وزير النقل والاتصالات: افتتاح 142 كم من المشروع وقريبا إنجاز الطريق بالكامل

صحم ـ من علي البادي:
توقع معالي الدكتور أحمد بن محمد الفطيسي وزير النقل والاتصالات أن يتم افتتاح طريق الباطنة السريع بشكل كامل خلال الأشهر القليلة القادمة وأن الأعمال في الحزم المتبقية أوشكت على الانتهاء حيث تم الآن افتتاح حوالي نصف المشروع بطول 142 كيلومترا من إجمالي 270 كيلومترا الطول الكلي للمشروع.
جاء ذلك خلال احتفال وزارة النقل والاتصالات بافتتاح وزارة النقل والاتصالات لجزء من الحزمة الرابعة لمشروع طريق الباطنة السريع الذي يربط بين ولايتي صحم وصحار بمحافظة شمال الباطنة، وذلك بطول 27 كيلو مترا من إجمالي 50 كيلومترا طول الحزمة الرابعة بهدف الإستفادة من الأجزاء المنتهية بالمشروع خصوصاً تلك التي ترتبط بوصلات مع طريق الباطنة العام.
وقال معالي وزير النقل والاتصالات: تم تضمين الكثير من الوصلات لطريق الباطنة السريع في الحزمة السابعة وتم طرحها للتناقص وهي قيد التحليل لدى الوزارة ونتمنى إسنادها قريبا، كما تم تضمين عدد من الوصلات ضمن المقاولين الحاليين للاستعجال في تنفيذها، على سبيل المثال الحزمة الرابعة لازدواجية الطريق من دوار صحم الى الطريق السريع حيث تم إحالتها الى المقاول الحالي.
من جانبه بارك سعادة الشيخ علي بن منصور البوسعيدي والي صحم لأهالي ولايتي صحم وصحار افتتاح هذا المشروع التنموي والحيوي الذي سيساهم بلا شك في رفد المجتمع بالعديد من الخدمات الاجتماعية والاقتصادية والسياحية ومن حسن الطالع ان يفتتح هذا الطريق والسلطنة تعيش احتفالاتها بالعيد السابع والاربعين المجيد موضحا ان الطريق سيسهل حركة تنقل المواطنين وتنشيط الحركة الاقتصادية باعتباره من المشاريع الاستراتيجية المهمة في السلطنة.
يذكر أن الحزمة الرابعة تشتمل على تنفيذ (198) عبارة صندوقية و(5) جسور أودية و(2) جسور علوية إلتفافية أحدهما بولاية صحم والآخر بولاية صحار لخدمة كافة اتجاهات الحركة وضمان إنسيابية الحركة المرورية الآمنة بالإضافة إلى إنشاء عدد (4) جسور تقاطعات علوية لخدمة التجمعات السكانية على جانبي الطريق السريع، ونفقين للسيارات.
ويبعد الجزء المفتتح بمشروع طريق الباطنة السريع عن مركز ولاية صحم ( دوار صحم ) مسافة 15 كم وعن مركز ولاية صحار (جسر صحار) مسافة 12 كم ويخدم الحركة المرورية ذهاباً وإياباً لمستخدمي طريق الباطنة السريع من مناطق وادي حيبي ووادي عاهن وولايتي ينقل وعبري، للوصول إلى وجهاتهم بكل سهولة ويسر.
يشتمل طريق الباطنة السريع على أربع حارات مرور في كل إتجاه بعرض (٣٫٦٥) متر لكل حارة بالإضافة الى كتف أسفلتي خارجي بعرض (٢٫٥) متر وكتف أسفلتي داخلي بعرض (١٫٥) متر ويبلغ عرض الجزيرة الوسطية ( ٤٫٥) متر.
وقد روعي في تصميم وتنفيذ الطريق أقصى درجات السلامة المرورية والأمان لمستخدميه حيث تم تزويده بالإنارة وبحواجز حديدية وحواجز خرسانية كما تم تزويده باللوائح التحذيرية والإرشادية والدهانات الأرضية اللازمة.
حضر افتتاح الطريق سعادة المهندس سالم بن محمد النعيمي وكيل وزارة النقل والاتصالات للنقل وسعادة الشيخ مهنا بن سيف اللمكي محافظ شمال الباطنة وسعادة الشيخ علي بن منصور البوسعيدي والي صحم وعدد المسؤولين والأهالي.