عن مباراة ايرلندا وأمريكا .
وحول السؤال عما اذا كان المدرب المالي سيتبع ذات الأسلوب في المواجهة التي سوف تجمعه بمنتخبنا الوطني في دور الثمانية : رد المدرب أن المباراة مهمة جدا ولكن البطولة شعارها الصداقة والسلام وسوف يكون سعيدا بالنتيجة التي سوف تذهب اليها المباراة كما أن كل مباراة لها حساباتها الخاصة.