الأربعاء 6 يوليو 2022 م - ٧ ذي الحجة ١٤٤٣ هـ
الرئيسية / الأولى / الاحتلال يغتال شهيدين ويصيب العشرات في مواجهات بغزة والضفة
الاحتلال يغتال شهيدين ويصيب العشرات في مواجهات بغزة والضفة

الاحتلال يغتال شهيدين ويصيب العشرات في مواجهات بغزة والضفة

القدس المحتلة ــ الوطن :
استشهد فلسطينيان وأصيب المئات بينهم اثنان في حالة خطيرة بمواجهات اندلعت أمس في عدة محاور من الضفة الغربية وشرق قطاع غزة سبقتها تظاهرات نصرة للقدس المحتلة.
وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن استشهاد المواطن الفلسطيني زكريا الكفارنة (24 عامًا) برصاص الاحتلال في الصدر شرق جباليا، إضافةً إلى الشهيد محمد نبيل محيسن (29 عامًا) شرق غزة. وفي وقت سابق أعلن القدرة عن إصابة 11 فلسطينيا بينهم 4 بالرصاص الحي خلال مواجهات شرق خان يونس وشرق رفح في جنوب القطاع. وبلغ إجمالي عدد الإصابات في القطاع 113 إصابة بالرصاص الحي وقنابل الغاز والاختناق الشديد.
واندلعت مواجهات عنيفة فور أداء صلاة الجمعة في كل من الخليل وبيت لحم ورام الله وسلفيت وقلقيلية ومناطق أخرى متفرقة في الضفة الغربية. وأعلنت جمعية الهلال الأحمر عن إصابتين بالرصاص المطاطي واحدة في الرأس والأخرى بالوجه و10 إصابات بغاز مسيل للدموع خلال مواجهات في سلفيت. وقال فلسطينيون لـ”الوطن ” إن مواجهات عنيفة دارت على جسر بلدة اسكاكا على الشارع الالتفافي قرب سلفيت عقب صلاة الجمعة أوقعت إصابتين بالرصاص الحي إحداها خطرة فيما المواجهات تتصاعد. كما أصيب ثلاثة شبان بالرصاص المطاطي في مواجهات جرت في بلدة قراوة بني حسان غرب سلفيت عقب توجه الشبان والمواطنين الفلسطينيين إلى مدخل البلدة.
وتتواصل الاحتجاجات الفلسطينية للجمعة الثالثة ضمن انتفاضة العاصمة المستمرة احتجاجا على الإعلان الأميركي بالاعتراف بالقدس المحتلة عاصمة لدولة الاحتلال ونقل السفارة الأميركية إلى المدينة المقدسة. ودعت الفصائل الفلسطينية إلى تصعيد موجة الاحتجاجات في كل من قطاع غزة والضفة الغربية والقدس المحتلة والاشتباك مع الاحتلال الإسرائيلي في مناطق التماس كافة.

إلى الأعلى
Copy link
Powered by Social Snap