قائد مهمة الإنقاذ يغني أغنية لتوديع الإقليم


تشيانج راي (تايلاند) ـ رويترز : قال وزير الصحة التايلاندي أمس السبت إن الفتية الاثني عشر الذين تم إنقاذهم من كهف غمرته المياه في تايلاند يتماثلون للشفاء على نحو جيد وسيُسمح لهم بمغادرة المستشفى يوم الخميس القادم. وتم إخراج آخر لاعب من فريق (وايلد بورز) التايلاندي لكرة القدم للناشئين ومدربهم من كهف (تام لوانج) قرب الحدود مع ميانمار مساء الثلاثاء في نهاية عملية إنقاذ محفوفة بالمخاطر، مما أشاع ارتياحا وفرحة على مستوى العالم. والفتية ومدربهم ما زالوا في المستشفى منذ ذاك الحين. وقد بدوا في صحة جيدة وهم جالسون في أسرتهم يعبرون عن امتنانهم لكل من ساهم في إنقاذهم، وذلك في مقطع مسجل عرض في مؤتمر صحفي أمس السبت. وحوصر الفتية الذين تتراوح أعمارهم بين 11 و16 عاما مع مدربهم البالغ من العمر 25 عاما أثناء استكشافهم مجموعة من الكهوف يوم 23 يونيو بعد التدريب، حيث غمرت مياه أمطار موسمية غزيرة الأنفاق. وقال الوزير بياساكول ساكولساتايادورن للصحفيين إن صحة الفتية والمدرب تحسنت وإن بعضهم كان يعاني التهابا رئويا لدى إنقاذهم، لكنهم يتماثلون للشفاء الآن. وأضاف أنه سيُسمح لهم بمغادرة المستشفى الواقع في بلدة تشيانج راي بشمال تايلاند يوم الخميس. وقال إن بعضهم فقد من وزنه ما يصل إلى خمسة كيلوجرامات لكنهم استعادوا بعض هذه الكيلوجرامات وتحسنت شهيتهم أيضا.
في سياق متصل، خرج نارونجساك أوسوتاناكورن المسؤول التايلاندي الذي أشرف على عملية إنقاذ مجموعة من المراهقين من كهف مغمور بالمياه، بأغنية فيما يستعد للانتقال من وظيفته وهو الأمر الذي تأجل لمتابعة انتهاء عملية الإنقاذ. وجرى نشر مقطع فيديو لنارونجساك أوسوتاناكورن ـ الذي صار وجها عاما لعمليات إنقاذ مجموعة المراهقين المؤلفة من 12 صبيا ومدربهم الذين علقوا في الكهف لأكثر من أسبوعين قبل إنقاذهم الأسبوع الجاري ـ وهو يغني أغنية وداع على صفحة مكتب العلاقات العامة لإدارة شيانج راي الإقليمية الخميس. وقال نارونجساك لموظفي شيانج راي بعدما انتهى من الأغنية في حفل وداعه: "شيانج راي ستظل دوما في ذهني". تولى نارونجساك منصب حاكم شيانج راي في أبريل 2017. وكان سينتقل إلى إقليم فاياو المجاور في 29 يونيو الماضي، حسبما نشرت صحيفة رويال جازيت الأسبوع الماضي.
لكن وزير الداخلية انوبونج باوشيندا أمره بالبقاء في شيانج راي كقائد لمهمة الانقاذ حتى انتهائها، حسبما ذكرت صحيفة بانكوك بوست.