يعد مشروع تيار للأنظمة من الشركات الناشئة المستفيدة من برنامج "خزان" لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، ويختص مشروع تيار للأنظمة في تطوير الأنظمة الإلكترونية الذكية، وتتمثل أنشطة الشركة في تصميم الطائرات بدون طيار والأجهزة الإلكترونية المخصصة، ومن أهم منتجات الشركة هو (المشرف الإلكتروني).
ولقد قامت شركة تيار بإنتاج جهاز "المشرف الإلكتروني"، وهو نظام ذكي مبتكر يهدف إلى توفير الإشراف الكامل لنقل الطلاب من المنزل إلى المدرسة والعكس. فإن تطبيقات الهواتف الذكية المرتبطة مع النظام توفر لإدارة المدرسة كل المعلومات في نفس اللحظة، وتسمح لأولياء الأمور بتتبع مواقع أطفالهم والحصول على إخطار عن الوقت المتوقع لوصول الحافلة للمنزل لتجنب عناء الانتظار في الخارج.
وقال عدنان بن احمد الشعيلي: انضممت لبرنامج خزان لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة لأجل تطوير أداء مشروعي، من خلال الحصول على الدعم والتوجيه المناسبين ،وقد حظيت باهتمام المسؤولين من صندوق تنمية مشروعات الشباب (شراكة) حيث قدموا لي عدة نصائح في كيفية تحسين المشروع، وكذلك استفدت كثيرا من الدعم والاستشارات المقدمة من قبل المختصين في مجال ريادة الاعمال والمحاسبة والتسويق وغيرها من المجالات المهمة لضمان نجاح المشروع، والشكر موصول إلى شركة بي بي عمان على تبنيهم لمثل هذه البرامج الداعمة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، وقد استفدت من المنحة المالية المقدمة من شركة بي بي عمان في توفير معدات الازمة لتطوير المشروع".
النظام يوفر معلومات عن وقت ركوب الطالب للحافلة ووقت المغادرة والموقع بالتحديد، وسرعة الحافلة، والتتبع الآلي، ويوفر أيضا ميزة الرسائل الفورية بين إدارة المدرسة وأولياء الأمور. كذلك يلزم النظام سائق الحافلة للمرور سيرا للمقعد الخلفي للتحقق النظري قبل المغادرة للتأكد من خلو الحافلة من الطلبة، ناهيك عن السمة الرئيسية للنظام وهي كشف الحركة التي تعمل عندما تكون الحافلة فارغة لتفعيل إنذار سريع إن حدثت أي حركة على متن الحافلة مما يدل على أن هناك طالبا قد تُرك في الحافلة. يعتبر نظام المشرف الإلكتروني من أحدث النظم التي تعنى بسلامة الطلاب وتوفر كل هذه المميزات بسعر تنافسي!
حصل تيار مؤخرا على عدة عقود لتركيب وتنصيب نظام المشرف الإلكتروني لعدد من المدارس الخاصة في السلطنة سيتم تفعيلها بدءاً من العام الدراسي القادم، فقد تم توفير النظام لمدارس الصحوة، ومدرسة القرم الخاصة، ومدرسة الفردوس، ومدرسة الأندلس، وروضة شعاع الأمل وغيرها من رياض الأطفال والمدارس، والجدير بالذكر أن تيار للأنظمة طورت تطبيق "المشرف" لأولياء الأمور وتطبيق "المدير" لإدارة المدرسة، حيث تتوفر التطبيقات الذكية على متجري أبل وجوجل.
من جانبها قالت حليمة الريامية أخصائية مشروعات صغيرة ومتوسطة في شراكة: إننا نفخر بمثل هذه الشركات التي سطرت لنفسها إنجازا على المستوى العالمي حيث أنها من الشركات العمانية القلائل المعنيين بتطوير مثل هذه الأنظمة والتطبيقات، ويسعدنا أن نرى نتاج الجهود التي وضعناها من خلال برنامج خزان لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وهو أحد برامج الاستثمار الاجتماعي لشركة بي. بي. عُمان، ويختص البرنامج بتقييم أداء المشروعات وتقديم الدعم والتوجيه في عدة مجالات منها إدارة المخاطر، وتطوير كشف التدفقات النقدية، وتحديد خطة تسويقية، وقد انضم للبرنامج هذا العام 24 مؤسسة صغيرة ومتوسطة سيتم معاينة أدائها على مدى 12 شهراً لتطوير أعمالهم".