في ثاني أيام البطولة الخليجية لألعاب القوى بجدة

أضاف منتخبنا الوطني لالعاب القوى ميدالية رابعة في منافسات البطولة الخليجية السادسة عشر للعموم التي تستضيفها مدينة جدة السعودية بعد ان حصد منتخب التتابع 4×100 متر فضية المسابقة في اليوم الثاني من منافسات البطولة حيث جاءت بقية نتائج المنتخب في اليوم الأول بالحصول على على فضيتين وبرونزية في سباقات السرعة والجري عبر العدائين بركات الحارثي الذي حصل على فضية 100 متر واحمد السعدي فضية سباق 400 متر وعبدالله القريني على برونزية 10000 متر.
وجاءت الميدالية الفضية للمنتخب في سباق التتابع حيث مثل المنتخب في هذه المسابقة العداءون سمير الريامي وبركات الحارثي ومحمد السعدي وخالد الغيلاني وتمكن المنتخب من انهاء المسابقة بزمن وقدره 40.14 ثانية فيما حصل على ذهبية المسابقة المنتخب البحريني بزمن وقدره 40.04 ثانية وحصل على الميدالية البورنزية المنتخب الكويتي بزمن 40.48 ثانية.
ترتيب المنتخبات فى اليوم الثاني
جاءت ترتيب المنتخبات لليوم الثاني بصدارة الكويت برصيد 11 ميدالية منها 6 ذهبيات و3 فضيات و2 برونز وفي المركز الثاني البحرين برصيد 8 ميداليات منها 5 ذهبيات و3 فضيات وفي المركز الثالث السعودية برصيد 13 ميدالة وهي ذهبيتان و5 فضيات و6 برونزيات وفي المركز الرابع قطري برصيد أربع ميداليات منها ذهبية وثلاث برونز وفي المركز الخامس السلطنة برصيد 4 ميداليات ثلاث فضية وواحدة برونز وفي المركز السادس الامارات برصيد ميداليتين برونزيتين.
800 متر
شارك عداء منتخبنا يوسف العمراني في سباق 800 متر ولم يتمكن من الحصول على مركز متقدم في هذه المسابقة، حيث احتل المركز السادس فيما حصل على ذهبية المسابقة العداء إبراهيم الظفيري من الكويت وجاء في المركز الثاني البحريني جونثان وفي المركز الثالث مهند سيف من قطر.
400 متر حواجز
جاءت نتائج مسابقة 400 متر حواجز بحصول العداء خالد الكويتي سليم على ذهبية المسابقة بعد ان انهى المسابقة بزمن وقدره 51.61 ثانية وجاء في المركز الثاني عبدالله زرق من السعودية بزمن 51.68 ثانية وفي المركز الثالث جاسم الماس من الكويت بزمن 52.10 ثانية.
الوثب الثلاثي
وفي مسابقة الوثب الثلاثي تمكن اللاعب الكويتي خالد السبيعي من الحصول على ذهبية المسابقة بمسافة 15.68 متر وجاء في المركز الثاني حسن ناصر من السعودية بمسافة 15.54 متر وفي المركز الثالث القطري راشد المناعي بمسافة 15.10 متر.
رمي القرص
وفي مسابقة رمي القرص حصل على الميدالية الذهبية الكويتي عيسى الزنكوي وسجل افضل محاولة له بمسافة 62.22 متر وحصل على فضية المسابقة السعودي سلطان مبارك من السعودية بمسافة 57.71 متر وفي المركز الثالث جاء القطري احمد محمد بمسافة 57.34 متر.
3000 متر موانع
حصل على ذهبية المسابقة العداء البحريني جون كيبت وجاء زميله افانس روتو في المركز الثاني فيما حصل على المركز الثالث خالد هزازي من السعودية.
احتفالية تبادل الوفود
اقام الاتحاد السعودي لألعاب القوى احتفالية لجميع الوفود المشاركة في البطولة، حيث تم خلالها تبادل الهدايا والدروع بين الدول المشاركة، حيث شارك رئيس الوفد سعيد الحراصي في تبادل الهدايا والدرع بين الدول المشاركة.