الخميس 18 أغسطس 2022 م - ٢٠ محرم ١٤٤٤ هـ
الرئيسية / منوعات / فوضى مرورية بسبب انصهار الاسفلت على أحد الطرق بأستراليا

فوضى مرورية بسبب انصهار الاسفلت على أحد الطرق بأستراليا

كانبيرا ـ د ب أ : انصهر الاسفلت على طريق تم تجديده مؤخرا في شمال أستراليا، حول إطارات السيارات، ليلحق أضرارا بالغة بعشرات السيارات، وهو ما تسبب في حالة من الفوضى المرورية وأصاب السائقين بالغضب.
وكان طريق مالاندا ميللا ميللا الواقع على مرتفعات أثيرتون تابليللاندز، جنوب منطقة كيرنز الواقعة في أقصى شمال ولاية كوينزلاند، انصهر الثلاثاء، وهو ما أجبر وزارة النقل على إغلاقه وإجراء إصلاحات طارئة.
وعرضت حكومة الولاية دفع تعويضات امس الخميس، حيث قالت إن ما يصل إلى 60 من سائقي السيارات قد يستحقون الحصول على تعويضات بسبب وجود أضرار في سياراتهم وقد اشتكى سائقو السيارات من أنهم أجبروا على ترك سياراتهم بعد أن غاصت الإطارات في الاسفلت المنصهر. وأظهرت الصور التي تم تداولها على وسائل التواصل الاجتماعي، بعض الإطارات مغطاة بالكامل بالقطران الأسود.وقد تم إلقاء اللوم فيما حدث على تغير حالة الطقس – وجود أمطار وطقس بارد أعقبها موجة من الحر – والأضرار التي لحقت بالطريق بعد أن تم تجديده الأسبوع الماضي. ومن جانبه، قال جو بارونيلا، عمدة تابليللاندز لمحطة “ايه.بي.سي” الاسترالية، أمس الخميس: “لم أر شيئا مثل ذلك قط وعندما بدأت التقارير تتوالى أمس، كان أمرا لا يصدق.” فيما قالت سائقة تدعى بريدجيت دالي إن إطاراتها كانت مغطاة بالاسفلت بارتفاع ثلاث بوصات. وقالت: “لقد كان الأمر كما لو كنا حشرات عالقة في شبكة عنكبوت. لقد كنا نغرق.” وقالت الإدارة إنها تجري تحقيقا كاملا فيما حدث.ومن ناحية أخرى، قالت ساندرا بورك المسؤولة في وزارة النقل للصحفيين إن “الوضع غير مقبول على الاطلاق، واعتذر نيابة عن الوزارة لكل الاشخاص الذين تضررت سياراتهم وتعطلت خطط سفرهم بسبب هذا الحدث غير المعتاد تماما.”

إلى الأعلى
Copy link
Powered by Social Snap