بحضور مجموعة من الإعلاميين والكتاب

نزوى ـ من سالم بن عبدالله السالمي:
دشنت كلية العلوم التطبيقية ممثلة بطلبة تخصص العلاقات العامة المرافق الجديدة المتمثلة في ثلاث استراحات ويأتي ذلك تطبيقا عمليا للمقرر الأكاديمي (العلاقات العامة التطبيقي)، حيث رعت حفل التدشين المكرمة الدكتورة ريا بنت سالم المنذرية عضو مجلس الدولة بحضور الدكتور سعيد بن خلف النبهاني عميد الكلية ومجموعة من المؤلفين والكتاب والأدباء والهيئة الأكاديمية والإدارية.
تضمن حفل التدشين مجموعة من الأنشطة والفعاليات التي أقيمت داخل الاستراحات ومنها جلسة نقاشية تديرها مقدمة البرامج الثقافية بإذاعة سلطنة عمان منى السليمية وضيوفها الكاتب هلال البادي والكاتبة هدى الجهورية حول الكتابة والكتب وأهمية القراءة وحاجة الشباب لها، بعد ذلك قدمت الدكتورة امال البوسعيدي فقرة خاصة عن اهمية وجود بيئة جذابة للشباب طلابا وأكاديميين.
كما تضمنت فعاليات الحفل فقرة أدارها الإعلامي عادل الكاسبي مذيع قناة الوصال وضيوفه المهندسة خالصة الرواحية وسعيد الشكيلي، حيث دار حوارهم حول التصميم وأهميته في خلق بيئة جذابة.
وتضمنت فعاليات الحفل حلقات عمل نظمتها جماعة الردهة داخل استراحة الطالبات بتقديم كل من الطالبة حنين اللواتية وفاطمة بهوان عضوتي جماعة الردهة، كما قدمت شرطة عمان السلطانية محاضرة بعنوان الابتزاز الالكتروني داخل استراحة الطلاب.
الجدير بالذكر أن كلية العلوم التطبيقية بنزوى هي إحدى مؤسسات التعليم العالي الرائدة في تخريج دفعات متميزة في كل من برامج إدارة الأعمال الدولية والتصميم والاتصال الجماهيري بمخرجات قادرة على خوض غمار سوق العمل والكفاح من أجل بناء البلاد ودفع عجلة التنمية بها.

فعاليات أيام التصميم
من جانب آخر، اختتمت تطبيقية نزوى فعاليات أيام التصميم بمعرض فني، حيث نظم الفعاليات قسم التصميم بالكلية ولمدة ثلاثة أيام، بتقديم حلقة عمل للرسم الحر تحت إشراف قسم التصميم بالكلية التي اتيحت لجميع أعضاء الهيئة التدريسية بالكلية وجميع الطلبة المنتسبين لها، تم خلال الحلقة تعليم الحضور كيفية الرسم خطوة بخطوة، وخصص لكل منهم لوحة للرسم عليها وخرج الحضور بلوحات فنية براقة.
وكانت فعاليات أيام التصميم انطلقت بافتتاح معرض التصميم تحت رعاية المهندس حمد بن سليمان النزواني المدير العام للمديرية العامة بوزارة الإسكان بمحافظة جنوب الباطنة وبحضور الدكتور سعيد بن خلف النبهاني عميد الكلية وبحضور عدد من أعضاء الهيئة الأكاديمية والأكاديمية المساندة والإدارية بالكلية وعدد كبير من الطلبة. وهدف هذا المعرض لعرض حصيلة طلبة التصميم خلال العام الأكاديمي من لوحات ورسومات وصور فوتوغرافية وتحفيز الطلبة على بذل المزيد. وفي زاوية أخرى من زوايا المعرض تم دعوة مدرسة التربية الفكرية للمشاركة ببعض إبداعات طلبة ذوي الإعاقة الذهنية حيث قاموا بتشكيل أجمل اللواحات وعرضها أمام زوار المعرض.
تلى ذلك إلقاء محاضرة عن إعادة قراءة الفراغ الخارجي ألقاها الدكتور لؤي الجبوري رئيس قسم الهندسة المعمارية والتصميم الداخلي بجامعة نزوى، شرح فيها كيف يمكن إعادة قراءة الفراغ الداخلي من وجهة النظر التفكيكية. بعد ذلك قام سالم النعماني المدير التنفيذي لشركة إيجاز للتصميم بتقديم محاضرة عما بعد التخرج طرح فيها النعماني الكثير من المواضيع الشيقة منها كيفية البحث عن وظيفة وكيفية استغلال الفرص الاستغلال الأمثل بالإضافة كيف يمكن الاستعداد للوظيفة من خلال الاستعداد للمقابلات والاختبارات التحريرية. وفي جانب آخر قامت إيمان الحارثية عضوة هيئة التدريس بقسم التصميم بتقديم حلقة عمل في برنامج الفوتوشوب، لبعض منتسبي المديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة الداخلية تم خلال الحلقة تعريف الطلبة بأهم أساسيات تعلم برنامج الفوتوشوب وكيفية تصميم الشعارات والاعلانات وتعديل الصور عبر هذا البرنامج.
وافتتح اليوم الثاني فعالياته بحلقة عمل حول تصميم النباتات ودورها في التصميم الداخلي قدمتها المهندسة منال محمد البشير عمر مصممة داخلية متخصصة في تصميم النباتات. تلاها تقديم محاضرة عن مقدمات الإبداع في التصميم الجرافيكي ألقاها مظفر الصارمي المدير التنفيذي لشركة بلورنس للتصميم. وفي النهاية تم تقديم حلقة عمل عن دراسة تنفيذية لمشروع منشأ تجاري قدمها المهندس توني فكتور.
الجدير بالذكر أن قسم التصميم بكلية العلوم التطبيقية بنزوى يقوم بالعديد من الفعاليات كل سنة وينظم العديد من المعارض على مدار السنة لعرض إبداعات الطلبة بشكل مستمر، بالإضافة إلى قيامه بتنظيم محاضرات وحلقات عمل للإرتقاء بمهارات الطلبة وزيادة القدرات العقلية وتنمية المهارات العملية.