الثلاثاء 7 ديسمبر 2021 م - ٣ جمادي الأولى١٤٤٣ هـ
الرئيسية / الأولى / الجيش السوري يكثف عملياته في دير الزور ويقطع خطوط إمداد للإرهابيين
الجيش السوري يكثف عملياته في دير الزور ويقطع خطوط إمداد للإرهابيين

الجيش السوري يكثف عملياته في دير الزور ويقطع خطوط إمداد للإرهابيين

دمشق ـ عواصم ـ (الوطن) ـ وكالات:
نفذت وحدات من الجيش السوري بالتعاون مع القوات الرديفة وبتغطية من الطيران الحربي عمليات مكثفة على محاور تحرك وتجمعات إرهابيي تنظيم “داعش” التكفيري في مدينة دير الزور.
وأفادت الأنباء بأن سلاح الجو السوري نفذ ظهر أمس غارات مكثفة على تجمعات وخطوط إمداد لتنظيم “داعش” الإرهابي بمحيط جبل الثردة ومنطقتي المقابر ومعامل البلوك وسرية جنيد وحي العرفي ما أسفر عن تكبيد التنظيم خسائر بالأفراد وتدمير دبابة ورشاش ثقيل وعدد من الدشم.
وقضى الجيش في عملية دقيقة على عدد من قناصي تنظيم (داعش) كانوا يتحصنون في الأجزاء المتبقية من منطقة المقابر على الأطراف الجنوبية من مدينة دير الزور.
كما نفذت وحدات من الجيش مدعومة بالطيران الحربي ضربات مكثفة على تحركات المجموعات الإرهابية المنضوية تحت زعامة تنظيم جبهة النصرة في ريفي حماة وإدلب.
إلى ذلك أفادت مصادر في الجماعات المسلحة بتجميد مساعدات عسكرية كانت تنسقها وكالة المخابرات المركزية الأميركية في شمال غرب سوريا وذلك بعد تعرضهم لهجوم كبير من إرهابيين في الشهر الماضي.
وقال مسؤولون في الجماعات المسلحة إنه لا يوجد تفسير رسمي للخطوة التي اتخذت هذا الشهر بعد هجوم الإرهابيين لكن عددا من المسؤولين يعتقدون أن الهدف الرئيسي منها هو الحيلولة دون سقوط السلاح والمال المقدم للمسلحين في أيدي جماعات إرهابية. وتوقع المسؤولون أن يكون تجميد المساعدات مؤقتا.

إلى الأعلى
Copy link
Powered by Social Snap