صور ـ العمانية: تجري وزارة الخدمة المدنية اليوم "السبت" الاختبارات التحريرية والمقابلات الشخصية للوظائف المعلن عنها لمحافظة جنوب الشرقية في المحطة العاشرة لها.
وسيتم إجراء الاختبارات والمقابلات لـ(119) شاغر وظيفي يتنافس عليها (388) مواطن ومواطنة مقسمة على (4) فترات وذلك بمبنى كلية العلوم التطبيقية بولاية صور.
وتأتي هذه الاختبارات التحريرية والمقابلات الشخصية وفق إعلان الشواغر الصادر في 12 مارس الماضي والمتضمن الإعلان عن ( 2095 ) وظيفة في مختلف محافظات السلطنة وبمختلف الوزارات والوحدات الحكومية الخاضعة لقانون الخدمة المدنية ولائحته التنفيذية.
وسيتم خلال الاختبارات التحريرية اختبار المترشحين وفقا لقواعد وإجراءات نظام التوظيف المركزي المتبع من قبل الوزارة، بطريقة الكترونية حيث يخضع المترشحون للتنافس على الوظائف الكتابية لنظام التوظيف المركزي الذي يستند على قاعدة أسئلة مكونة أكثر من ( 30 ألف) سؤال يقوم النظام تلقائيا باختيار عدد متساو من الأسئلة لكل متقدم حسب طبيعة الوظيفة والمؤهل أو التخصص المطلوب لها وبمستوى متقارب لكل متقدم لنفس الوظيفة ويقوم المتقدم للوظيفة بإجراء الاختبار اَليا وفق مدة زمنية محددة.
ويعتمد نظام التصحيح بالاختبارات على النظام الآلي دون أي تدخل من العنصر البشري حيث يستطيع المتقدم الاطلاع على نتيجته فور انتهائه من الاختبار وقبل مغادرته جهاز الحاسب الآلي الذي أدى فيه الاختبار وذلك قبل أن يتم الإعلان عن نتائج جميع المتقدمين لنفس الوظيفة عبر شاشة معدة لهذا الغرض يطلع عليها كافة المتقدمين ويتم اختيار الحاصل على أعلى نتيجة لشغل الوظيفة وفي حال التساوي يتم اللجوء لأحكام المادة (14) من اللائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية من أجل اختيار المرشح للوظيفة .