بانكوك ـ د ب أ : ارتفعت حصيلة وفيات حوادث السير في تايلاند خلال الأيام الثلاثة الأولى من عطلة العام الجديد "الأيام السبعة الخطيرة" إلى 167 حالة وفاة معظمها في إقليم سي سا كيت. ونقلت صحيفة "بانكوك بوست" عن الميجور جنرال إيكاراك ليمسانكات ،وهو مسؤول بارز في الشرطة التايلاندية، قوله اليوم الأحد إن إجمالي 1793 شخصا أصيبوا أيضا في حوادث السير بأنحاء تايلاند خلال الفترة من 28 إلى 30 ديسمبر وشهد أمس الأول مقتل 73 شخصا وإصابة 688 شخصا آخرون في 649 حادث سير بأنحاء تايلاند. ويشار إلى أن السبب الرئيسي وراء ضحايا حوادث السير يعود إلى قيادة السيارات تحت تأثير الكحوليات (92ر47%) ويليه السرعة المفرطة (88ر21%) .وقال الميجور جنرال إيكاراك إن معظم الحوادث تسببت فيها دراجات بخارية (77ر78%) ثم الشاحنات الصغيرة (07ر8%) .
وذكرت "بانكوك بوست" أن العدد الأكبر من حوادث السير التي وقعت خلال الأيام الثلاثة الماضية كان في إقليم تشيانج ماي الذي شهد 62 حادثا.
وسجل إقليم سي سا كيت أعلى عدد من قتلى حوادث السير (تسع حالات) ، بينما سجل إقليم بوري رام أعلى عدد من الإصابات (69 شخصا) . وقال الميجور جنرال إيكارات إن 21 إقليما لم يسجلوا أي وفيات ولا إصابات جراء حوادث السير.