تم أمس بحث أوجه التعاون في المجالات العسكرية بين السلطنة وإيطاليا وسبل تعزيزها جاء ذلك خلال استقبال معالي السيد بدر بن سعود بن حارب البوسعيدي الوزير المسؤول عن شؤون الدفاع بمكتبه بمعسكر بيت الفلج أمس الفريق طيار إنزو فيسيرلي رئيس أركان سلاح الجو الإيطالي الذي يزور السلطنة حاليا.
تم خلال اللقاء استعراض مجالات التعاون العسكري القائم بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها، وتبادل وجهات النظر في الأمور ذات الاهتمام المشترك.
حضر المقابلة من الجانب العماني اللواء الركن طيار مطر بن علي العبيداني قائد سلاح الجو السلطاني العماني كما حضرها من الجانب الإيطالي سعادة سفير جمهورية إيطاليا المعين لدى السلطنة والوفد المرافق للضيف كما استقبل اللواء الركن طيار مطر بن علي العبيداني قائد سلاح الجو السلطاني العماني صباح أمس بمكتبه بمعسكر المرتفعة الفريق طيار إنزوفيسيرلي رئيس أركان سلاح الجو الإيطالي والوفد المرافق له الذي يزور السلطنة حاليا .
ولدى وصول الضيف الإيطالي مقر قيادة سلاح الجو السلطاني العماني أدت ثلة من حرس الشرف التحية العسكرية وعزفت مجموعة من فرقة موسيقى سلاح الجو السلطاني العماني سلام الشرف ثم استعرض رئيس أركان سلاح الجو الإيطالي حرس المراسم .
وقد رحب قائد سلاح الجو السلطاني العماني بالضيف الإيطالي متمنيا له زيارة طيبة للسلطنة ، من جانبه عبر الضيف عن سعادته بهذه الزيارة ، وقد تم خلال اللقاء تبادل وجهات النظر وبحث عدد من المجالات العسكرية والأمور ذات الاهتمام المشترك بين القوات الجوية في البلدين الصديقين حضر المقابلة العميد الركن جوي سالم بن خلفان الرحبي كبير ضباط الأركان الجويين بسلاح الجو السلطاني العماني والملحق العسكري بسفارة جمهورية إيطاليا بمسقط والوفد المرافق للضيف.
كما قام ظهر أمس الفريق طيار إنزوفيسيرلي رئيس أركان سلاح الجو الإيطالي والوفد المرافق له بزيارة إلى متحف قوات السلطان المسلــحة بقلعة بيت الفلج ، حيث اصطحبهم رئيس المراسم العسكرية والعلاقات العامة برئاسة أركان قوات السلطان المسلحة في جولة شملت أروقة المتحف المتعددة اطلع خلالها الضيف الزائر على المخطوطات والمجسمات التاريخية ذات العراقـة العمانية الدالة على فنـون العمارة المتنوعة كما استمعوا إلى شرح عن التـطور الذي حظيت به قوات السلطان المسلحة في ظل العهد الزاهر لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم القائد الأعلى للقوات المسلحة ـ حفظه الله ورعاه ـ .
وفي ختام الزيارة سجل رئيس أركان سلاح الجو الإيطالي كلمة عبر فيها عن سروره لما شاهده من تراث عسكري عريق ، وما تزخر به السلطنة من إرث حضاري ، وما تنعم به من مظاهر التقدم والنماء .