لندن ـ د.ب.أ:
في مباراة استثنائية قلب مانشستر سيتي الإنجليزي الطاولة على ضيفه موناكو الفرنسي وفاز عليه 5 /3 في ذهاب دور الستة عشر لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
ولعب المهاجم الأرجنتيني سيرخيو أجويرو دورا محوريا في صفوف سيتي حيث سجل الهدفين الثاني والثالث للفريق الإنجليزي كما صنع الهدف الخامس للفريق.
وتقمص المهاجم الكولومبي راداميل فالكاو جارسيا دور البطولة في صفوف موناكو وسجل الهدفين الأول والثالث لكنه أهدر ضربة جزاء للفريق الفرنسي في الدقيقة 49.
وتقدم مانشستر بهدف عن طريق رحيم ستيرلينج في الدقيقة 26 ثم تعادل فالكاو لموناكو في الدقيقة 32 وتبعه كيليان مبابى بتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 40.
وأهدر فالكاو ضربة جزاء لموناكو في الدقيقة 49 ثم رد اجويرو بهدف التعادل لسيتي في الدقيقة 59 ولكن بعد دقيقتين فقط أحرز فالكاو الهدف الثاني له والثالث للفريق الفرنسي .
وسجل اجويرو الهدف الثاني له والثالث لسيتي في الدقيقة 71 ثم تكفل المدافع جون ستونز بالهدف الرابع في الدقيقة 77.
وقبل سبع دقائق من نهاية المباراة سجل الألماني ليروي ساني الهدف الخامس لمانشستر سيتي.
هذه هي المرة الأولى التي يلتقي فيها الفريقان ولكن موناكو سبق له الإطاحة بثلاثة فرق إنجليزية هي مانشستر يونايتد وتشيلسي وارسنال كما سبق لسيتي وأن التقى مع باريس سان جيرمان الفرنسي ثلاث مرات دون أن يتعرض لأي هزيمة.
وجاءت المباراة في منتهى الإثارة منذ البداية وحتى النهاية وشهدت ثلاثة أهداف في الشوط الأول وخمسة أهداف في الشوط الثاني بجانب جملة من الفرص الضائعة من جانب الفريقين.
وبدأ موناكو المباراة بشكل جيد وحاول استعراض قدراته الهجومية منذ اللحظات الأولى أملا في خطف هدف مبكر يربك به حسابات أصحاب الأرض.
وشن مانشستر اولى هجماته بعد مرور خمس دقائق إثر تمريرة من كيفين دي بروين إلى يايا ترويه الذي مرر بدوره داخل منطقة الجزاء لرحيم ستيرلينج ولكن دانييل سوباسيتش حارس موناكو خرج من مرماه في الوقت المناسب وأنقذ الموقف.
وكادت الدقيقة 14 أن تشهد هدف السبق لموناكو إثر انفراد كامل للكولومبي راداميل فالكاو جارسيا ولكن باكاري سانيا وجون ستونز تعاونا سويا وأفسدا هجمة الفريق الضيف.
وتواصلت خطورة موناكو على مرمى أصحاب الأرض وكان مقدور بينجامين ميندي أن يحرز هدف السبق عبر تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء ولكن الحارس الأرجنتيني لمانشستر ويللى كاباييرو تصدى للكرة بثبات.
وسنحت فرصة جديدة لموناكو في الدقيقة 19 إثر ضربة ركنية من الناحية اليمنى ارتقى لها كميل جليك برأسه لكن الكرة مرت مباشرة بجوار القائم.
واهدر الأرجنتيني سيرخيو اجويرو انفراد كامل لسيتي في الدقيقة 23 بعدما تلقى تمريرة أمام المرمى مباشرة من دي بروين لكنه تعثر في التسديد.
وعلى عكس سير اللعب تقدم مانشستر بهدف في الدقيقة 26 عن طريق رحيم ستيرلينج بعد مجهود رائع من ليروي ساني الذي تبادل التمرير مع ديفيد سيلفا قبل أن يمرر إلى ستيرلينج أمام المرمى مباشرة ليسدد دون عناء إلى داخل الشباك.
