مسقط ـ العمانية: عقدت اللجنة الرئيسية للرؤية المستقبلية "عُمان 2040" أمس اجتماعها السابع برئاسـة صاحب السمو السيد هيثم بن طارق آل سعيد ـ وزير التراث والثقافة ـ رئيس اللجنة، وبحضور أصحاب المعالي والسعادة أعضاء اللجنة.
تم خلال الاجتماع استعراض القضايا الرئيسية للمحاور الثلاثة للرؤية (الإنسان والمجتمع، والاقتصاد والتنمية، والحوكمة والأداء المؤسسي)، والتحضيرات الحالية لحلقات عمل رؤية "عُمان 2040" المقرر عقدها في منتصف هذا الشهر والتي سيشارك فيها عدد من الكوادر الوطنية يمثلون كافة مؤسسات المجتمع المختلفة بهدف تحديد التوجهات والأهداف الاستراتيجية لرؤية "عُمان 2040".
واطلعت اللجنة على نتائج حلقة عمل السيناريوهات المستقبلية التي عقدت في ديسمبر الماضي 2017 بمشاركة عدد من الخبرات والكوادر الوطنية من مختلف المجالات. كما اطلعت على التحضيرات القائمة لزيارة المحافظات التي ستبدأ نهاية الشهر الجاري.
وقد اتخذت اللجنة الرئيسية عددا من القرارات والتوصيات اللازمة حول الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال.
من جهة أخرى نظم مشروع الرؤية المستقبلية عمان 2040 أمس جلسة عمل لمؤسسات المجتمع المدني بحضور عدد من ممثليها والقائمين على المشروع الوطني للمناقشة والحوار حول أهم القضايا والموضوعات المستقبلية للرؤية.
وتعرف المشاركون على لمحة تعريفية عن الرؤية المستقبلية لعمان 2040 ودور مؤسسات المجتمع المدني في عملية التنمية، والمجالات التي يستطيع المجتمع المدني التركيز عليها لتعزيز دوره في عملية التنمية مستقبلا.