متوقعا أن تنافس على جوائز الأوسكار
دبي (د ب أ)
أعلن المخرج السوري العالمي أنور القوادري عزمه انتاج مجموعة من الافلام السينمائية الكبرى على نهج أفلام المخرج الراحل مصطفى العقاد.
وقال القوادري لوكالة الانباء الالمانية (د.ب.أ) في دبي إن الافلام الجديدة، سيتم تنفيذها على مدار الاعوام القليلة المقبلة، متوقعا أنها ستنافس على جوائز الاوسكار.
وكشف القوادري عن انتهائه من انتاج فيلم كبير سيشارك به في مهرجاني دبي وكان المقبلين، يحمل اسم "هيدا كابلر" وتم الانتهاء من تصويره في بريطانيا.
والفيلم مأخوذ عن نص للكاتب العالمي هنريك أبسن ، وتدور أحداثه بالقرن التاسع عشر في بريطانيا، حول امرأة ارستقراطية تعيش فراغاً في حياتها، لكنها تملك عاطفة جياشة ما يؤدي إلى دمار حياتها بطريقة مأساوية.
وذكر القوادري أنه أشرف على انتاج الفيلم بينما تولى الاخراج ماثيو جون، وهو بطولة مجموعة من الوجوه السينمائية الجديدة منهم ريتا رامناني وجون
بول كاتس وسمانثا هانت.
وأضاف أن "الفيلم هو باكورة انتاج شركة دشيشة العالمية للإنتاج الفني وسوف يعرض في مهرجان لوكارنو السويسري السينمائي في شهر أغسطس القادم".
وحول خوضه تجربة الانتاج قال "كنت ابحث عن منتج يقدر قيمة العمل السينمائي، والتقيت رجل الاعمال السعودي المقيم في سويسرا إبراهيم دشيشة
، والتقت افكارنا في انتاج افلام سينمائية عالمية، لذلك تم تأسيس شركة (دشيشة للإنتاج الفني) وأتولى ادارتها لإنتاج افلام كبرى واكتشاف وجوه
سينمائية متميزة، وانتاج أفلام عربية ترتقي للعالمية".
وتابع "نستعد لإنتاج فيلم آخر يتناول أحداث الشغب التي شهدتها لندن عام 2011 وتم خلالها تدمير بعض المتاجر وسرقتها".
وأضاف "نخطط ايضا لإنتاج فيلم عربي عالمي عام 2016، من المتوقع أن ينافس على جوائز عالمية كبرى".
يشار الى أن القوادري يقيم في بريطانيا منذ 1976 ومن أهم أفلامه كسارة البندق وكلوديا، وقد تعامل مع عدد كبير من نجوم هوليود.