احتفل صباح أمس بتخريج الدفعتين الرابعة والخامسة عشرة من البرنامج التدريبي لريادة الأعمال لمنتسبي وزارة الدفاع وقوات السلطان المسلحة، وذلك تحت رعاية العميد الركن بحري شامس بن محمد الحبسي مساعد رئيس أركان قوات السلطان المسلحة للإدارة.
بدأ الحفل الذي أقيم بكلية الخليج بتلاوة آيات عطرة من الذكر الحكيم ثم استمع راعي المناسبة والحضور إلى إيجاز عن البرنامج التدريبي وما شمله من محاور مختلفة في مجال ثقافة ريادة الأعمال.
بعد ذلك ألقى أحد المعنيين بتدريب ريادة الأعمال كلمة صندوق تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة أشار فيها إلى الدعم الذي يقدمه الصندوق، والتعاون المستمر مع رئاسة أركان قوات السلطان المسلحة لتقديم الدعم والاهتمام في مجال ريادة الأعمال ، بعدها قدم أحد المشاركين بالدورة إيجازا عن فكرة مشروعه ودراسة الجدوى والجوانب الأخرى المتعلقة بالمشروع.
وفي ختام الحفل قام العميد الركن بحري مساعد رئيس أركان قوات السلطان المسلحة للإدارة راعي المناسبة بتوزيع الشهادات على المشاركين بالبرنامج وقد شملت الدفعتين المتخرجتين عدداً من ضباط وضباط صف أسلحة قوات السلطان المسلحة والدوائر الأخرى بوزارة الدفاع والحرس السلطاني العماني وشرطة عمان السلطانية والأجهزة الأمنية الأخرى .
جدير بالذكر أن برنامج ريادة الأعمال تنظمه وزارة الدفاع ممثلة في رئاسة أركان قوات السلطان المسلحة بالتعاون مع صندوق تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ، وذلك بهدف تشجيع منتسبي قوات السلطان المسلحة ودوائر وزارة الدفاع على استمرارية العطاء خلال مرحلة التقاعد من خلال المساهمة في فتح مؤسسات خاصة بهم والاستفادة من الدعم الذي تقدمه الحكومة والقطاع الخاص لهذا البرنامج ، وكذلك غرس ثقافة ريادة الأعمال والعمل الحر ومساعدة وتهيئة الراغبين في ذلك ، بالإضافة إلى دعم البرنامج الوطني في تنمية وتطوير قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.
حضر المناسبة العميد الركن حسن بن علي المجيني رئيس التوجيه المعنوي برئاسة أركان قوات السلطان المسلحة ، وصلاح بن هلال المعولي الرئيس التنفيذي لصندوق تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ، وعدد من كبار ضباط قوات السلطان المسلحة ، والحرس السلطاني العماني ، وشرطة عمان السلطانية ، وجمع من الضباط وضباط الصف والأفراد بقوات السلطان المسلحة، وجمع من المدعوين .