الأحد 25 يوليو 2021 م - ١٥ ذي الحجة ١٤٤٢ هـ
الرئيسية / الأولى / شريان جديد للحياة

شريان جديد للحياة

لا تمضي أية احتفالية بذكرى يوم النهضة أو العيد الوطني المجيد إلا ويكون الإنجاز في كل القطاعات هو عنوان هذه الاحتفالية .. وتزامنًا مع احتفالات السلطنة بذكرى يوم النهضة المباركة افتتحت وزارة النقل والاتصالات الحركة المرورية بطريق مدحاء الداخلي بطول 11 كيلومترًا ليكون شريان حياة جديدًا، يسهل الحركة ويعمل على تنشيط الحركة الاقتصادية والتجارية.
فالطريق الذي يبدأ من سد الصاروج وحتى الحدود مع دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة بطول 8 كيلومترات وعرض 3.6 متر، وبأكتاف تبلغ 2.5 متر في كلا مسربيه، يتكون أيضًا من طريق فرعي (حجر بني حميد بطول 3 كيلومترات وعرض 3.5 متر وأكتاف 1.5 متر في كلا مسربيه) تم تصميمه بمواصفات قياسية، حيث إنه يشتمل على مواقع عبارات تصريف المياه تصل لـ43 موقعًا على مسار الطريق، وتوجد الكثير من أنواع الحمايات على هذا الطريق مثل العبارات والحمايات الإسمنتية والحواجز الحديدية، هذا بالإضافة ٳلى اللوائح الإرشادية والمرورية.
وما يجعل من هذا الطريق أحد شرايين الحياة هو كونه سيعمل على سهولة التواصل الاجتماعي والأسري واختصار المسافات بين القرى والبلدات.
كما أنه سيعمل على تنشيط الحركة السياحية؛ إذ يتيح الطريق اكتشاف جماليات القرى الوادعة والأماكن السياحية والتراثية والطبيعية التي تتميز بها ولاية مدحاء كالتكوينات الصخرية والمناطق السياحية والأودية إلى غيرها من المزارات الأخرى.
كما أن هذا الطريق سيعمل أيضًا على إقامة المشاريع الاقتصادية والتجارية والمخططات السكنية، ويعد ذا قيمة تجارية عالية؛ كونه يربط السلطنة بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة.

المحرر

إلى الأعلى