أعتز بلقب ابراهيم بوفون وبمشواري الكروي مع المارد العرباوي حظوظ المنتخب الأولمبي متوفرة وحمد العزاني من خيرة مدربينا
حوار ـ طلال مسعود المخيني:

السلطنة تزخر بالعديد من اصحاب المواهب الرياضية وخاصة كرة القدم واغلب اللاعبين يتدرجون مهاريا وفنيا من ملاعب الحارة والفرق الأهلية وولاية صور بعراقه انديتها الثلاثة العروبة وصور والطليعة تزخر بمواهب شابة ساهمت بشكل كبير في تطور كرة القدم بفضل اللاعبين المواهب ومن بين هؤلاء المواهب ابراهيم بن صالح المخيني الذي لقب بإبراهيم بوفون بعد تألقه في الحواري ولفت اتجاه منظار كشافة المارد العرباوي اليه ومن بعدها أنظار المدرب الوطني القدير حمد العزاني الذي لم ير بديلا عن ضمه لصفوف المنتخب الاولمبي، ولن يتوقف طموحه عند هذا الحد فهو يحدوه الأمل لمواصلة المشوار وارتداء شعار المنتخب الأول أولا ومن ثم الانطلاق إلى عالم الاحتراف.

ابراهيم بوفون
حدثنا ابراهيم عن بدايته الكروية فقال كانت بدايتي مع المستديرة باللعب في فريق الحارة وكان يطلق علي ابراهيم بوفون ومن خلال المباريات التي لعبتها مع فريقي لفت انتباه أحد مسؤولي نادي العروبة فجاء إلي وطلب مني الانضمام للنادي ولم اتردد للحظة حيث شاركت مع الفريق في المراحل السنية حتى وصلت إلى الفريق الأول في الموسم 2014/2015 لتبدأ مغامرتي مع المارد العرباوي.


مشواره مع المارد العرباوي
وعن تجربته مع الفريق الاول لنادي العروبة قال المخيني: في بداية الامر تم استدعائي من فريق الاولمبي لأمثل الفريق الاول لنادي العروبة وكان ذلك في موسم 2014/2015 وقتها كنت الحارس الثالث للفريق في ظل وجود الحارسين القديرين رياض سبيت واحمد القلهاتي اذ اقتصرت مشاركاتي في المباريات الودية ولله الحمد قدمت مستويات جيدة وهذه السنة بفضل من الله استطعت ان ابرز وجودي كحارس اول للفريق وكان موسما جيدا بالنسبة لي واتمنى تقديم الاكثر للمارد العرباوي في السنوات القادمة .

العروبة بمن حضر
وعن المستوى الفني الذي قدمه العروبة هذا الموسم قال: استطاع نادي العروبة تقديم مستوى يليق بمكانته الكروية على الصعيد المحلي بالرغم من رحيل 12 لاعبا عن الفريق لم يكن هناك من يتوقع ان العروبة سينافس على بطولة الدوري هذا الموسم لكن بجهود مجلس الادارة والجهاز الفني واللاعبين استطاع المارد ان يثبت للجميع انه بمن حضر، فقدمنا موسما مثاليا اتاح لنا مكانة قريبة من بطولة الدوري رغم الظروف التي واجهت الفريق واستطعنا السيطرة على وضع الفريق والاستقرار في المراكز المتقدمة في ترتيب الدوري دون تراجع لموسم كامل.


العروبة منجم النجوم

وردا على سؤال عن سوق انتقالات نادي العروبة واين هم ابناء المارد العرباوي؟ قال: العروبة كان ولا يزال نشطا وفعالا في استقطاب المواهب الكروية فعلى سبيل المثال تمكن من جلب لاعبين لهم قيمة كبيرة في كرة القدم العمانية في السنوات الأخيرة والذين هم أصلا من أبناء البيت العرباوي اذ بدأوا من هنا ومن ثم عادوا إلى بيتهم وطبعا الحديث هنا عن أحمد مبارك كانو وعبدالسلام عامر وعيد الفارسي وسعد سهيل ورائد وأحمد سليم وغيرهم من اللاعبين، هذا هو حال الكرة كل لاعب يبحث عما يناسبه وفي النهاية هو قرار اللاعب، بأمانة اتمنى رجوع هذه الكوكبة من اللاعبين واتشرف باللعب معهم لكن هذا حال الكرة.

تواصل التألق العرباوي

وعن حظوظ العروبة في المنافسة على البطولات في الموسم القادم تحدث قائلاً: العروبة بالأسماء المتواجدة حاليا يحتاج الى لاعبين على مستوى عالٍ للمنافسة ويصنف العروبة من أفضل الأندية العمانية وطموح المارد كبيرة في تحقيق البطولات المحلية ولكن الطريق بطبيعة الحال لن يكون مفروشا بالورود فهناك عقبات قد تواجهنا. والأكيد إن شاء الله العروبة سيكون منافسا شرسا على جميع البطولات المحلية .


دوري مثير
وعن مستوى دورينا هذا الموسم قال: كان المستوى هذا الموسم جيدا جدا حيث كانت هناك منافسة على بطولة الدوري بين ثلاث اندية وتأجل الحسم الى آخر جولة لصالح نادي ظفار وايضا هناك منافسات على البقاء في دوري عمانتل والكثير من الاثارة و نتائج الاندية غير المتوقعة، وكذلك للتنظيم من قبل الاتحاد افضل من المواسم السابقة واتمنى ان يكون الموسم المقبل افضل.
تعزيز الامكانيات

وردا على سؤال ماذا يحتاج دورينا لكي يصل إلى المستوى المطلوب فقال : هناك كثير من الاشياء يحتاجها دورينا مثل انشاء الملاعب الكبيرة والدعم المادي من الاتحاد ويحتاج دورينا إلى لاعبين اجانب على مستوى عال لكي تكون الاثارة هي اساس دورينا وايضا عزوف جماهيرنا عن المباريات هو سلبي بالنسبة لدورينا اطالب جماهيرنا حضور مباريات الدوري ومساندة فرقها لكي تكون هناك اثارة في جميع مباريات الدوري لأن الجماهير هي اللاعب رقم 12 في المباراة.

