زار متحف قوات السلطان المسلحة
استقبل معالي السيد بدر بن سعود بن حارب البوسعيدي الوزير المسؤول عن شؤون الدفاع بمكتبه بمعسكر بيت الفلج ظهر أمس الفريق دراجو لوفريتش رئيس أركان الدفاع الكرواتي الذي يزور السلطنة حاليا وقد تم خلال الاجتماع استعراض مجالات التعاون العسكري بين البلدين الصديقين ، وتبادل وجهات النظر في الأمور ذات الاهتمام المشترك حضر المقابلة الفريق الركن أحمد بن حارث النبهاني رئيس أركان قوات السلطان المسلحة ، والوفد المرافق للضيف.
كما استقبل الفريق الركن أحمد بن حارث النبهاني رئيس أركان قوات السلطان المسلحة بمكتبه صباح أمس الفريق دراجو لوفريش رئيس أركان الدفاع بجمهورية كرواتيا الصديقة والوفد المرافق له الذي يزور السلطنة حالياً.
ولدى وصول الضيف الكرواتي مقر رئاسة أركان قوات السلطان المسلحة بمعسكر المرتفعة أدت ثلة من حرس الشرف التحية العسكرية وعزفت مجموعة من فرقة موسيقى سلاح الجو السلطاني العماني سلام الشرف ، ثم قام الفريق أول رئيس أركان الدفاع بجمهورية كرواتيا باستعراض الصف الأمامي من طابور حرس الشرف .
وقد رحب الفريق الركن رئيس أركان قوات السلطان المسلحة بالضيف الكرواتي متمنيا له زيارة موفقة للسلطنة ، كما تم خلال اللقاء تبادل وجهات النظر وبحث عدد من الأمور ذات الاهتمام المشترك .
حضر المقابلة العميد الركن طيار مكتوم بن سالم المزروعي مساعد رئيس الأركان للتدريب والتمارين المشتركة ، والعميد الركن محمود بن حارث النبهاني رئيس المراسم العسكرية والعلاقات العامة برئاسة أركان قوات السلطان المسلحة ، وعدد من كبار الضباط.
وكان الفريق دراجو لوفريش رئيس أركان الدفاع بجمهورية كرواتيا ، قد وصل مساء أمس الأول إلى البلاد حيث كان في استقباله والوفد المرافق له لدى وصوله مطار مسقط الدولي سعادة جمعة بن درويش البلوشي القنصل الفخري للسلطنة بجمهورية كرواتيا والعميد الركن محمود بن حارث النبهاني رئيس المراسم العسكرية والعلاقات العامة برئاسة أركان قوات السلطان المسلحة.
كما استقبل اللواء الركن طيار مطر بن علي العبيداني قائد سلاح الجو السلطاني العماني صباح أمس بمكتبه بمعسكر المرتفعة الفريق دراجو لوفريش رئيس أركان الدفاع بجمهورية كرواتيا والوفد المرافق له الذي يزور السلطنة حاليا بحضور الفريق الركن أحمد بن حارث النبهاني رئيس أركان قوات السلطان المسلحة.
وقد رحب قائد سلاح الجو السلطاني العماني بالضيف الكرواتي متمنيا له زيارة موفقة للسلطنة من جانبه عبر الضيف عن سعادته بهذه الزيارة وتم خلال اللقاء تبادل وجهات النظر وبحث عدد من الأمور ذات الاهتمام المشترك حضر المقابلة العميد الركن جوي سالم بن خلفان الرحبي كبير ضباط الأركان الجويين بقيادة سلاح الجو السلطاني العماني.
كما قام صباح أمس الفريق دراجو لوفريش رئيس أركان الدفاع بجمهورية كرواتيا الصديقة والوفد المرافق له الذي يزور السلطنة حالياً بزيارة لمتحف قوات السلطان المسلــحة يرافقه الفريق الركن أحمد بن حارث النبهاني رئيس أركان قوات السلطان المسلحة ،وكان في استقباله والوفد المرافق له العميد الركن محمود بن حارث النبهاني رئيس المراسم العسكرية والعلاقات العامة برئاسة أركان قوات السلطان المسلحة ، الذي اصطحبهم في جولة بأروقة المتحف المختلفة اطلعوا خلالها على جانب من المراحل التاريخية للحضارة العمانية وعلاقاتها الدولية عبر التاريخ ، كما شاهد الضيف الزائر المخطوطات والمجسمات التاريخية وجانباً من فن العمارة العمانية المتمثل في قلعة بيت الفلج ، واستمع إلى شرح واف عن التـطور الذي حظيت به قوات السلطان المسلحة في ظل العهد الزاهر لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم القائد الأعلى للقوات المسلحة ـ حفظه الله ورعاه ـ .
وقد أعرب الضيف الزائر في كلمته التي دونها في سجل الزيارات عن سروره بزيارة متحف قوات السلطان المسلحة وما شاهده من روعة البناء التاريخي والإرث الحضاري الذي تزخر به السلطنة وما يحتويه المتحف من مقتنيات تعكس بجلاء حجم الحضارة العمانية على مر التاريخ وما تنعم به اليوم من مظاهر التقدم والنماء .