مسقط ـ (الوطن):
عقدت الهيئة العامة لترويج الاستثمار وتنمية الصادرات (إثراء) مؤخرا اجتماعها الأول لفريق عمل تنمية الصادرات وذلك بهدف اعادة تشكيل فريق العمل للفترة 2014 ـ 2015، والوقوف على أهم التحديات والصعوبات التي تواجه الصادرات العُمانية غير النفطية لدخول مُختلف الأسواق العالمية، وبحث السبل المناسبة لتعزيز تنافسيتها خارج السلطنة.
ويضم فريق العمل 14 عضوا من القطاعين العام والخاص والذين سيعملون على مدى العامين القادمين في تعزيز أداء الصادرات العمانية غير النفطية من خلال الاستفادة من خبرات الاعضاء في فريق العمل في تقديم التوصيات التي من شأنها أن تساهم في زيادة حجم الصادرات بالإضافة إلى تقديم المقترحات والتعديلات على السياسات والإجراءات المتعلقة بتنمية الصادرات عُمانية المنشأ غير النفطية.
وخلال الاجتماع تم انتخاب سالم بن ناصر البرطماني، نائب المدير العام لشركة أريج للزيوت النباتية رئيساً لفريق العمل وكلا من ياسر بن محمد العجمي مدير عام التسويق في شركة العجمي والمهندس حسين حثيث البطحري، الرئيس التنفيذي لشركة البحيحي العالمية منصب نائبين لرئيس فريق العمل.
كما وتناول الاجتماع مُعطيات دراسة السوق الإثيوبية التي نفّذتها إثراء واللقاءات الثنائية بين المصدرين العمانيين والمستوردين في الجانب الاثيوبي والمزمع إقامتها في أديس بابا في شهر أغسطس المقبل، بالإضافة إلى عرض توضيحي من قبل فريق إثراء حول اهم الانشطة التي تقوم الهيئة بتنظيمها خلال العام 2014.
وعلى هامش الاجتماع، قالت نسيمة بنت يحيى البلوشية، مدير عام تنمية الصادرات في إثراء: سيقدّم فريق العمل لإثراء قيمة إضافية تدعم مُبادراتها والمساهمة في ايجاد حلول مُلائمة للصعوبات والتحدّيات التي قد تواجهه المصدرين العمانيين بمختلف القطاعات.