أعلنت ’أو دي جي‘ (ODG)، وكالة الاستشارات والتصميم الحائزة على العديد من الجوائز والتي تتخذ من دبي مقراً لها، والتي قامت بإعادة إطلاق علامتها التجارية مؤخراً، عن تعيينها من قبل الشركة العمانية للمبيعات والخدمات (OSS)، حيث تعد هذه الشركة عبارة عن مشروع مشترك بين الطيران العماني وإير ريانتا إنترناشيونال ميدل إيست، وذلك لتصميم وإدارة كامل مشروع المنطقة الحرة في مطار مسقط الدولي الجديد.
كما فازت الشركة العمانية للمبيعات والخدمات (OSS) بعقد إدارة المنطقة الحرة لمدة 10 سنوات من بين سبعة شركات دولية أخرى متخصصة في مجال تشغيل المناطق الحرة.
ومن المتوقع أن تصل القدرة الاستيعابية لمطار مسقط الدولي الجديد، الذي لا يزال قيد الإنشاء حالياً، إلى نحو 12 مليون مسافر سنوياً خلال المرحلة الأولى من الإنشاء،ليصل هذا الرقم إلى 48 مليون مسافر سنوياً حال اكتمال المشروع العملاق المقسم على أربع مراحل.
ومن المنتظر أن تمتد المرحلة الأولى على مساحة 580 ألف قدم مربعة مع 7 آلاف قدم مربعة من مساحات التجزئة التي تشتمل على أقسام بيع العطور ومستحضرات التجميل والمشروبات والحلويات والأزياء والاكسسوارات إلى جانب سوق وعدد من المتاجر المتخصصة الحصرية.
وفي إطار تعليقه على المشروع الجديد، قال فيليب إيكلز، مدير التطبيق العالمي لدى شركة ’إير ريانتا إنترناشيونال‘: "قدمت شركة ’أو دي جي‘ كامل الدعم للشركة العمانية للمبيعات والخدمات خلال مرحلة طلبات تقديم العروض لمناقصة المنطقة الحرة الخاصة بمطار مسقط الدولي، حيث قامت الشركة بوضع تصميم مذهل بحق للمنطقة الحرة. وكانت مفاهيم متاجر المنطقة الحرة التي تم تطويرها مفيدةً للغاية بالنسبة لعرضنا الفائز. ومنذ منح العقد، عملت شركة ’أو دي جي‘ بجد ومهنية كبيرة بالتعاون مع فريق المشروع لدينا من أجل تحويل هذه المفاهيم إلى واقع ملموس".
ويستمد المفهوم التصميمي المميز هذا الإلهام من التراث والثقافة العمانية المميزين. كما سيتمكن الركاب من الاستمتاع بالعديد من المزايا والتجارب التفاعلية التي من شأنها تحسين مستوى رحلتهم عبر مطار مسقط الدولي.
من جانبه، قال هيوجو فاندرشايغ، المدير العام لشركة ’أو دي جي‘: "يُعتبر الفوز بالعقد مع الشركة العمانية للمبيعات والخدمات بمثابة نجاحٍ كبير لشركتنا، ونشكرهم على ثقتهم الممنوحة لشركتنا في إطار تطوير هذا المشروع. ومع قيامنا بإطلاق قسمي ’إنتلجنس‘ و’ديجيتال‘ الجديدين، نتطلع قدماً لمواصلة تقديم تصاميم ملهمة تناسب المسافرين في جميع أنحاء العالم".
تعتبر ’أو دي جي‘ (www.odg-design.com) وكالة استشارات عالمية في مجال تجارة التجزئة تتخذ من دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة مقراً لها، مع مكاتبٍ في هونج كونج وسنغافورة وأكثر من 60 جهة أخرى تتبع للشركة.
وباعتبارها مجموعة متعددة الثقافات تستند إلى مفهوم اللامركزية، تنفذ ’أو دي جي‘ أعمالها في أكثر من 25 دولة عبر شبكتها. وتقدم الشركة طيفاً واسعاً من الخدمات لقطاع التجزئة كما توفر الاستشارات في جميع مجالات التسوق لخدمة تجربة المتسوّق، بما يشمل: الحلول الرقمية والوسائط داخل المتجر والتخطيط الرئيسي لقطاع التجزئة وإطلاق العلامات التجارية الخاصة بالمتاجر والمفاهيم المعمارية وإدارة الفئات والترويج والتفعيل.
وتعمل ’أو دي جي‘ مع مختلف العلامات التجارية وعلامات التجزئة والمراكز التجارية ومطوري المشاريع العقارية مع تركيز كبير على التجزئة في قطاع السفر وقنوات المناطق الحرة والمناطق التجارية ذات معدلات الإقبال المرتفعة ومنافذ الأطعمة والمشروبات والمشغلين.