متابعة- صالح الصلتي:
تنطلق اليوم منافسات دور الأربعة لبطولة شرطة عمان السلطانية لكرة القدم لهذا العام 2017م بوصول أربعة فرق، فريق أكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة وفريق الإدارة العامة للمشاريع والصيانة وفريق وحدة شرطة المهام الخاصة بقريات وفريق قيادة شرطة أمن منشآت النفط والغاز بعد أن شهد دور الثمانية إقصاء حامل لقب البطولة للعام الماضي .
منافسات قوية
وشهدت بطولة هذا العام منافسات قوية عكست استعداد الفرق المنافسة لها، واظهرت مستوى عاليا للبطولة يعكس تطورها عاما بعد عام وأفرزت البطولة ظهور عناصر جديدة لفرق الشرطة، كما شهدت البطولة حضورا جماهيريا بارزا وملفتاً.
وكانت بطولة شرطة عمان السلطانية لهذا العام قد انطلقت في ال19 من فبراير الماضي ، التي نظمها اتحاد الشرطة الرياضي بمشاركة (41) فريقاً مثلوا مختلف تشكيلات الشرطة، حيث شهدت البطولة في تصفيات الدور الأول والتمهيدي تقارباً في مستويات الفرق وتميزت بالانضباط واللياقة البدنية العالية.
وحول استعدادات الفرق لهذا الدور وخوض غمار المنافسة ألتقينا بعدد من المدربين ورؤساء الفرق واللاعبين وطاقم التحكيم الذي يديرون هذه البطولة.
استعداد الفرق
في البداية حدثنا رئيس الحكام الوكيل أول/ خالد بن حميد الحراصي حول البطولة قائلا: ان بطولة الشرطة لكرة القدم لهذا العام أظهرت استعداد الفرق وجاهزيتها والذي ظهر من خلال اللياقة البدنية والمهارات الرياضية في كرة القدم، ومن الجانب التحكيمي للبطولة، قال ان الاستعداد المبكر والخبرة التي اكتسبها الطاقم التحكيمي ساهم بشكل كبير في نجاح البطولة ويدير البطولة نخبة حكام دوليين الذين أداروا نهائيات آسيا، ويحرص اتحاد الشرطة الرياضي على توفير حكام جيدين لإدارة البطولة.
وأظهرت بطولة كرة القدم لهذا العام مستوى فنيا وتنظيما عاليا وهذا بشهادة الجميع، كما شهدت البطولة منافسات قوية ومثيرة بين الفرق خاصة في الدور الأول التمهيدي أما دور الـ(16) فقد حرصت جميع الفرق على إثبات تفوقها الكروي والمهاري.
نثق بفريقنا
من جانبه قال اللاعب الشرطي/ محمد بن راشد الصلتي من فريق قيادة شرطة أمن منشآت النفط والغاز وابرز لاعبي الفرق الصاعدة الى الدور الـ(4)أنه يثق بقدرات فريقه بحمل كأس البطولة هذا العام مؤكدا بأنه لا يحب الاستهانة بمستوى الفرق الأخرى، متمنيا من فريقه أن يكون على أتم الاستعداد خاصة إذا ما علمنا مستوى جميع الفرق فنيا وتنظيميا ونأمل ان شاء الله أن نفوز في المباراة القادمة والوصول إلى نصف النهائي واشكر جميع القائمين على البطولة لمستوى التنظيم وأوجه الدعوة إلى جميع الزملاء لإثبات قدراتهم على أرضية الملعب.

تكثيف اللياقة
وكشف مدرب فريق أكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة العريف/ محمد الشيادي بأن فريقه مستعد لدور الأربعة من خلال تكثيف اللياقة البدنية والتمارين والاستعداد الكروي وحرصهم على توفير كل متطلبات التدريب والسعي بكل ما لديهم من إمكانيات للفوز باللقب.

أمل الصعود
وأعرب الملازم أول/ محمد بن سعيد المقبالي رئيس فريق أكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة عن أمله بالصعود إلى المباراة النهائية مؤكدا بأن مدرب ولاعبي فريقه وقدرتهم على تحقيق لقب البطولة ونتمنى من الجميع والمسؤولين المساندة والوقوف مع الفريق لتذليل الصعاب واعداد الفريق الاعداد الجيد.
احدى عشرة هدفا وتحدث الهداف العريف/ آدم بن حمود الفليتي فريق الإدارة العامة للمشاريع والصيانة صاحب الاحد عشر هدفا و الذي عبر عن سعادته لهذا الامر ، حيث تمنى في المباريات القادمة تسجيل العديد من الأهداف ليكون الهداف الأول في بطولة شرطة عمان السلطانية لكرة القدم الذي سجل أكبر عدد من الأهداف وقال إنه في أفضل حالاته الكروية وانه سيبذل قصارى جهده لتسجيل أكبر قدر ممكن من الأهداف وهذا بحد ذاته انجاز وتشريف وتحفيز ورفع لمعنويات الفريق لكي يحققوا بطولة هذا العام.
بذلنا جهدا
وقال حارس مرمى فريق قيادة شرطة المهام الخاصة الشرطي/ عمر بن محمد المطروشي أن الصعود إلى دور الأربعة ليس بالأمر السهل ؛ حيث بذلنا جهدا كبيرا للصعود والتأهل، ولكن الحظ لم يكن حليفنا في هذه البطولة للصعود للدور الأربعة بالرغم من تكاتف الجميع والروح الجماعية الموجودة داخل كل لاعب وهذا هو حال كرة القدم.

جاهزية الفريق
كما اكد العريف/ عوض بن خصيب النوبي مدرب فريق وحدة شرطة المهام الخاصة بقريات المتأهل إلى الدور الأربعة قائلا:لقد قدم الفريق كل متطلبات التنافس من لياقة واستعداد فني ومعنوي في دور المجموعات ودور الـ(16) ليدخل منافسات دور ال(8)ومن ثم تأهله إلى دور الـ(4)، وأن الاستعدادات للمباريات القادمة جيدة.