طهران ـ د ب أ : صرح مسؤول إيراني بأن مئات المنازل تضررت بمحافظة كرمان جنوب شرقي البلاد جراء زلزال ضرب المدينة أمس ، ونقلت وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية (إرنا) امس عن حاكم مدينة رودبار في جنوب محافظة كرمان أن الزلزال الذي ضرب المدينة أمس وبلغت قوته 7ر4 درجات على مقياس ريختر تسبب في إلحاق أضرار بـ 700 منزل قروي. وقال أبو ذر عطار بور إن نسبة قد تصل إلى 80% من المنازل القروية تعرضت لتصدعات وأضاف أن الزلزال لم يسفر عن سقوط قتلى وتتعرض إيران لزلازل متكررة نتيجة وقوعها في منطقة تصادم بين الصفائح الواقعة مباشرة تحت قشرة الكرة الأرضية.
واعلن مركز رصد الزلازل في ايران أن زلزالا بقوة 7ر4 درجات على مقياس ريختر ضرب مدينة كهنوج بمحافظة كرمان جنوب شرقي ايران مساء الاحد وقال المشرف على منظمة إدارة الأزمات التابعة لمحافظة كرمان مجيد سعيدي، ان الزلزال الذي ضرب منطقة كهنوج لم يخلف أية خسائر بشرية، بحسب وكالة أنباء فارس .
ونظرا لوقعها فوق منطقة فوالق رئيسية، تتعرض إيران لزلازل ، كان أكثرها دموية زلزال ضرب محافظتي جيلان وزانجان شمال غرب ايران عام 1990وبلغت قوته 7ر7 درجات على مقياس ريختر واسفر عن مقتل 37الف شخص وإصابة 100 آلف اخرين