هيماء ـ العمانية: ينطلق مهرجان هيماء السنوي السادس لسباق الهجن بعد غدٍ /الخميس/ بمشاركة عدد من ملاك الهجن المعروفة على مستوى محافظة الوسطى بشكل خاص والسلطنة بشكل عام ويستمر يومين.
ويخصص المهرجان للفاطمين الأبكار والجعدان وأشواط للصعوب من ولاية هيماء كما يشتمل السباق على 18 شوطا خصصت لها 18 سيارة وجوائز نقدية قيمة وخمسة أشواط للفاطمين منها ثلاثة أشواط لأبناء الولاية وشوطان للميادين المجاورة وثلاثة أشواط أخرى خاصة للصعوب الولاية فيما ستكون هناك ثمانية أشواط مفتوحة لكافة ميادين السلطنة.
وتخضع المشاركة للشروط المعمول بها في الميادين ومنها أداء القسم على السن والصدمات الكهربائية لجميع الهجن المشاركة ويحق للجنة سحب المطية المشتبه بها دون الرجوع للمالك وستخضع الهجن الفائزة بالمراكز الأولى والثانية لفحص المختبر الخاص بالمواد المنشطة.
وقال سعادة حمودة بن محمد الحرسوسي عضو مجلس الشورى ممثل ولاية هيماء أمين سر الاتحاد العماني لسباقات الهجن المشرف العام على المهرجان "يأتي مهرجان هيماء السنوي السادس لسباق الهجن لهذا العام بحلة جديدة ومتنوعة وهناك أشواط مخصصة للميادين المجاورة إيمانًا منا بتوثيق العلاقات الطيبة مع الميادين المجاورة وميادين السلطنة كافة".
وأضاف سعادته في تصريح لوكالة الأنباء العمانية " تجري التجهيزات للأمسية المصاحبة للمهرجان التي سيشارك فيها المنشد البحريني بدر المساعيد والشاعر المعروف سيف المقرشي من السلطنة وعدد من الأسماء البارزة في ساحة الإنشاد والشعر ونشكر كافة اللجان التي تعمل على تنظيم ونجاح المهرجان".
وقال صالح بن عبدالله الحرسوسي عضو اللجنة المنظمة للمهرجان " نشكر كافة الداعمين من أصحاب الشركات ورجال الأعمال من أبناء الولاية والشركات العاملة بها والمساهمين من السلطنة وخارجها الذين عودوا مهرجان هيماء السنوي لسباق الهجن بالدعم سنويًا وهذا دعم كبير لموروث الآباء والأجداد".
من جانبه قال محمد بن حمد بن نعيم الحرسوسي عضو اللجنة المنظمة للمهرجان " يشتمل السباق على 18 شوطا خصصت لها سيارة للمراكز الأولى وجوائز نقدية للمراكز الأخرى كما نرجو من جميع المشاركين ملاك الهجن التعاون مع اللجان المختصة لتحقيق نجاح المهرجان حسب الشروط الواردة في المشاركات".
ويتضمن اليوم الأول من المهرجان الشوط الأول أبكار لأبناء الولاية والشوط الثاني جعدان لأبناء الولاية والشوط الثالث أبكار للميادين المجاورة والشوط الرابع جعدان للميادين المجاورة والشوط الخامس أبكار لأبناء الولاية فيما سيتم تخصيص ثلاثة أشواط للصعوب لأبناء الولاية شوطين للأبكار وشوط للجعدان.
أما اليوم التالي فسيتضمن ثمانية أشواط مفتوحة لكافة ميادين السلطنة منها خمسة أشواط للأبكار وثلاثة أشواط للجعدان ستحصل المراكز الأولى كلها على سيارات وفي ختام السباق سيرعى تكريم الفائزين في أشواط المهرجان على مدى يومين سعادة الشيخ سالم بن عوفيت الشنفري رئيس بلدية ظفار وبحضور سعادة حمودة بن محمد الحرسوسي المشرف العام على المهرجان.