مسقط ـ العمانية: احتفلت وزارة الإسكان اليوم بتوزيع سندات تملك مساكن التعويضات للمواطنين المتأثرة مساكنهم بمنطقة الـتأثير البيئي لمصنع أسمنت عمان وذلك بمناطق /المنزلة والمسفاة والشرقية والغربية /بولاية بوشر بمحافظة مسقط تحت رعاية سعادةالشيخ مهنا بن سيف المعولي والي بوشر.
وألقى سعادة الشيخ مهنا بن سيف المعولي والي بوشر كلمة قال فيها.. إن هذا المشروع يعد إنجازا هاما على كل الأصعدة، وجاء نتيجة لجهود كبيرة بذلت على مدار عدة سنوات، واهتمام مستمر ومتابعة حثيثة من قبل كل الجهات المعنية من خلال مراحل المشروع منذ بدايته وحتى نهايته.
وألقى سعيد بن راشد الحبسي مدير عام الإسكان بمحافظة مسقط كلمة أشاد فيها بتعاون الأهالي مع اللجنة المشكلة من عدة جهات حكومية وممثلين عن الأهالي ومشايخ المنطقة في إنجاح المشروع الذي نفذ في زمن قياسي، مضيفا أن مشروع بناء مساكن التعويضات لأهالي المسفاة بولاية بوشر الواقعة مساكنهم ضمن منطقة التأثير البيئي لمصنع أسمنت عمان، اشتمل على /98/ وحدة سكنية مع المرفقات وذلك بتصميمات متعددة وعدد غرف تتراوح من غرفتين إلى ست غرف تبعا لحجم الأسرة مع مسجد ومجلس عام وقد روعي في التصميم الخصوصوية العمانية وحجم الأسرة وتم رصف الطرق الداخلية والإنارة مما جعله حيا نموذجيا، حيث بلغت تكلفة المشروع إجمالية بلغت /6/ ملايين و/700/ ألف ريال عماني.
بعدها قام سعادة والي بوشر بتوزيع سندات الملكية للمواطنين المنتفعين من المساكن.