وأدرك موناكو التعادل في الدقيقة 32 عن طريق فالكاو إثر تمريرة خاطئة من كاباييرو استغلها موناكو جيدا حيث وصلت الكرة إلى فابينيو الذي مرر كرة رائعة ارتقى لها فالكاو برأسه إلى داخل الشباك.
وحصل اجويرو على بطاقة صفراء لادعاء السقوط داخل منطقة جزاء.
وكاد موناكو أن يحرز الهدف الثاني في الدقيقة 36 إثر هجمة مرتدة سريعة انتهت بتصويبة صاروخية من بينجامين ميندي لكن الكرة مرت مباشرة من فوق الشباك.
وقبل خمس دقائق من نهاية الشوط الأول تمكن موناكو من تسجيل الهدف الثاني عن طريق كيليان مبابى الذي تلقى تمريرة طولية من فابينيو وضعته في موقف انفراد مع كاباييرو ليسدد كرة قوية بقدمه اليمنى إلى داخل الشباك.
وكان بمقدور فالكاو أن يحرز الهدف الثاني له والثالث لموناكو قبل دقيقة واحدة من نهاية الشوط الأول بعدما تلقى تمريرة رائعة من جبريل سيدبي أمام المرمى مباشرة ليسدد كرة قوية بقدمه اليمنى لكنها حفت بالإطار الخارجي للقائم الأيمن لمرمى كاباييرو.
وبعد مرور أربع دقائق أربع دقائق من بداية الشوط الثاني حصل موناكو على ضربة جزاء نتيجة عرقلة فالكاو من قبل نيكولاس أوتاميندي ولكن كاباييرو تصدى لضربة الجزاء التي نفذها المهاجم الكولومبي.
واستشعر سيتي الخطورة بعد ضربة الجزاء الضائعة فضغط بكل خطوطه بحثا عن تسجيل هدف التعادل ولكن الدفاع الصلب لموناكو حال دون حدوث ذلك.
ونجح اجويرو في إدراك التعادل لسيتي في الدقيقة 59 بعد مجهود رائع من ستيرلينج الذي انطلق بالكرة من وسط ملعب فريقه قبل أن يمرر إلى زميله الأرجنتيني داخل منطقة الجزاء ليسدد الاخير كرة زاحفة مرت بغرابة شديدة من جانب يد الحارس دانييل سوباسيتش.
وبعد دقيقتين فقط أحرز فالكاو الهدف الثاني له والثالث لموناكو بعدما تلقى تمريرة بطول الملعب من توماس ليمار ليراوغ جون ستونز ببراعة ثم سدد كرة رائعة من فوق كاباييرو إلى داخل الشباك.
وأعاد اجويرو مانشستر سيتي للمباراة وسجل له هدف التعادل 3 /3 في الدقيقة 71 إثر ضربة ركنية من الناحية اليمنى قابلها المهاجم الأرجنتيني بتسديدة مباشرة بقدمه اليمنى إلى داخل الشباك.
ونجح المدافع جون ستونز في تسجيل الهدف الرابع لسيتي في الدقيقة 77 إثر ضربة ركنية هيأها يايا توريه برأسه أمام المرمى ليسدد ستونز دون أدنى صعوبة إلى داخل الشباك.
وكان بمقدور اجويرو أن ينال لقب هاتريك في الدقيقة 80 عبر تسديدة صاروخية من داخل منطقة الجزاء ولكن سوباسيتش تصدى للكرة ببراعة.
وقبل سبع دقائق من نهاية المباراة سجل ساني الهدف الخامس لسيتي إثر هجمة منظمة تبادل خلالها يايا توريه وديفيد سيلفا واجويرو التمرير قبل أن يرسل النجم الأرجنتيني الدولي تمريرة رائعة أمام المرمى مباشرة لم يجد معها ساني أي صعوبة في هز الشباك.
وشهدت الدقائق الأخيرة العديد والعديد من الفرص من جانب الفريقين لكن دون أن ينجح أي منهما في تسجيل هدف جديد ليخرج سيتي فائزا بخمسة أهداف مقابل ثلاثة ويقترب كثيرا من دور الثمانية الأوروبي.