جاكرتا ـ (الوطن) والعمانية:
بتكليفٍ سامٍ من لدن حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ ترأس معالي الدكتور يحيى بن محفوظ المنذري رئيس مجلس الدولة وفد السلطنة المشارك في قمة قادة الدول الأعضاء في مؤسسة الدول المطلة على المحيط الهندي والتي تختتم أعمالها اليوم.
وبدأت القمة أعمالها أمس تحت شعار “تعزيز التعاون البحري من أجل السلام وازدهار دول المحيط الهندي”، حيث يتضمن جدول الأعمال دفع التعاون الاقتصادي بين الدول الأعضاء في المؤسسة، وتحفيزه لاسيما بين القطاع الخاص.
ومن المنتظر أن تخرج القمة بثلاث وثائق لتعزيز التعاون في قضايا عديدة بما فيها مكافحة الإرهاب، كما تناقش القمة أبرز التحديات التي تواجه مجموعة دول المحيط الهندي، وبحث التعاون في العديد من المجالات الحيوية.
وكان معالي الدكتور رئيس مجلس الدولة وصل والوفد المرافق جاكرتا أمس، حيث كان في استقبال معاليه لدى وصوله معالي محمد نصير وزير التكنولوجيا والتعليم العالي وعددٍ من المسؤولين الإندونيسيين.
كما كان في الاستقبال سمو السيد نزار بن الجلندى بن ماجد آل سعيد سفير السلطنة لدى جمهورية إندونيسيا وعدد من أعضاء السفارة العمانية في جاكرتا.
ويرافق معاليه خلال الزيارة سمو السيد السفير نزار بن الجُلندى بن ماجد آل سعيد سفير السلطنة لدى جمهورية إندونيسيا وسعادة الشيخ يحيى بن عبدالله بن سالم آل فنة العريمي رئيس قطاع الشؤون الاقتصادية بوزارة الخارجية، وعدد من المسؤولين.
وكان في وداع معالي الدكتور رئيس مجلس الدولة والوفد المرافق له لدى مغادرتهم البلاد سعادة الدكتور خالد بن سالم بن سعيد السعيدي أمين عام مجلس الدولة، والمكرم الدكتور الشيخ الخطاب بن غالب بن علي الهنائي نائب رئيس مجلس الدولة، والمكرمة الدكتورة سعاد بنت محمد بن علي سليمان اللواتية نائبة رئيس مجلس الدولة، وسعادة سفير جمهورية إندونيسيا لدى السلطنة.