صور ـ العمانية: انطلقت بالمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة جنوب الشرقية اليوم فعاليات الحملة الوطنية ضد الابتزاز الالكتروني التي تنفذها وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع شرطة عمان السلطانية ومركز الشرق الأوسط للاستشارات والدراسات الاجتماعية تحت شعار (معا ضد الابتزاز الالكتروني).
رعى افتتاح فعاليات الحملة التي اقيمت بمسرح مدرسة أحمد بن ماجد بولاية صور سعادة الشيخ مسلم بن سعيد المحروقي والي صور بحضور الدكتور ناصر بن عبدالله العبري مدير عام تعليمية جنوب الشرقية وعدد من المسؤولين والتربويين.
اشتمل برنامج الحملة الذي يستمر لمدة يومين على تقديم عرض مرئي عن الحملة من إعداد دائرة أمن المعلومات بوزارة التربية والتعليم تضمن كلمة لسماحة الشيخ أحمد بن حمد الخليلي المفتي العام للسلطنة حول المنظور الديني للابتزاز.
بعد ذلك قدم الدكتور علي بن سهيل ‏تبوك الرئيس التنفيذي لمركز الشرق الاوسط للاستشارات والدراسات الاجتماعية ورقة عمل بعنوان /الابتزاز الإلكتروني وتأثيره على المجتمع وكيفية التصدي له/ فيما قدم طلال بن سعيد العاصمي مدير مساعد بدائرة أمن المعلومات الإلكترونية بوزارة التربية والتعليم ورقة عمل حول /أثر الابتزاز على المنظومة التربوية/.
تأتي الحملة الوطنية ضمن برامج التثقيف والتوعية بمخاطر الابتزاز الإلكتروني على مواقع التواصل الاجتماعي والحد من انتشار هذه الظاهرة إلى جانب رفع الوعي لدى الجمهور خاصة طلبة المدارس بأهمية الحفاظ على خصوصية الأفراد وتشجيع الالتزام بتعاليم الدين الحنيف والقيم الإسلامية والأخلاقية في التعامل مع التكنولوجيا.