الأحد 17 أكتوبر 2021 م - ١٠ ربيع الأول ١٤٤٣ هـ
الرئيسية / منوعات / زلزال جديد يضرب جنوبي غرب المكسيك

زلزال جديد يضرب جنوبي غرب المكسيك

مكسيكو سيتي ـ د ب أ : ذكرت الهيئة الوطنية لرصد الزلازل في المكسيك، امس ، أن زلزالا جديدا بلغت قوته 0ر6 درجة على مقياس ريختر، ضرب جنوبي غرب البلاد، في الساعات الأولى من امس وأضافت الهيئة أن الزلزال وقع بالتوقيت المحلي (0656 بتوقيت جرينتش. فيما قالت هيئة المسح الجيولوجي الامريكية إن الزلزال بلغت قوته 9ر5 على مقياس ريختر وذكرت صحيفة “إل يونيفرسال” أنه لم ترد تقارير فورية بشأن وقوع ضحايا أو إصابات.
ويقع مركز الزلزال على بعد 32 كيلومترا من مدينة سانتا كاتارينا ميشواكان في ولاية أواكساكا، على عمق 40 كيلومترا وكانت المنطقة تعرضت لنحو ألفين هزة تابعة منذ زلزال يوم الجمعة الذي بلغت قوته 2ر7 درجة على مقياس ريختر وفي حين لا توجد وفيات كنتيجة مباشرة للزلزال الأول، فإن مروحية عسكرية كانت تقل وزير الداخلية المكسيكي تحطمت خلال تفقد آثار الاضرار، ما أسفر عن مقتل 13 شخصا ولقي 12 شخصا حتفهم في موقع التحطم بولاية أواكساكا جنوبي المكسيك، بينما لقي شخص حتفه متأثرا بجروحه في المستشفى، بحسب النيابة العامة.
ونجا وزير الداخلية ألفونسو نافارت بريدا من الحادث دون أن يلحق به أذى وكذلك حاكم أواكساكا، أليخاندرو مورات، الذي كان أيضا على متن المروحية.

إلى الأعلى
Copy link
Powered by Social Snap