مسقط ــ العمانية ــ عواصم ــ وكالات :
شهد عدد من ولايات السلطنة أمس هطول أمطار خفيفة جراء تأثر السلطنة بأخدود منخفض جوي. وذلك بالتزامن مع موجة برد تضرب منطقة الخليج، حيث تنبأت الأرصاد الجوية في عدد من دول الخليج قبل أيام أن تؤثر موجة قوية من البرد والرياح على منطقة الخليج العربي وشبه الجزيرة العربية نهاية هذا الأسبوع، مع فرص لتساقط الأمطار والثلوج.

وفي محافظة مسقط هطلت أمطار خفيفة على ولاية مسقط تركزت على ريام وسداب والبستان، وشهدت ولاية مطرح هطول أمطار خفيفة على الشارع البحري ودارسيت. وهطلت أمطار خفيفة على ولاية بوشر تركزت في الخوير والغبرة والصاروج كما هطلت امطار خفيفة على ولاية السيب تركزت في المعبيلة الشمالية والمعبيلة الجنوبية والموالح الشمالية والموالح الجنوبية والحيل الشمالية والحيل الجنوبية والخوض والعذيبة وسور الحديد، كما هطلت أمطار خفيفة على ولاية العامرات على مركز الولاية ووادي عدي ووادي حطاط وسيح الظبي ومدينة النهضة والحاجر . وفي محافظة الداخلية هطلت أمطار خفيفة على ولاية نزوى تركزت على مركز الولاية وكمه والمدة وحي التراث والمحيول وتنوف وحي العين، كما هطلت أمطار خفيفة على ولاية بهلا تركزت على مركز الولاية والغافات وجبرين وحي السعد وبسياء، كما شهدت ولاية سمائل هطول أمطار خفيفة تركزت على مركز الولاية ووادي العق والدن والصويريج .
أما ولاية بدبد فقد شهدت هطول أمطار خفيفة على مركز الولاية وفنجاء والفرفارة والسيح الأحمر.

وشهدت محافظة البريمي هطول أمطار خفيفة على ولاية البريمي تركزت على مركز الولاية والشعيبة وحدف والمحجز والزروب والعقدة والغريفة وخضراء السيح وشهدت ولاية محضة هطول أمطار خفيفة على كحل ومصيدرة وحميضة وعبول والغدير وادي الجزي . وفي محافظة جنوب الباطنة هطلت أمطار خفيفة على ولاية الرستاق تركزت في مركز الولاية والحزم والغشب وحي النهضة والمسفاة، وهطلت أمطار خفيفة على ولاية العوابي في مركز الولاية ووادي بني خروص، وفي نيابة الحوقين هطلت أمطار خفيفة تركزت على مركز النيابة، كما هطلت أمطار خفيفة على الطريف والشعيبة والعويد وأبو عبالي بولاية المصنعة وفي ولاية وادي المعاول هطلت أمطار خفيفة تركزت على مركز الولاية والأبيض وأفي وحبراء وهطلت امطار خفيفة على ولاية بركاء تركزت على مركز الولاية وحي عاصم والصومحان والرميس والنعمان وقرحة البلوش والسلاحة، كما هطلت امطار خفيفة على ولاية نخل تركزت على مركز الولاية والثوارة والمساكن الاجتماعية والآجال ووادي مستل. وشهدت ولاية صور بمحافظة جنوب الشرقية هطول امطار خفيفة تركزت على مركز الولاية . جعلها الله سقيا خير وبركة وعم بنفعها البلاد والعباد.
الى ذلك، اطلق مرصد الاحوال الجوية في دولة الامارات انذارا بسوء الاحوال الجوية بسبب عاصفة تخللها تساقط نادر للثلوج وهبوب رياح عاتية أدت إلى سقوط رافعة على الجادة الرئيسية في دبي.

وقال المرصد ان رياحا شمالية-غربية تهب بسرعة 75 الى 80 كلم في الساعة على كل البلاد في حين تساقطت ثلوج نادرة على جبل جيس في رأس الخيمة.
وبلغت سماكة الثلوج 10 سنتم في بعض المناطق ما حمل العديد من السكان المحليين الى التوجه الى هذا الجبل البالغ ارتفاعه 1911 مترا لالتقاط الصور ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي. وانخفضت درجات الحرارة الى درجتين تحت الصفر على جبل جيس واضطرت السلطات الى اغلاق الطريق المؤدية اليه تفاديا للحوادث. كما طلبت السلطات من سائقي السيارات القيادة بحذر بسبب الرياح العاتية والرؤية السيئة ومن السكان الحد من تنقلاتهم وتجنب الاقتراب من البحر الهائج جدا.
وفي دبي سقطت رافعة على جادة الشيخ زايد ما ادى الى اصابة شخص ونشوب حريق دمر ثلاث سيارات كما قال المكتب الاعلامي للحكومة. وتوقفت حركة السير على هذه الجادة الى ان تنتهي فرق الانقاذ من ازالة الاضرار. وارغمت العاصفة منظمي طواف دبي الدولي للدراجات الهوائية الى الغاء المرحلة الرابعة من هذا السباق.