مسقط ـ (الوطن):
حصلت بلدية مسقط أمس على شهادة الاعتماد الدولية الأيزو 9001 إصدار 2015 في القطاع المالي، حيث تم تسليمها من قبل لجنة تدقيق منح الشهادة إلى معالي المهندس محسن بن محمد الشيخ رئيس بلدية مسقط.
وتعتبر هذه الشهادة معيارا عالميا لتقييم مستوى إدارة الجودة والخدمات المقدمة للعملاء في قطاع المعاملات والخدمات المالية التي تنتهجها البلدية وفق مستوى عال من الموثوقية والمرجعية الإدارية والإجرائية، كما تعتبر هذه الشهادة مؤشرا في الإتجاه الصحيح، ونظاما يهدف إلى تحسين أسلوب الإدارة في سبيل تحقيق جودة ذات مستوى عال.
وتم منح هذه الشهادة لبلدية مسقط ممثلة في المديرية العامة للشؤون المالية برئاسة البلدية، وذلك بحضور عدد من المسؤولين وأعضاء الفريق والشركة المدققة على العمليات المنهجية بالقطاع المالي.
وقال حميد بن زعل الفارسي مدير عام المديرية العامة للشؤون المالية: يعتبر القطاع المالي هو العصب الاقتصادي والمحرك الديناميكي لآلية سير أي مؤسسة، الأمر الذي يدل على أن حصول بلدية مسقط على شهادة الإعتماد الدولية الأيزو في هذا القطاع هو معيار تقدم وأفضلية في مجال التدقيق وتوثيق الإجراءات والمستندات التي يعمل القطاع على تفعيلها في التعاملات الداخلية والخارجية مع قطاعات أخرى.
وأضاف: جاءت هذه الشهادة نتاج لجهد وتميز الكفاءات البشرية التي حرصت من خلال فريق العمل على تحقيق الأهداف ومتطلبات الحصول على هذه الشهادة الدولية، حيث تعد الفترة التي تم الاشتغال فيها على نيل الشهادة فترة زمنية قصيرة نسبياً مقارنة ببعض الجهات التي تطلب سنوات للعمل من أجل الحصول على الشهادة، كما أن حصول البلدية على هذه الشهادة لخدماتها في القطاع المالي على مستوى السلطنة، يعد دليلاً واضحاً على استمرارها في تحسين خدماتها المقدمة للمستفيدين، وهذه الخطوة تعد من الخطوات العديدة التي تقوم بها بلدية مسقط لتحقيق الجودة الشاملة في القطاع المالي.