دمشق ـ (الوطن) ـ وكالات:
استعاد الجيش السوري السيطرة على عدة نقاط استراتيجية شرق مطار السين بريف دمشق الشمالي الشرقي بعد تكبيد إرهابيي “داعش” خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد الحربي.
وأفاد مصدر عسكري في تصريح نقلته وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) أن وحدة من الجيش بالتعاون مع القوات الرديفة نفذت عمليات مكثفة على تجمعات تنظيم “داعش” الإرهابي شرق مطار السين بالريف الشمالي الشرقي “وأحكمت خلالها السيطرة على عدة نقاط منها منصور1 ومنصور2 ونقطة الكتيبة الثالثة والكسارات الشرقية والغربية جنوب وشرق مطار السين في ريف دمشق بعد القضاء على عدد من إرهابيي “داعش”.
ولفت المصدر إلى أن العمليات أسفرت عن “مقتل وإصابة أعداد كبيرة من إرهابيي التنظيم المدرج على لائحة الإرهاب الدولية وتدمير دبابة وعربة مدرعة”.
وذكر المصدر العسكري في وقت سابق أمس أن وحدة من الجيش نفذت رمايات مركزة ضد تجمعات وتحركات لإرهابيي تنظيم “داعش” في مزرعة الإماراتي شرق مطار السين ما أسفر عن “مقتل العديد من إرهابيي التنظيم وتدمير دبابة وعربة مدرعة و 4 عربات مزودة برشاشات ثقيلة”.
كما نفذت وحدات من الجيش السوري بالتعاون مع القوى الرديفة عمليات مكثفة على تجمعات ومحاور تحرك تنظيم “داعش” الإرهابي في محيط مدينة دير الزور.
من جهة أخرى أعلن ما يسمى تحالف قوات سوريا الديمقراطية عن بدء مرحلة جديدة من عملياته في مدينة الرقة الخاضعة لسيطرة تنظيم داعش بهدف إكمال عزل المدينة وقطع الطريق المؤدي لمحافظة دير الزور على المتشددين.
وقال التحالف الذي يضم مقاتلين عربا وأكردا والمدعوم من الولايات المتحدة في بيان إن العملية تجري "بدعم متزايد لقوات التحالف سواء عبر تأمين التغطية الجوية لتقدم قواتنا أو عبر المساعدة التي تقدمها فرقها الخاصة لقواتنا في أرض المعركة."