القاهرة ـ رويترز : قال هيكتور كوبر مدرب منتخب مصر لكرة القدم إن الفوز في المواجهتين المقبلتين لفريقه أمام أوغندا ضمن تصفيات كأس العالم سيحسم التأهل لنهائيات روسيا 2018 رغم إقراره بصعوبة المهمة.

ويستعد منتخب مصر لخوض مباراتي أوغندا المقرر لهما يومي 31 أغسطس الجاري و5 سبتمبر المقبل ضمن الجولتين الثالثة والرابعة للتصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2018. وأكد كوبر ان منتخب مصر الملقب «بالفراعنة»سيسعى للفوز بغض النظر عن اسم المدرب الذي سيقود المنتخب الاوغندي بعد استقالة المدرب السابق مشيرا إلى ان المواجهتين»صعبتان للغاية». واضاف كوبر خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده بمعسكر منتخب مصر بمدينة السادس من أكتوبر على مشارف القاهرة «الفوز بالمباراتين ذهابا وإيابا سيدفعنا بشكل كبير نحو التأهل لنهائيات كأس العالم». وتتصدر مصر،التي لم تتأهل لكأس العالم منذ 1990، المجموعة الخامسة ضمن المرحلة الأخيرة بالتصفيات برصيد ست نقاط بعد جولتين متقدمة بفارق نقطتين على اوغندا.
وتحتل غانا المركز الثالث برصيد نقطة واحدة بينما تتذيل الكونجو جدول الترتيب بدون رصيد من النقاط.
ويتأهل متصدرو المجموعات الخمس فقط إلى النهائيات في روسيا. وأكد الأرجنتيني كوبر»لا أفكر حاليا إلا في مباراتنا القادمة مع اوغندا في كمبالا لأن كل مباراة لها حساباتها..لن نضيع الوقت في الدخول في حسابات وأمور أخرى». وتابع «واجهنا منتخب أوغندا في نهائيات أمم افريقيا في يناير الماضي. هو فريق صعب للغاية وليس كما يعتقد البعض انه من السهل التغلب عليه. يتميز بأنه يسعى دوما للفوز في الدقائق الأخيرة اضافة لقدرته الكبيرة على غلق أي مباراة».
وفي سؤال حول غانا وفرصها في المنافسة على الصعود قال كوبر»لا أفكر في غانا وفرصها في الصعود أو الحسابات المصاحبة لذلك. هذا ليس الوقت المناسب..يجب التركيز الآن على النقاط الثلاث لمباراة كمبالا».
*جاهزية اللاعبين
واشار كوبر الى جاهزية جميع لاعبيه لمباراة 31 أغسطس الجاري.
وقال «كلهم جاهزون لخدمة منتخب بلادهم ولا يوجد بين اللاعبين من أصيب بالغرور بسبب شهرته.اللاعب المغرور ليس له مكان بيننا».
وبسؤاله عما اذا كان منتخب مصر يعاني من نقص في المهاجمين قال كوبر «لا توجد أي مشكلة بالنسبة للمنتخب في عدد المهاجمين ومنتخب مصر يمتلىء بالمهاجمين الواعدين».
وأشار كوبر إلى ان عمرو وردة الذي استبعد من قائمة المنتخب في هذا المعسكر سيكون جاهزا للعودة في الفترة المقبلة.
وحول ضمه30 لاعبا للمعسكر الحالي نصفهم من اللاعبين المحليين والنصف الآخر من الذين يلعبون خارج مصر قال المدرب الارجنتيني «نحن نستعد لخوض مباراتين متتاليتين في غضون ستة أيام ويهمني اختيار اللاعب الجاهز بصرف النظر عن كونه محليا أو محترفا».
وأضاف «الإرهاق البدني ليس هو الخطر الوحيد الذي يواجه بعض اللاعبين بل هناك الإرهاق الذهني. هناك من اللاعبين المحليين من يمتلك الخبرات..المعسكر التدريبي الحالي هو من سيحدد الاكثر جاهزية للمباراة الأولى».
وأكد كوبر أن أكبر ضغط يتعرض له يأتي من وسائل الاعلام.
وأضاف «يتدخل الاعلام في كل كبيرة وصغيرة وفي الأمور الفنية ويتدخل في حال غياب لاعب او ضم آخر لذلك اطالب الاعلام بالصبر والتعامل بحكمة مع الأمور».
في المقابل قال إيهاب لهيطة مدير منتخب مصر إن عمرو جمال مهاجم الأهلي والمعار لبيدفيست الجنوب افريقي سينضم لمعسكر المنتخب يوم 28 اغسطس الجاري.
وسينقل منتخب مصر تدريباته بداية من مساء اليوم لاستاد برج العرب لاستكمال معسكره التدريبي المحلي.
وكان معسكر المنتخب قد انطلق قبل ثلاثة ايام بمشروع الهدف بمدينة السادس من اكتوبر بمشاركة 15 لاعبا من المحليين وهم أحمد فتحي وعبد الله السعيد وشريف إكرامي وحسام عاشور وأحمد الشناوي وصالح جمعة وسعد سمير ورامي ربيعة وطارق حامد وأيمن أشرف وأحمد الشيخ ومحمد عواد وحسام حسن ومحمد فتحي وعلي جبر، قبل أن يتم استبعاده بسبب الإصابة واستدعاء محمود عزت مدافع سموحة بدلا منه، بالإضافة إلى الحارس عصام الحضري الذي يلعب في صفوف التعاون السعودي.
وينتظر الجهاز الفني للمنتخب انضمام العناصر التي تلعب خارج مصر للمعسكر بعد انتهاء مبارياتهم مع فرقهم.
ومن المقرر أن تتوجه بعثة المنتخب المصري يوم 29 أغسطس إلى أوغندا على متن طائرة خاصة على ان تعود عقب المباراة مباشرة.