بمشاركة أربعة فرق

نظمت اللجنة البارالمبية العمانية وعلى مدى يومين متتاليين بمجمع صحار الرياضي النسخة الثانية من بطولة عمان لكرة الهدف المفتوحة بمشاركة عدد أربعة فرق رياضية من المؤسسات الحكومية والخاصة التي تقدم الخدمات التعليمية لذوي الإعاقة البصرية في السلطنة وهي فريق جامعة السلطان قابوس ، فريق جامعة صحار ، وفريق جامعة نزوى ،بالإضافه إلى فريق معهد عمر بن الخطاب للمكفوفين .
وبلغ عدد اللاعبين المشاركين 35 لاعبا كفيفا و قد تمت استضافة هذه البطولة من قبل جامعة صحار حيث نظمت الجامعة عددا من اللجان العاملة لإنجاح هذه البطولة والوقوف على احتياجات اللاعبين المكفوفين المشاركين، وتجدر الإشارة إلى أنه يدير هذه البطولة عدد من الحكام المحليين المنتمين للجنة البارالمبية العمانية والذين شاركوا في تحكيم البطولات المحلية والخليجية.
وعند لقائنا مع عدنان بن مبارك العويدي عضو اللجنة البارالمبية العمانية أوضح قائلا إن هذا اللقاء الرياضي يترقبه اللاعبون المكفوفون كل عام منذ إنطلاقة السنه المنصرمة بنادي الأمل بمسقط وتهدف هذه البطولة إلى ترسيخ مبدأ الشراكة بين اللجنة البارالمبية العمانية وبين المؤسسات الحكومية و الخاصة و تعريف زملائهم الطلاب بأن الطالب الكفيف لديه رياضاته الخاصة و التي تمارس وفقا لمجموعة من القوانين الخاصة برياضة ذوي الإعاقة .
وأشار العويدي إلى أن مثل هذه التظاهرات الرياضية هامة لاستقطاب العديد من المواهب الرياضية وضمها في صفوف منتخب كرة الهدف في المستقبل ، كذلك فإنها هامة لدمج ذوي الإعاقة البصرية مع زملائهم المبصرين في الجامعات و المؤسسات التعليمية وإبراز قدراتهم وميولهم الرياضية بشكل مباشر .
وأشار أصيل السليمي مدرب كرة الهدف إلى أن هذه البطولة هي بطولة استثنائية في التنظيم و عدد المشاركين بشكل عام وكذلك أفرزت لاعبين جددا يتم تطعيمهم بالمنتخب العماني لكرة الهدف في الاستحقاقات الرياضية الخليجية و الدولية في المستقبل؛كما أنها أعطت الفرصة للاعبين صغار السن المشاركين باللعب في مجموعة من المباريات الودية الاستعراضية مع طلاب جامعة صحار .
وأشار عماد محمد أخصائي الأنشطة بجامعة صحار ، إلى أن الجامعة شكلت عددا من اللجان التنظيمية لإنجاح البطولة كلجنة الاستقبال و لجنة التغذية و المواصلات و الإعلام كما أشار الفاضل عماد إلى أن المنافسات بين الفرق المشاركه قوية جدا حيث شهدت المباراة الختامية تنافسا قويا لتحديد المركز الأول .
وفي نهاية البطولة تم تنظيم حفل ختام شارك فيه جميع اللاعبين و الحكام وكذلك طلاب جماعة بصائر العقول بجامعة صحار وذلك تحت رعاية محمد بن عبدالله المقبالي نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلبة وتم تتويج كل من فريق جامعة صحار بالمركز الأول و فريق معهد عمر بن الخطاب للمكفوفين بالمركز الثاني واحتل فريق جامعة السلطان قابوس المركز الثالث .