الأحد 25 يوليو 2021 م - ١٥ ذي الحجة ١٤٤٢ هـ
الرئيسية / المحليات / رئيس المحكمة العليا يزور مجمعي محاكم نزوى والرستاق
رئيس المحكمة العليا يزور مجمعي محاكم نزوى والرستاق

رئيس المحكمة العليا يزور مجمعي محاكم نزوى والرستاق

قام فضيلة الشيخ الدكتور اسحاق بن أحمد البوسعيدي رئيس المحكمة العليا، نائب رئيس المجلس الأعلى للقضاء، رئيس مجلس الشؤون الادارية للقضاء بزيارة الى مجمع محاكم نزوى (الابتدائية والاستئناف) والمحاكم الواقعة تحت نطاق عملها يرافقه فضيلة الدكتور محمد بن عبدالله الهاشمي رئيس الادارة العامة للتفتيش القضائي وفضيلة الدكتور ثاني بن سالم العامري رئيس الادارة العامة للمحاكم وسلطان بن حمد البوسعيدي رئيس مكتب رئيس المحكمة العليا.
حيث اطلع فضيلته على سير العمل في المحاكم، والتقى خلال الزيارة بأصحاب الفضيلة رؤساء وقضاة المحاكم، وتم خلال اللقاء استعراض عدد من الموضوعات التي تعنى بعمل القضاء والمحاكم والاشكالات التي تواجهها المحاكم سواء كانت من الجانب القضائي او الاداري والسبل الكفيلة بتطوير آلية العمل وسرعة إنجاز معاملات وقضايا المواطنين والمقيمين.
وركزت المناقشات على مشكلة تأخير البت في القضايا وطول الجلسات والتطرق للأسباب التي تقف وراء تأخير القضايا، حيث يعود التأخير الى عدد من العوامل التي تؤدي إلى التأخير في البت في القضايا، داعياً إلى اتخاذ السبل الكفيلة لمواجهة هذه القضية، حيث ان تأخير البت في القضايا ليس ظاهرة محلية ولا عربية بل هو ظاهرة عالمية تشكو منها الكثير من الأمم والشعوب وتضج منها العديد من المناطق والدول.
كما استمع فضيلة الشيخ الدكتور الرئيس إلى كافة المشاكل والقضايا التي تعترض سير العمل وناقش مع المجتمعين الحلول المناسبة لها للارتقاء في العمل، ومن أجل إيجاد بيئة عمل مناسبة ومريحة.
وأشاد فضيلة الشيخ رئيس المحكمة العليا بالجهود التي تبذل من قبل الموظفين في جميع المحاكم، من أجل التخفيف عن كاهل المواطن، وتقديم خدمة مميزة له مرحباً فضيلته بكافة المقترحات والآراء التي يقدمها أصحاب الفضيلة القضاة والمسؤولين للمجلس.
وأكد في ختام الزيارة على أهمية مضاعفة الجهود وسرعة إنجاز القضايا التي ترد للمحاكم مثمناً للجميع الجهود والأعمال المباركة التي يقومون بها في إنجاز القضايا باعتبار القضاء هو صوت الحق .. وهو مرآة الحاكم وهو أساس أي تنمية وهو استقرار أي مجتمع.
يذكر ان فضيلة الشيخ الدكتور الرئيس كان قد زار مجمع محاكم الرستاق يوم الاثنين الماضي للاطلاع على سير العمل في المحاكم الواقعة ضمن اختصاص محكمة الاستئناف بالرستاق، حيث تأتي هذه الزيارات ضمن اللقاءات التي يقوم بها فضيلته مع اصحاب الفضيلة قضاة المحاكم بمختلف محافظات وولايات السلطنة للوقوف عن قرب على سير العمل في المحاكم وتقليل الصعوبات التي تواجهها المحاكم بما يعزز ثقة المتقاضين باداء المحاكم وتشير الاحصائيات التي تم الاطلاع عليها على سرعة الفصل في القضايا بمحاكم الاستئناف والمحاكم الابتدائية.

إلى الأعلى