الدولي عبدالله الهلالي يدير النهائي ومقترح فنجاوي بزيادة عدد الميداليات
عقد في قاعة الاجتماعات باتحاد كرة القدم ظهر أمس اجتماعا تنسيقيا حول الأمور المتعلقة بالمباراة النهائية لكأس حضرة صاحب الجلالة السلطان المعظم لكرة القدم والتي ستقام يوم السبت القادم الرابع والعشرين من مايو الجاري وترأس الاجتماع أحمد بن عبدالله الحبسي عضو مجلس ادارة الاتحاد رئيس لجنة المسابقات بحضور المدير التنفيذي لرابطة دوري المحترفين الشيخ شبيب الحوسني ومديري الاقسام بالاتحاد بالاضافة الى ممثلي طرفي النهائي، وفي بداية الاجتماع رحب الحبسي بالحضور وهنأ نادي فنجاء ونادي النهضة لوصولهما الى المباراة النهائية لاغلى الكؤوس متمنيا ان تظهر المباراة بصورة رائعة من الفريقين، بعد ذلك تطرق الحبسي الى ذكر الجوانب المتعلقة بالمباراة من النواحي التنظيمية والفنية والتحكيمية وما يتعلق بأوقات وصول الفريقين الى الملعب وموعد عقد المؤتمر الصحفي الذي يسبق المباراة والبروتوكول الخاص بالنهائي.
أماكن جلوس جماهير الفريقين
وتم خلال الاجتماع تحديد أماكن جلوس الفريقين والجماهير حيث حددت الجهة اليسرى للمنصة لفريق فنجاء وجماهيره بينما يمين المنصة حددت لجماهير نادي النهضة وتم تحديد ذلك بعد التنسيق مع الجهات الامنية ووزارة الشؤون الرياضية كما حددت بوابات دخول الفريقين حيث سيتعين على جماهير الملك الفنجاوي الدخول من البوابات من 2 الى 14 وسيتعين على جماهير العنيد النهضاوي الدخول من البوابات من 27 الى 16 اما بالنسبة للبوابات الخارجية فجماهير فنجاء ستدخل من البوابات 1 و2 وتم توفير المواقف الرئيسية المرتفعة بالنسبة للسيارات اما جماهير النهضة فحدد دخولها من البوابة الخارجية رقم 4 وخصص لها المواقف القريبة من حوض السباحة.
اعتماد ألوان الفريقين
سيخوض نادي فنجاء مباراة نهائي الكأس باللون التقليدي وهو الاصفر بينما سيلعب النهضة باللون الاساسي وهو الاخضر فيما سيرتدي حارس مرمى نادي فنجاء اللون البحري اما حارس نادي النهضة فسيرتدي اللون الاسود الموشح باللون البنفسجي.
طاقم تحكيم دولي
اسندت لجنة الحكام بالاتحاد إدارة المباراة النهائية الى طاقم تحكيم دولي يقوده عبدالله الهلالي ويعاونه كلا من حمد المياحي كمساعد اول وسيف الغافري كمساعد ثان وياسر الرواحي كحكم رابع والمساعد رشاد الحكماني كحكم خامس وسيقيم اداء الحكام علي القاسمي ويراقب المباراة حسن بن عبدالله العجمي واكد حميد الجابري رئيس لجنة الحكام وجوب تعاون الفريقين مع طاقم الحكام والانضباط واتباع التعليمات الاخرى وتمنى للفريقين التوفيق والظهور بالصورة المطلوبة.
النواحي الطبية
وحول التغطية الطبية تحدث هاري بروك مدير مركز الاداء الرياضي والطبي انه سيتم توفير سيارتي اسعاف تابعتان لوزارة الشؤون الرياضية ومجموعة مستشفيات ومستوصفات بدر السماء الشريك الطبي للاتحاد كما سيتم توفير اكثر من طبيب مختص يوم المباراة وسيتم تخصيص غرفة قريبة من غرف تغيير ملابس الفريقين للعبادة الطبية وحول الاصابات التي قد تحدث – لا سمح الله – اكد بروك ان الاصابات المتعلقة بالكسور ستنقل مباشرة الى مستشفى خولة اما الاصابات الاخرى فستنقل الى المستشفى السلطاني.
المؤتمر الصحفي الذي يسبق المباراة
تم في الاجتماع كذلك تحديد موعد إقامة المؤتمر الصحفي الذي يسبق المباراة حيث سيكون يوم الجمعة القادم عند الساعة الثالثة والنصف في قاعة المؤتمرات الصحفية باستاد السيب الرياضي وتم التشديد على حضور مدرب الفريقين في حين تم الاكتفاء بمؤتمر صحفي واحد ولن يقام المؤتمر الذي يعقب المباراة.
كيودس تقدم جوائز للفريقين
ستقوم شركة كيودس الراعي الرسمي لمسابقة كأس مولانا جلالة السلطان بتقديم بعض الهدايا وهي عبارة عن 40 حاسوبا لوحيا ( تابلت ) لكل فريق كما ستقدم الشركة الراعية كذلك 40 بطاقة لحضور دورة كلارتي فور دي وهي احدى الدورات الخاصة بتقييم الذات.
فعاليات رياضية بين الشوطين
سيقوم مجموعة من البراعم التابعين لمركز مسقط للبراعم بتقديم بعض الفواصل المهارية بين الشوطين وذلك لإضفاء بعض المتعة على المباراة النهائية وسيقوم هؤلاء بعرض فنياتهم في التحكم بالكرة والتمرير والتسليم والاستلام وبعض الفواصل المهارية الاخرى.
مقترح فنجاوي بزيادة عدد الميداليات
اقترح يوسف الحارثي المشرف على الفريق الكروي بنادي فنجاء زيادة عدد الميداليات الممنوحة لكل فريق وذكر الحارثي ان 40 ميدالية لا تكفي حيث يوجد في الفريق الكثير من العاملين خلف الكواليس، وكان رد الاتحاد انه لا مانع من ذلك خلال الموسم القادم ولو تم التسيق مبكرا حول هذا الموضوع بين الاتحاد والنادي لقوبل الموضوع بالموافقة.
حضر الاجتماع من جانب نادي فنجاء يوسف الحارثي المشرف الاداري على الفريق وابراهيم الراشدي المنسق العام وايمن فتحي المدير الاداري ومن جانب النهضة عيسى النعيمي امين السر والمشرف على الفريق ويونس الغافري المنسق الإعلامي.
الجدير بالذكر أن المباراة النهائية ستقام تحت رعاية معالي السيد سعود بن هلال بن حمد البوسعيدي الموقر وزير الدولة ومحافظ مسقط.