■ عقدت (لجنة الاعتراف بمؤسسات التعليم العالي غير العمانية ومعادلة المؤهلات الدراسية التي تمنحها) مؤخراً اجتماعها الثاني لهذا العام.
وقد خرجت اللجنة بمجموعة من القرارات المهمة، ففيما يتعلق بالمؤسسات التعليمية قررت اللجنة إدراج عدد من مؤسسات التعليم العالي في كل من الولايات المتحدة الأميركية والنمسا وماليزيا ضمن قائمة مؤسسات التعليم العالي الموصى بالدراسة بها من قبل الوزارة.
حيث قررت اللجنة إدراج (Southern Utah University)بالولايات المتحدة، شريطة أن تكون الدراسة بالانتظام الكلي وفي مقر المؤسسة، وأيضا الموافقة على إدراج The University of Maine بالولايات المتحدة الأميركية في القائمة، على أن تكون الدراسة بالمقر الرئيس للمؤسسة وبالأنظمة المعتمدة من قبل الوزارة.

كذلك وافقت اللجنة على إدراجUpper Austria University of Applied Sciences ضمن قائمة مؤسسات التعليم العالي الموصى بالدراسة بها في النمسا على أن تكون الدراسة بالمقر الرئيس للمؤسسة التعليمية وبالأنظمة المعتمدة من قبل الوزارة.كما وافقت اللجنة على ادراج SEGI College Kuala Lumpurبماليزيا ضمن قائمة مؤسسات التعليم العالي الموصى بالدراسة بها من قبل الوزارة في ماليزيا، شريطة أن تكون الدراسة بالانتظام الكلي وفي مقر المؤسسة، وأن يكون البرنامج معتمدا من قبل هيئة الاعتماد الماليزية (MQA)، كما يجب أن تكون جهة ارتباط البرنامج ضمن قائمة مؤسسات التعليم العالي الموصى بالدراسة بها من قبل الوزارة، وأيضاً أصدرت اللجنة قرارات بعدم معادلة (4) حالات لشهادات ماجـــستير وذلك لكونها غير مسبوقة بدرجة بكالوريوس معتمد، ولا تنطبق عليها شروط نظام ذوي الخبرة الواردة البند (4) من المادة (10) من اللائحة التنفيذية لقانون البعثات والمنح والإعانات الدراسية. ■