عقد مجلس جامعة السلطان قابوس اجتماعه الثالث للعام الأكاديمي (2017 /2018م) بقاعة اجتماعات المجلس بالجامعة.
ترأس الاجتماع معالي الدكتورة راوية بنت سعود البوسعيدية وزيرة التعليم العالي ـ رئيسة مجلس الجامعة، وبحضور أصحاب السعادة والأفاضل أعضاء المجلس.
وقد تضمن جدول الأعمال عددًا من الموضوعات التي اتُخذ بشأنها القرارات المناسبة، حيث تداول المجلس تقريراً عن الإجراءات والتدابير التي اتخذتها الجامعة في سبيل ترشيد الإنفاق في العملية التعليمية والخدمية والبحثية وذلك انطلاقاً من حرص الجامعة على تحقيق رؤيتها ورسالتها أهدافها.
من ناحية أخرى وافق المجلس على فصل قسم الرياضيات والإحصاء الحالي بكلية العلوم إلى قسمين: قسم الرياضيات وقسم الإحصاء، لإبراز علم الإحصاء في الجامعة من خلال قسم مركزي وتطويره بما يمكنها من أداء دورها كبيت خبرة وطني في هذا المجال.
كما تم الموافقة على استحداث (12) تخصصاً دقيقاً تحت مظلة خمسة برامج تطرحها كلية الاقتصاد والعلوم السياسية، حيث يأتي طرح هذه التخصصات الدقيقة بالكلية لتتوائم مع رسالة الكلية في تعزيز التنمية الاقتصادية في السلطنة، من خلال مد سوق العمل بمخرجات قادرة على الابتكار ورائدة في مجال الأعمال التجارية لمواجهة تحدياته والمتغيرات التي تطرأ عليه.
كما تم الإشادة والمباركة لمشروع قرار منح بعض الخدمات والامتيازات لموظفي الجامعة المتقاعدين، وذلك في إطار سعي الجامعة للمحافظة على المصلحة المشتركة بينها وموظفيها بكل فئاتهم واختصاصاتهم، واستمراريتها إلى ما بعد تقاعد الموظف من الجامعة.
ومن ناحية أخرى اعتمدت قوائم الطلبة خريجي منتصف العام الأكاديمي (2017 /2018م) لدرجات الدكتوراه، والماجستير، والبكالوريوس، والدبلوم متمنياً لهم التوفيق في سوق العمل.