الأحد 17 أكتوبر 2021 م - ١٠ ربيع الأول ١٤٤٣ هـ
الرئيسية / منوعات / المستشفى السلطاني يتسلم جهاز تشخيص اضطرابات التنفس أثناء النوم
المستشفى السلطاني يتسلم جهاز تشخيص اضطرابات التنفس أثناء النوم

المستشفى السلطاني يتسلم جهاز تشخيص اضطرابات التنفس أثناء النوم

تسلم المستشفى السلطاني مؤخرا جهاز تشخيص اضطرابات التنفس أثناء النوم وذلك ضمن مبادرة شركة الحسن للكهرباء والهندسة الاجتماعية التي اطلقتها الشركة ضمن إطار برامج المسؤولية الإجتماعية .
الجهاز الذي يستخدم في إجراء الفحوصات للمرضى الذين يعانون من انقطاع التنفس الانسدادي أثناء النوم ؛ سيساهم في تقليص قائمة انتظار المرضى لفحوصات طب النوم بشكل ملحوظ .
المبادرة دشنت بحضور مدير عام المستشفى السلطاني الدكتور قاسم بن أحمد السالمي ، والحاج مقبول بن علي سلمان الرئيس التنفيذي لمؤسسة الحسن للكهرباء نائب رئيس مجلس إدارة الحسن الهندسية إضافة إلى الكوادر الإدارية والطبية العاملة بالمستشفى السلطاني .
وتشمل المبادرة إضافة إلى توفير الجهاز المذكور وتزويد أقسام الترقيد للأطفال بـ (25) جهاز لوحي (تابلت) إلكتروني تحتوي على برامج تعليمية بهدف تعزيز الرصيد المعرفي والإبداعي لدى الأطفال ، وأخرى ترفيهية من أجل إيجاد فسحة تسلية لهم أثناء فترة مكوثهم بالمستشفى ، الى جانب طلاء وتزيين قسم طوارئ الأطفال بالمستشفى السلطاني برسومات مستقاة من الطبيعة وشخصيات كرتونية تم إنتقائها بكل عناية ومهنية لتلامس مشاعر الأطفال وتضفي نوعاً من البهجة والسعادة في نفوسهم .
مبادرة شركة الحسن التي تأتي ضمن برامج المسؤولية الاجتماعية والتي تهدف الى تعزيز مفهوم الشراكة المجتمعية للقطاع الخاص في دعم عجلة التنمية المستدامة للسلطنة في شتى الميادين والمجالات لا سيما القطاع الصحي ، ودعم المرضى من فئة الدخل المحدود والضمان الإجتماعي من حيث تزويدهم بالأجهزة الطبية اللازمة لهم في الخطة العلاجية ، علاوة على إيجاد فسحة ترفيهية وتعليمية للأطفال المرضى المرقدين بالمستشفى السلطاني .
وقد أشاد مدير عام المستشفى السلطاني بالمبادرة بمبادرة شركة الحسن التي تستهدف ترسيخ مفاهيم التكافل الإجتماعي تجاه المرضى من فئة الدخل المحدود والضمان الإجتماعي من جهة ، وتعزيز الجوانب المعنوية للأطفال المرقدين بالمستشفى من جهة أخرى مضيفاً : كما نؤكد على أهمية تظافر الجهود ما بين القطاعين الخاص والعام للإرتقاء بمنظومة القطاع الصحي ، وهو الأمر الذي سينعكس بشكل أو بآخر في النهوض بجودة الرعاية العلاجية والخدمية التي توفر للمرضى والمراجعين بمختلف المؤسسات الصحية في وطننا المعطاء .

إلى الأعلى
Copy link
Powered by Social Snap