بدأت امس أعمال الاجتماع الثالث والثلاثون للجنة الخليجية لتسعيرة الأدوية المنبثقة عن مجلس الصحة لدول مجلس التعاون الذي تستضيفه السلطنة لمدة ثلاثة أيام بمنتجع روتانا صلالة وقد ألقى الدكتور خالد بن محمد المشيخي مدير عام الخدمات الصحية لمحافظة ظفار بوزارة الصحة كلمة رحب في بدايتها بالأعضاء المشاركين مؤكدا على أهمية المواضيع التي سيناقشها الاجتماع طوال فترة انعقاده.
من جانبه استعرض الدكتور هاجد بن محمد نائب مدير عام مجلس الصحة لدول مجلس التعاون دور اللجنة الخليجية لتسعيرة الأدوية بالمجلس وجهودها المستمرة وما حققته من إنجازات خلال الفترة الماضية لاسيما في مجال خفض أسعار الأدوية وتوفيرها.
بدوره سلط الدكتور محمد بن حمدان الربيعي مدير عام الصيدلة والرقابة الدوائية بوزارة الصحة الضوء على التكامل الخليجي في تسعيرة الادوية وتعضيد دور القطاع الخاص ، والتحديات التي تواجه اللجنة كالمستجدات والمتغيرات العالمية فيما يختص بارتفاع أسعار الأدوية وتوفرها.
يتضمن جدول أعمال الاجتماع مناقشة جميع القرارات الوزارية والتنفيذية الخاصة بتنظيم عمل اللجنة الخليجية لتسعيرة الأدوية ، والاعتراضات المقدمة من الشركات ، وما تم بخصوص تسعير المستحضرات المعلقة كذلك سيتم خلال الاجتماع استعراض الدراسة المقدمة من السلطنة والمملكة العربية السعودية حول قواعد التسعيرة الخليجية ، ومناقشة توحيد سعر المستحضرات