القاهرة ـ وكالات: قالت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية في مصر إن عددا من القتلى من بينهم أعضاء في جماعة الإخوان سقطوا في انفجار وقع داخل "وكر لتصنيع العبوات الناسفة" بمحافظة الفيوم جنوب غربي القاهرة.
وقالت مديرية أمن الفيوم في بيان إن المكان الذي وقع فيه الانفجار هو مزرعة دواجن مهجورة يملكها عضو قيادي في جماعة الإخوان.
وقالت وكالة أنباء الشرق الأوسط "لقي ثلاثة إرهابيين مصرعهم في انفجار ضخم وقع بوكر لتصنيع العبوات الناسفة بعزبة حزين التابعة لقرية أبوكساه بمركز أبشواي بالفيوم."
وأضافت "تبين وجود كميات كبيرة من العبوات الناسفة التي قدر عددها بأكثر من 20 عبوة وتم العثور علي أشلاء جثث يجري تحديد هويتها (أصحابها) ويقدر عددهم بثلاثة."
وتابعت "يقوم خبراء المفرقعات ورجال الحماية المدنية حاليا بتأمين المكان وإبطال مفعول العبوات التي عثر عليها والمواد المتفجرة التي عثر عليها بالمكان."
وقال بيان أصدرته مديرية أمن الفيوم إن المكان الذي وقع فيه الانفجار يملكه العضو القيادي في جماعة الإخوان بالفيوم أحمد عرفة (54 عاما).
وأضافت أن عرفة مخلى سبيله على ذمة قضيتين إحداهما "اقتحام وحرق مركز شرطة أبشواي والتعدي على القوات (فيه)" العام الماضي والأخرى تنظيم مسيرة هذا العام.
وقال البيان "نتج عن الانفجار انهيار المزرعة بالكامل."
وقال مصدر أمني "يرجح أن يكون أحمد عرفة بين القتلى."
وقال بيان مديرية الأمن إن صاحب المزرعة له شقيق يدعى سيد (57 عاما) محبوس على ذمة قضية تعد على رجلي شرطة "بإلقاء ماء نار عليهما."
وقال المصدر الأمني "المزرعة كانت وكرا لتصنيع القنابل بدائية الصنع... مالك المزرعة وشقيقه كونا مجموعات نوعية من العناصر الإخوانية النشطة أصدرا لها تكليفات برصد ضباط وأفراد الشرطة وتحديد محال إقامتهم وتحركاتهم والسيارات والدراجات البخارية التى يستخدمونها في تنقلاتهم لتنفيذ عمليات عدائية ضدهم."
من جانبه قال بيان التحالف الذي تقوده جماعة الإخوان إن مجهولين ألقوا قنبلة على مبنى في مزرعة الدواجن كان القتلى الثلاثة الذين وصفهم بأنهم من داعمي الاحتجاجات السلمية يجتمعون فيه. وأضاف أن الهجوم فجر "أسطوانة الغاز الموجودة بالمنزل و(تسبب في) تحطمه." وفقا للبيان.
وكانت مصادر أمنية قالت الخميس إن شخصين قتلا في انفجار عبوة ناسفة كانا يصنعانها بمدينة كرداسة غربي القاهرة
وشهدت القاهرة في الأيام القليلة الماضية عدة تفجيرات باستخدام قنابل وعبوات بدائية الصنع بينها اثنتان في محيط قصر الاتحادية الرئاسي في شمال شرق القاهرة يوم الاثنين وقتل في انفجارهما ضابطان وأصيب 13 آخرون من رجال الشرطة.
وقال مسؤولون أمنيون إن انفجار عبوة ناسفة وقع الخميس في عربة قطار بمدينة الإسكندرية الساحلية مما أدى إلى إصابة خمسة من الركاب.