الحراسة آمنة
وعن مستوى الحراس في دورينا هذا الموسم ومن لفت انتباهه قال: توجد أسماء حراس كبار في دورينا قدموا مستويات رائعة هذا الموسم وأبرزهم رياض سبيت حارس نادي ظفار الذي تألق في بطولة الدوري والكأس وساهم بشكل كبير في وصول فريقه إلى نهائي بطولة الكأس. وحارس نادي النصر فايز الرشيدي الذي قدم هو الآخر مستوى رائعا مع فريقه واعتقد أن رياض سبيت هو الأبرز .


شرف تمثيل الوطن
وعن تمثيله كلاعب للمنتخب الاولمبي قال المخيني: انضمامي للمنتخب او تمثيل الوطن شرف لأي لاعب وأنا تشرفت بارتداء فانيلة المنتخب وهذا تشريف وأنا سعيد جدا بتواجدي وهذا يمثل لي الكثير كلاعب كرة قدم ويعطيني دافعا معنويا للوصول للبعيد وسأعمل على خدمة المنتخب الوطني الاولمبي ورفع الراية العمانية عاليا بإذن الله.


تواصل العمل بالأولمبي
وعن تحضيرات الاحمر الاولمبي تحدث قائلا: تحضيرات المنتخب الاولمبي قائمة خاصة بعد موافقة الاتحاد العماني على جدول المدرب الوطني حمد العزاني ونحن الان في معسكر مغلق داخلي لعبنا مباراتين ودية مع المنتخب الاردني وسنلعب في قادم الوقت مع المنتخب البحريني وبعدها مع المنتخب السوري وبطبيعة الحال هذه المباريات ستجعل للفريق الانسجام واللعب مع بعضهم البعض والاستعداد الانسب للاستحقاقات القادمة وهي البطولة الاسيوية.
اشادة بالعزاني
وردا على سؤال هل ترى ان حمد العزاني هو المدرب المناسب لقيادة المنتخب الاولمبي قال: بالطبع نعم ويعتبر الكابتن حمد من خيرة المدربين الوطنيين على مستوى السلطنة وهو قادر ايضا على قيادة المنتخب الاول وكما يعلم الجميع انه حاز على ثقة الشارع الرياضي في السلطنة وناجح في جميع البطولات التي شارك فيها المنتخب قد درب المنتخب الاولمبي في سنواتِ ماضية فقد وصل بهم إلى منصات التتويج وإلى ارقى المستويات وهو مدرب ذو شخصية قوية وذو فكر عال وهو قادر للوصول بنا الى ما نريد تحقيقه ومن وجهة نظري هو الانسب لتدريب الاحمر الاولمبي.


حظوظ الاولمبي متوفرة
وتحدث عن حظوظ المنتخب الاولمبي في الاستحقاقات القادمة فقال: ينتظر المنتخب الاولمبي استحقاقات مهمة قادمة المتمثلة في التصفيات الاسيوية المؤهلة إلى نهائيات آسيا للمنتخبات الاولمبية 2018 في الصين حيث ستلعب في قيرغيزستان وتضم مجموعتنا كلا من المنتخبات قيرغيزستان وإيران وسريلانكا بلا شك المجموعة قوية خاصة وانها تضم صاحب الارض والجمهور لكن بإذن الله وبجهود الجهاز الاداري والفني واللاعبون قادرون على تجاوز هذه المنتخبات والتأهل إلى النهائيات.

مواصلة المشوار
وعن عدم طرح اسمه في قائمة بيم فيربيك قال: لقد تم استدعائي في المرات الماضية من قبل فيربيك اما في القائمة لم يكن اسمي ضمن القائمة في ظل وجود حارس منتخبنا الامين علي الحبسي وفايز الرشيدي ورياض سبيت طبعا هذا قرار مدرب وأنا احترم قراراته وتمثيل المنتخب شرف كبير جدا لأي لاعب وأتمنى في المستقبل أن أحظى بهذا الشرف.


طموح بلا حدود
وتحدث عن طموحه قائلا: البداية أطمح لتحقيق جميع البطولات المحلية المتمثلة الدوري والكأس والسوبر ومازدا مع العروبة ومن ثم تطوير مستواي ووصول للمنتخب الوطني الاول فخدمة الوطن شرف وأسعى لهذا الشرف وان اخطو خطو حارسنا الامين علي الحبسي وهو الاحتراف الخارجي وان كل لاعب يطمح للعب في الدوريات الخليجية والعربية والعالمية.


عمالقة حراس المستديرة
وردا على سؤال في اعتقادك من يتربع على عرش الحراسة العالمية في الوقت الحاضر؟ و إلى اي حارس تميل؟ فقال: يوجد حاليا في العالم أساطير في حراسة المرمى من أبرزهم الإيطالي بوفون حارس يوفنتوس وأما من يتربع على عرش الحراسه العالميه حاليا هو الألماني نوير. وأميل طبعا للحارس العملاق الايطالي بوفون.