الأحد 25 يوليو 2021 م - ١٥ ذي الحجة ١٤٤٢ هـ
الرئيسية / المحليات / مسئولو المراكز الصيفية والطلاب يؤكدون تحقيق الأهداف التي من أجلها تم عمل هذه المراكز وأهمها المواطنة المسئولة
مسئولو المراكز الصيفية والطلاب يؤكدون تحقيق الأهداف التي من أجلها تم عمل هذه المراكز وأهمها المواطنة المسئولة

مسئولو المراكز الصيفية والطلاب يؤكدون تحقيق الأهداف التي من أجلها تم عمل هذه المراكز وأهمها المواطنة المسئولة

نخل ـ من سيف بن خلفان الكندي:
صور ـ من عبدالله بن محمد باعلوي:
الحمراء ـ من سيف الهطالي:

اختتمت بولاية نخل مؤخرا فعاليات مركز نخل الصيفي ضمن المراكز الرئيسية التي أشرفت على تنظيمها المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة جنوب الباطنة وقد حملت المراكز الصيفية لهذا العام عنوان “صيفي مواطنة مسؤولة” ليعي الشباب أهمية المواطنة والحفاظ على الوطن وممتلكاته. وجاء مسك الختام لمركز نخل الصيفي تحت رعاية سعادة محمد بن سليمان الكندي عضو مجلس الشورى ممثل ولاية نخل.

تضمن الحفل مجموعة من الفقرات الشيقة استهلت بعزف للنشيد السلطاني وتلته آيات قرآنية، ثم ألقت كريمة الصباحية كلمة إدارة المركز تحدثت من خلالها عن أهم الخطط والبرامج التي تم تنفيذها خلال فترة المركز. وأضافت بأن هذا المركز جاء في اطار سعي وزارة التربية والتعليم لاستغلال طاقات الشباب وتوسيع مداركهم في خدمة هذا الوطن الغالي جاءت المراكز الصيفية لتمنحهم معنى روح العطاء والعمل الجماعي لتزخر بنتاجات طلابية رائعة تنحت سطور الإنجاز والإبداع بين جنباتها، كما تم عرض مجموعة من مواهب طالبات المركز منها المناظرات الطلابية وبعض القصائد الشعرية. واختتم الحفل بتكريم اداري ومشرفي المركز والمدربين الذي قدموا الحلقات التدريبية وأخيرا الطلبة المشاركين في المركز الصيفي.

جنوب الشرقية

كما احتفلت المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة جنوب الشرقية بختام فعاليات وبرامج وأنشطة البرنامج الصيفي للطلاب وتكريم الطلبة والطالبات المشاركين في المراكز الصيفية لهذا العام والذي جاء تحت شعار (صيفي مواطنة مسؤولة) وذلك بقاعة الريم الملكية بولاية الكامل والوافي.

حيث رعى حفل الختام سعادة الشيخ عوض بن عبدالله المنذري والي جعلان بني بوحسن وبحضور الدكتورة فتحية بنت خلفان السدية مدير عام مساعد تقنية المعلومات ونائبة رئيس اللجنة الرئيسية للبرنامج الصيفي ومبارك بن سالم الفارسي المدير العام المساعد للشؤون الإدارية والمالية والمشاريع وحمود بن حمدان الحضرمي المدير العام المساعد للتقويم التربوي والبرامج التعليمية والمدارس الخاصة وسعود بن عبدالله الحارثي مدير دائرة البرامج التعليمية رئيس اللجنة المحلية لإدارة تنظيم البرنامج الصيفي بالمحافظة وعدد من مديري الدوائر الحكومية وكافة أعضاء اللجنة المحلية للبرنامج ورؤساء المراكز الصيفية وعدد من التربويين والتربويات وأولياء أمور الطلاب والطلبة والطالبات المشاركين في البرنامج الصيفي.
وقد استمع الحضور إلى كلمات الطلاب والمعلمين والمشرفين والذين أكدوا على دور المراكز الصيفية في جمع الشباب وجعلهم تحت سقف واحد لممارسة المواهب والإبداعات وتسخير الجهود والقدرات وجمع شموع الأفكار في سطور ورقة بيضاء.. لاستغلال الوقت وكسر زجاج الفراغ وقد جسدت جميع المراكز مفهوم الشعار (صيفي مواطنة مسؤولة) من خلال البرامج المنفذة والتي جسدت معنى الشعار وكان له أثر كبير في تتغير الكثير من القناعات لدينا وتعزيزا للإجادات التي زخرت بها المراكز الصيفية اشتمل الحفل أيضا على تقديم فقرة حوار ثمثيلي لطلاب مركز سعود بن عزان ونشيد وطني للطالب راشد بن خميس المشايخي من مركز سعود بن عزان وقصيدة شعرية للطالبة بيان بنت ناصر المدهوشية من مركز الكامل، كما تابع الحضور عرضا مرئيا لفعاليات ومناشط المراكز الصيفية.
وفي الختام قام سعادة الشيخ راعي الحفل بتكريم الطلبة والطالبات المجيدين في البرنامج الصيفي ورؤساء المراكز وأعضاء اللجنة المحلية والمساهمين في إنجاح فعاليات البرنامج الصيفي كما تم تكريم الطالبات الفائزات في مسابقة حفظ القرآن الكريم.
الحمراء
كما احتفلت المديرية العامة للتربية والتعليم لمحافظة الداخلية بختام فعاليات المراكز الصيفية لطلبة وطالبات المدارس التي احتضنتها خمسة مراكز بتعلمية المحافظة على مدى أسبوعين وحملت شعار “صيفي مواطنة مسؤولة” حيث جرى الحفل الختامي بقاعة الشهباء بجامعة نزوى تحت رعاية الدكتور يعقوب بن خلفان الندابي مدير عام المديرية العامة للكشافة والمرشدات بوزارة التربية والتعليم وبحضور أعضاء الأسرة التربوية بالمحافظة ورؤساء المراكز والطلبة والطالبات؛ وجاءت المراكز سعياً من وزارة التربية والتعليم لصقل قدرات الطلاب وتنمية الخبرات والمهارات المختلفة لديهم ورفع مستوى الوعي بأهمية استغلال وقت الفراغ في ممارسة الأنشطة المختلفة وتوفير بيئة تربوية مناسبة تحتوى على مثيرات مختلفة تستثير القدرات الكامنة لدى الطلاب حيث استفاد من البرنامج في محافظة الداخلية مائتان وخمسون طالباً وطالبة وحققوا كبيرا نجاحاً نظراً للإعداد الجيد للجنة المحلية بمديرية التربية والتعليم لمحافظة الداخلية من خلال اختيار المدارس التي تتناسب مع الفعاليات وتتوفر بها مواصفات تساعد على تحقيق الأنشطة واختيار أعضاء اللجان ورؤساء المراكز بعناية.

إلى الأعلى